النصر يخسر أمام سباهان الإيراني  بهدفين نظيفين
آخر تحديث 22:08:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في مستهل مشاركته في دوري أبطال آسيا

النصر يخسر أمام سباهان الإيراني بهدفين نظيفين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - النصر يخسر أمام سباهان الإيراني  بهدفين نظيفين

النصر يخسر أمام سباهان الإيراني بهدفين نظيفين
دبي - صوت الامارات

    تلقى النصر الخسارة الأولى في مستهل مشاركته الثالثة في دوري أبطال آسيا بهدفين مقابل لا شيء، أمام سباهان الإيراني في المباراة التي جرت مساء أمس، على استاد فولاذ شهر بمدينة أصفهان، ضمن منافسات المجموعة الأولى بدور المجموعات من البطولة الآسيوية، ليتصدر الفريق الإيراني المجموعة الأولى بـ3 نقاط، بعد تعادل الاتحاد السعودي ولوكوموتيف طشقند الأوزبكي، وحصول كل منهما على نقطة، بينما تذيل النصر المجموعة من دون رصيد.

سجل هدفي سباهان محترفه البرازيلي لوسيانو بيريرا في الدقيقتين 13 و51، ولم يقدم النصر العرض المنتظر وظهر بمستوى مخيب للآمال ليواصل النصر بداياته غير الجيدة في مشاركته الثالثة في البطولة بعد أن تعرض للخسارة من نفس الفريق في المشاركتين السابقتين.

بداية المباراة

جاءت بداية المباراة هجومية من جانب الفريق الإيراني، في محاولة لإحراز هدف مبكر يربك حسابات العميد، وحاول لاعبو النصر امتصاص حماس الدقائق الأولى لأصحاب الأرض، إلا أن لاعبي سباهان تمكنوا من فرض أفضليتهم على مجريات الشوط الأول بالكامل، في ظل التراجع الواضح للعميد للدفاع أمام الضغط القوي من لاعبي سباهان، وجاءت أولى المحاولات الحقيقية على المرميين بتسديدة عن طريق محمد رضا خلعتبري في الدقيقة 11، مرت بجوار القائم الأيسر للحارس أحمد شامبيه.

وسرعان ما ترجم أصحاب الأرض الضغط الهجومي، إلى الهدف الأول في الدقيقة 13 من عمر اللقاء، سجله البرازيلي لوسيانو بيريرا من تسديدة قوية مباغتة من مسافة بعيدة سكنت أقصى الزاوية اليسرى لحارس النصر شامبيه.

غياب النصر

وغاب النصر على المستوى الهجومي تماماً، في ظل التركيز على التأمين الدفاعي ومحاولة صد هجمات الفريق الإيراني، ولم يظهر الفريق في منطقة عمليات سباهان إلا على استحياء، وفي كرات نادرة لم تشكل خطورة حقيقة على مرمى الفريق الإيراني، إذ حاول لاعبو النصر استغلال الركنية التي حصل عليها بيترويبا في الدقيقة 19، ولكنها لم تسفر عن شيء. وبمرور الوقت تماسك النصر بعض الشيء، وبدأ في دخول أجواء المباراة بعد نحو 20 دقيقة، إلا أنه عجز عن الاحتفاظ بالكرة بسبب تمريرات خاطئة من اللاعبين، حيث سرعان ما استعاد لاعبي سباهان الكرة في وسط الملعب.

هجمة منظمة

وشهدت الدقيقة 23 هجمة منظمة خطيرة لأصحاب الأرض، بعدما توغل لوسيانو جهة اليمين وأرسل كرة عرضية داخل المنطقة، قابلها حسين فضيلي بتسديدة مباشرة اصطدمت بجسد مدافع النصر علي العامري، قبل أن ترتطم بفضيلي مرة أخرى وتخرج بسلام. وحاول فريق سباهان استغلال التراجع الدفاعي للنصر الذي لعب بحذر شديد، وكاد محمد رضا خلعتبري أن يضيف الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 32، عندما وصلته الكرة داخل المنطقة وسط غياب الرقابة من مدافعي النصر، نتيجة عدم التمركز الجيد، ولكنه أطاح بها بعيداً عن المرمى.

وظهر كيمبو في إحدى المحاولات القليلة للعميد على مرمى سباهان في الدقيقة 34، إلا أنها لم تشكل خطورة في ظل انعدام الفاعلية الهجومية، ورد حسين فضيلي مهاجم سباهان بتسديدة في الدقيقة 36 مرت بجوار القائم، وأشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء في وجه كل من طارق أحمد ولوسيانو قبل أن يطلق صافرة نهاية الشوط الأول.

الشوط الثاني

ولم يتغير الحال كثيراً في الشوط الثاني، بعد استمرار السيطرة الواضحة لفريق سباهان على مجريات الأمور، وتكرر سيناريو بداية اللقاء بعدما عاد البرازيلي لوسيانو بيريرا، وسجل الهدف الثاني له ولفريقه مطلع الشوط الثاني في الدقيقة 51، بكرة رأسية من العرضية التي أرسلها فضيلي جهة اليمين، وسط تمركز دفاعي سيئ من اللاعبين ليتأزم موقف العميد. وحاول محمود خميس من تسديدة من كرة ثابتة في الدقيقة 60، ولكن أمسكها حارس سباهان شهاب جاردان بسهولة.

فرصة ضائعة

وأهدر محمد رضا خلعتبري فرصة هدف ثالث محقق للفريق الإيراني في الدقيقة 84، بعد أن أخرج أحمد الياسي الكرة من على خط المرمى، واستمرت الدقائق الأخيرة في ظل محاولات لسباهان الهجومية لزيادة الغلة، إلا أنه لم يكتب لها النجاح ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة معلناً فوز أصحاب الأرض. وعجز يوفانوفيتش مدرب النصر عن إحداث تغيير في أداء العميد، برغم التبديلات التي أجراها، بعد أن دفع بالمهاجم سالم صالح وجاسم يعقوب وأحمد خميس، بدلاً من طارق أحمد ولويس خيمينيز وكيمبو إيكوكو، خصوصاً وأن الثنائي الأخير لم يقدما المنتظر منهما، رغم الآمال التي كانت معقودة عليهما لقيادة الفريق للعودة بنتيجة إيجابية.

71

كاد لاعب سباهان لوسيانو أن يضيف الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة 71، عندما انفرد تماماً بالمرمى إلا أن الحارس شامبيه خرج في الوقت المناسب وأمسك بالكرة.

خروج نيلمار من القائمة لعدم الجاهزية

فضل إيفان يوفانوفيتش المدير الفني لفريق النصر، عدم المجازفة بالبرازيلي نيلمار، واستبعده من قائمة الفريق للمباراة في ظل عدم جاهزية اللاعب الكاملة لخوض اللقاء. وكان نيلمار قد تعرض للإصابة في مباراة النصر ودبا الفجيرة الأخيرة في دوري الخليج العربي، وحاول الجهاز الطبي تجهيز اللاعب قبل المباراة وشارك في التدريبات الأخيرة، إلا أن المدير الفني استبعده من قائمة الـ 18 عقب الحصة التدريبية الأخيرة للفريق أول من أمس في ظل عدم اكتمال جاهزيته الفنية والبدنية.

ووضح تأثر الأداء الهجومي للنصر خلال المباراة على الرغم من خوض العميد اللقاء بالمحترفين الثلاثة خيمينيز وكيمبو وبيترويبا، إلا أن الفريق لم يكن له حضور هجومي على الإطلاق على مدار شوطي المباراة.أصفهان - البيان الرياضي

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النصر يخسر أمام سباهان الإيراني  بهدفين نظيفين النصر يخسر أمام سباهان الإيراني  بهدفين نظيفين



GMT 01:32 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

طالبات مواطنات يبتكرن جهازًا للوقاية من الحريق

GMT 05:07 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الفيصلي يقف على أعتاب لقب الدوري الأردني

GMT 08:12 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

اكتشفي أفكار مختلفة لتقديم اللحوم والبيض لطفلكِ الرضيع

GMT 04:05 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

فريق "العين" يتوّج بطلًا لخماسيات الصالات للصم

GMT 04:55 2020 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

أحمد زاهر وإبنته ضيفا منى الشاذلي في «معكم» الجمعة

GMT 18:24 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مجوهرات "شوبارد"تمنح إطلالاتك لمسة من الفخامة

GMT 05:40 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

هبوط اضطراري لطائرة متوجهة من موسكو إلى دبي

GMT 22:49 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

منزل بريستون شرودر يجمع بين التّحف والحرف اليدوية العالمية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates