اتحاد الكرة الاماراتي يحتفي بالمتميزين في الموسم الكروي الماضي
آخر تحديث 22:08:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أجرى قرعة مسابقتي كأس رئيس الدولة ودوري الدرجة الأولى

اتحاد الكرة الاماراتي يحتفي بالمتميزين في الموسم الكروي الماضي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اتحاد الكرة الاماراتي يحتفي بالمتميزين في الموسم الكروي الماضي

اتحاد الكرة الاماراتي يحتفي بالمتميزين في الموسم الكروي الماضي
أبوظبي – صوت الإمارات

 نظم اتحاد الكرة بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي، وبرعاية نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الرئيس الفخري لاتحاد الكرة الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان حفل جوائز الموسم الكروي المنتهي، وأجرى الاتحاد مراسم قرعة مسابقتي كأس رئيس الدولة، ودوري الدرجة الأولى للموسم الجديد، على مسرح الجاهلي في نادي ضباط القوات المسلحة في أبوظبي.

وشهد الاحتفال المهندس مروان بن غليطة رئيس اتحاد الكرة ونائباه عبدالله ناصر الجنيبي رئيس لجنة دوري المحترفين، سعيد الطنيجي رئيس لجنة المسابقات، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة ورؤساء وممثلي الأندية وعدد من القيادات الرياضية.

وأشاد محمد بن هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد الكرة، باهتمام ودعم الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، لقطاع الرياضة والرياضيين في الدولة، وحرصه البالغ على أن تكون رياضة الإمارات رسالة سامية للعالم أجمع مستكملةً للأدوار الريادية التي تضطلع بها دولتنا الغالية، مؤكدا أنه أرسى دعائم التقدم والتطور المستدام لكرة الإمارات، وأن الرياضة بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص شهدت قفزة نوعية وطفرة حقيقية بفضل توجيهاته السديدة الرامية نحو مستقبل من التطور المستدام.

وأكد بن هزام على أن اكتمال كافة الترتيبات المتعلقة بتنظيم حفل جوائز اتحاد الإمارات لكرة القدم للموسم المنتهي، وحفل قرعة كأس رئيس الدولة ومسابقتي كأس رئيس الدولة وأندية الدرجة الأولى للموسم الجديد، وأضاف تم وضع مختلف الخطوط العامة والتفصيلية للحفل.

وتابع الأمين العام، الحفل سيشهد توزيع 28 جائزة فردية وجماعية ستشمل مختلف الفئات العمرية لمسابقات الاتحاد، حيث تتضمن جوائز دوري الأشبال تحت 12 سنة، وكالآتي: أفضل فريق هجومي، أفضل فريق دفاعي، جائزة الهداف، جائزة اللعب النظيف، وجائزة إشراك أكبر عدد من اللاعبين المسجلين، وستمنح ذات الفئات من الجوائز لدوري تحت 13 سنة، ثم ستكون هناك جوائز الفرق المثالية، لمسابقات دوري تحت 19 سنة، وتحت 17 سنة، وتحت 16 سنة، وتحت 15 سنة، وتحت 14 سنة, ومن ثم ستوزع جوائز اللاعبين والجهازين الفني والإداري للفريق الأول وهي كالآتي: أفضل حارس مرمى، أفضل لاعب صاعد، أفضل لاعب مواطن، أفضل لاعب أجنبي، جائزة الهداف المواطن، جائزة الهداف الأجنبي، جائزة أفضل إداري، أفضل مدرب، وأخيرا جائزة درع التفوق الرياضي.

وشدد على أن الحفل لهذا الموسم هو امتداد لعلاقة وشراكة ممتدة بين اتحاد الكرة ومجلس أبوظبي الرياضي، ونجاحنا يعتبر نجاحاً للكرة وللرياضة الإماراتية ومقدمة لنجاح أكبر حين تستضيف عاصمتنا الحبيبة حفل جوائز الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في الأول من ديسمبر القادم، وهو الحدث الأكبر والأضخم على مستوى الكرة الآسيوية، الأمر يؤكد تميز وريادة دولتنا الغالية في استضافة مثل هذه الاحداث الرياضية العالمية.

واستعان اتحاد الكرة بالممثلين القديرين أحمد الجسمي وجمعة علي، في المشاركة بمراسم إجراء قرعة بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، والتصفيات التمهيدية لهذه البطولة لأندية الدرجة الأولى، لمنح القرعة مزيدا من الإثارة في ظل أهمية المسابقة ومكانتها.

وستقام المسابقات من دوري "دور واحد" بين الفرق المشاركة وتقسيمها إلى مجموعتين بحيث يصعد أول كل مجموعة، مباشرة إلى دور الستة عشر، لينضما إلى فرق المحترفين الأربعة عشر، وستقام منافسات دور الستة عشر لمسابقة الكأس يومي 26،27 من كانون الأول/ديسمبر المقبل، على أن تقام منافسات دور الثمانية يومي 5 و6 من كانون الثاني/يناير المقبل، وتقام مباريات دور الأربعة يوم 19 نيسان/أبريل المقبل، على أن تقام المباراة النهائية يوم 18 أيار/مايو لتكون مسك الختام للموسم الكروي.


ويشارك في مراسم قرعة دوري أندية الدرجة الأولى الحكمان الدوليان عمار الجنيبي ومحمد عبدالله، وتنطلق خلال تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، ونجح الاتحاد في رفع عدد الأندية المشاركة في مسابقة «المظاليم» من 9 فرق في المسابقة إلى 12 فريقاً، بانضمام مصفوت والعربي والحمرية، وستقام المسابقة بنظام الدوري من دورين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتحاد الكرة الاماراتي يحتفي بالمتميزين في الموسم الكروي الماضي اتحاد الكرة الاماراتي يحتفي بالمتميزين في الموسم الكروي الماضي



GMT 15:23 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

تغير المناخ المستمر يشكل خطرًا على التوازن البيئي للطيور

GMT 17:51 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أشهر المطاعم العربية الحلال في جنيف

GMT 18:46 2013 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

"سوني" تطرح بلاي ستيشن 4 في عدد من الدول

GMT 13:10 2013 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

انطلاق المؤتمر الدولي للحد من الزئبق

GMT 18:46 2017 الأربعاء ,01 شباط / فبراير

أفكار بسيطة لتجديد المنزل بأقل التكاليف الممكنة

GMT 23:13 2016 الإثنين ,18 إبريل / نيسان

الإضاءة الداخلية عنوان في هوية المكان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates