ثمان فوائد للمنتخبات والأندية بعد إشهار اتحاد خليجي لكرة القدم
آخر تحديث 21:59:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أبرزها زيادة مكافآت المنتخبات والتحوّل إلى نظام الاحترافية

ثمان فوائد للمنتخبات والأندية بعد إشهار اتحاد خليجي لكرة القدم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ثمان فوائد للمنتخبات والأندية بعد إشهار اتحاد خليجي لكرة القدم

الاتحادات الخليجية بكرة القدم
أبوظبي -صوت الامارات

حدّد مسؤولون في الاتحادات الخليجية بكرة القدم، ثماني فوائد أساسية ستعود على منتخبات وأندية المنطقة، من خلال تشكيل الاتحاد الخليجي الذي سيتم اشهاره في قطر رسميًا 21 أيار/مايو المقبل، فضلًا عن ازالة كل العقبات والمشكلات التي كانت تواجه كأس الخليج سابقًا.

واعتمد المؤتمر العام لرؤساء اتحادات دول مجلس التعاون الخليجي، والعراق واليمن، الذي انعقد أول من أمس في الدوحة، النظام الاساسي تمهيدًا لاشهار الاتحاد الخليجي الذي سيتولى الاشراف وادارة بطولة الخليج الشهيرة، بالاضافة الى البطولتين المستحدثتين ابطال الدوري والكأس، وسيكون مقره الدائم في قطر، على أن ينتخب رئيسه كل عامين.

وتوقع رؤساء لاتحادات كرة القدم أن من أبرز الفوائد هي زيادة المكافآت المالية للمنتخبات والاندية، وتطبيق نظام الانتخابات للمرة الاولى منذ انطلاق كأس الخليج عام 1970، ووضع لوائح منظمة لاستضافة بطولات كأس الخليج، وتشكيل لجان متخصصة، ووجود خطاب ضمان حكومي، واسناد قرار تنظيم تلك البطولة الى الدول الراغبة في الاستضافة، بدلًا من سياسة التدوير التي كان معمولًا بها.

وذكر رئيس الاتحاد القطري، الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني: "باعتقادي أن الابتعاد عن سياسة (التدوير) من أهم النقاط الايجابية التي ستخدم البطولة في المستقبل، واعتبارًا من نسخة 2021، أو نسخة 2019 حالة اذا لم تُقَم في الإمارات سيتم الاخذ بنظام الملفات، وسيكون اسناد البطولة للدولة الاكثر استعدادًا لتنظيم الحدث، وهذا سيشجع الدول الاخرى على الاستثمار في منشآتها الرياضية والبنية التحتية لتكون جاهزة".

وأضاف: "أيضًا من الأمور الايجابية ضرورة تقديم خطاب ضمان حكومي للدولة الراغبة في استضافة كأس الخليج، لتفادي أزمة مثل التي حدثت للاتحاد الكويتي، الذي يجد معارضة حكومية على استضافة خليجي 23، وكذلك مشاركة الحكومات في تقديم الدعم المالي، ما يحول دون وجود الصعوبات التي عانتها بعض الاتحادات في السابق".

وأكد رئيس الاتحاد السعودي، أحمد عيد، أن مسودة النظام الاساسي، تقضي بأن تكون هناك استقلالية في لجان المسابقات والانضباط والحكام والمالية، بعيدًا عن اللجان التنظيمية التي كان يتم تشكيلها من البلدان التي تستضيف البطولة، وهذا أمر من شأنه أن يقضي على أي خلافات تنظيمية كانت تحدث في بعض البطولات".

وتابع: "لا أتصور أن تكون هناك خلافات أو مشكلات بشأن تنظيم بطولتي الأندية، اذ ستتولى الشركة المزمع التعاقد معها عقب انتخاب رئيس الاتحاد الخليجي الجديد، وضع الهيكلة الخاصة بعملية التسويق، وعلى ضوء العروض التسويقية التي ستستقبلها سيتم اختيار الموعد المقترح للبطولات، وعرضها على المكتب التنفيذي عقب انتهاء تشكيله الرسمي في يونيو المقبل على أقصى تقدير".

وذكر نائب رئيس الاتحاد العُماني، صالح الفارسي، إن "تنظيم البطولات، خصوصًا كأس الخليج بات مكلفًا ولم تستفد الدول المُستضيفة ماديًا، بل على العكس الخسائر أصبحت بالملايين، وهناك بند تم وضعه في مسودة النظام الاساسي للاتحاد الخليجي، يقضي بأن تحصل الدول المستضيفة على حصة مالية ليست بالقليلة للمساهمة في تكاليف الاستضافة، بالإضافة الى مبالغ مالية أخرى ستحصل عليها كل المنتخبات المشاركة وفق ترتيبها في كل بطولة".

وأشار: "يجب على القنوات الفضائية عدم اثارة مشكلات من الآن بشأن حقوق البث، لكنني أود التأكيد على أن الاتحاد الخليجي الجديد سيكون متوجهًا نحو منح كل القنوات حقوق النقل شريطة أن يكون العرض متوازيًا، اذ قدمت احدى القنوات الخليجية عرضًا للحصول على الحقوق الحصرية".

وأكد رئيس الاتحاد العراقي، عبدالخالق مسعود، أن مبادرة قطر، بتخصيص مقر دائم للاتحاد الخليجي، تعد أولى خطوات نجاحات هذا الاتحاد. وتابع: "لاشك أن قطر والإمارات هما من أكثر الدول الخليجية التي تملك المقومات والكوادر الاحترافية القادرة على أن يكون لهذا المقر دور فعال لخدمة الاتحاد الخليجي الجديد".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ثمان فوائد للمنتخبات والأندية بعد إشهار اتحاد خليجي لكرة القدم ثمان فوائد للمنتخبات والأندية بعد إشهار اتحاد خليجي لكرة القدم



GMT 13:52 2024 السبت ,10 شباط / فبراير

كأس «أومورفيا» للبولو بين الإمارات وأبوظبي

GMT 09:05 2013 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتمال أكثر من 80 % من مشروع برزان للغاز في قطر

GMT 17:32 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

نيرمين الفقي تظهر في قمة رشاقتها خلال تواجدها في "الجيم"

GMT 12:27 2013 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة أبوظبي الوطنية للطاقة تطور حقلاً في بحر الشمال

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

روسيا والصين توقعان اتفاق على شروط شراء وبيع الغاز الطبيعي

GMT 00:58 2016 الأربعاء ,09 آذار/ مارس

منصة " 360"eLearn تطلق البث التجريبي لقسم المدرسين

GMT 11:24 2013 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

السعودية للكهرباء توقع 8 عقود بقيمة 3.1 مليار ريال

GMT 12:50 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

عبير منير تكشّف عن طبيعة دورها في مسلسل "كارمن"

GMT 17:29 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مضاد حيوي قادر على قتل خلايا سرطان الثدي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates