رويال والحميدي يحجزان مقعديهما في نهائي بطولة الشارقة الرياضية
آخر تحديث 21:59:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يتنافس على المركزين الثالث والرابع "الجوارح" و"البحري"

"رويال" و"الحميدي" يحجزان مقعديهما في نهائي بطولة الشارقة الرياضية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "رويال" و"الحميدي" يحجزان مقعديهما في نهائي بطولة الشارقة الرياضية

"رويال" و"الحميدي" يحجزان مقعديهما في نهائي بطولة الشارقة الرياضية
أبو ظبي - سعيد المهيري

نجح فريقا رويال والحميدي في خطف مقعديهما في نهائي بطولة الشارقة الرياضية بالفوز على فريقي الجوارح والبحري اللذين يتنازلان اليوم للظفر بالميدالية البرونزية وتحديد المركزين الثالث والرابع، في ما يتحدد البطل ووصيفه مساء غد الأربعاء، وبدأت التحضيرات المبكرة وحالة الطوارئ والتأهب القصوى في أروقة اللجنة لمنظمة للنهائي الحلم.

ووصف مدير فريق الوحدة لكرة القدم سابقا الكابتن عبد الله صالح قرار إلغاء أو تجميد فريق كرة القدم للصالات في نادي الوحدة بالمحزن وغير المتوقع، ولا يستطيع أن يبرره، لكنه يجد العذر لمن اتخذ هذا القرار لأنه له أسبابه التي دعته لاتخاذ مثل هذه القرارات؛ لأن فريق الوحدة لكرة الصالات كان من الفرق القوية وحقق إنجازات لافتة خلال وجوده الرسمي في الدوري، لكن الأمر يعود إلى مجلس الإدارة الذي لديه بلاشك أسبابه.

وأكد لاعب الأهلي والمنتخب الوطني لكرة القدم حبيب الفردان أن كرة الصالات تطورت كثيرا، فمنذ انطلاقها قبل 5 سنوات وهي تزداد قوة وأصبح لها جمهورها الخاص، وكانت بطولة ناس هي البداية التي أعطت القوة لكرة الصالات، ثم جاءت قناة الشارقة الرياضية وأطلقت بطولتها لتكون إضافة استقطبت اللاعبين والجماهير بشكل ناجح، وأتوقع أن تكون الأولى في الدولة المتخصصة في كرة الصالات خلال السنوات المقبلة.

وأكد حارس مرمى الجزيرة علي خصيف أنه في كرة الصالات لا يوجد تسلل ولا يوجد خط دفاع؛ وهو ما يزيد من صعوبة حراسة المرمى، إضافة إلى أن التسديد من قرب شديد نظرا لقوانين اللعبة، وهذا يؤكد أن حراسة المرمى في كرة الصالات أصعب من حراسة المرمى في كرة القدم العادية وينتج غزارة في الأهداف.

وأعرب لاعب فريق النصر طارق أحمد عن سعادته بوجوده في نادي الشارقة بيته الأول الذي نشأ وترعرع في ملاعبه، مشيرا إلى أن بطولة الشارقة الرياضية فرصة لوجوده في النادي من أجل الالتقاء بالأصدقاء الذين أعتز بهم، وعن الأنباء التي تحدثت عن انتقاله إلى نادي الشارقة في صفقة تبادليه، قال لقد قرأت هذا الكلام في الإعلام فقط.

انتصار صعب

وباحت مباراتا نصف النهائي في بطولة الشارقة الرياضية لكرة قدم الصالات بكل أسرارها مع نهاية اليوم التاسع، فقد حددت طرفي النهائي وهما رويال والحميدي في حين سيخوض مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع كل من الجوارح والبحري. وعبر فريق رويال خصمه فريق الجوارح إلى نهائي البطولة بانتصار صعب جدا وبركلات الجزاء الترجيحية بعد تعادلهما في الوقت الأصلي 1-1. ورغم أن فريق الجوارح كان هو البادئ في التسجيل عن طريق علي الخمري لكن رويال نجح في تعديل النتيجة سريعا عن طريق سيف أحمد. وهو التعادل الذي انتهت عليه المباراة ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح التي مالت لفريق رويال.

وصعد فريق الحميدي إلى نهائي بطولة الشارقة الرياضية الرمضانية بصورة درامية على حساب البحري في واحدة من أروع مباريات البطولة. وخروج الفريقين من الشوط الأول بتعادل سلبي أسهم بشكل كبير في تحرر الفريقين من الضغوط ليدخلا الشوط الثاني برغبة إنهاء الأمور مبكرا؛ فتقدم الحميدي عن طريق علي زايد النقبي أولا، ثم أضاف زميله فهد موسى الكيسري الهدف الثاني، وشهدت الدقائق الأخيرة من المواجهة إثارة كبيرة جدا حين نجح عادل حسن آل علي في تقليص الفارق بهدف مدروس ومستفيدا من لعب فريقه بطريقة الباور بلاي.

وبالخطة نفسها استمر عليها البحري ليعود عادل حسن وينجح في تعديل النتيجة بهدف ثان. ولَم يكتف البحري بذلك بل واصل ضغطه على مرمى الحميدي لينجح محترفه رستم علي في وضع البحري في المقدمة. وقبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية توغل سعود خالد داخل منطقة جزاء البحري ليتم عرقلته ويحتسب الحكم ركلة جزاء أعادت الأمل للحميدي. ونجح سعود في ترجمتها إلى هدف معيدا فريقه إلى اللقاء مجددا. ركلات الجزاء الترجيحية ابتسمت لفريق الحميدي بفضل تألق حارسه معاذ شامس ليضرب موعدا مع فريق رويال في نهائي البطولة أما البحري فاكتفى بلعب مباراة المركزين الثالث والرابع مع الجوارح.

وحل الكابتن المخضرم عبد الله صالح وعلي خصيف حارس منتخبنا الوطني ونادي الجزيرة، وحبيب الفردان نجم منتخبنا الوطني والنادي الأهلي، ومحمود خميس وطارق أحمد لاعبي النصر ضيوف شرف في اليوم التاسع من البطولة. وشارك عبد الله صالح وعلي خصيف ومحمود خميس في سحوبات جوائز الجمهور، في حين شارك كل من طارق أحمد وحبيب الفردان في ضربة البداية من مباراة البحري مع الحميدي.

وتحسر لاعب فريق البحري عادل حسن آل علي لخروجهم من حلبة التنافس على كأس البطولة بعدم الوصول للمواجهة النهائية على يد فريق الحميدي رغم أنهم كانوا الأقرب للفوز لكن لم يحالفهم التوفيق، فكان التعادل بثلاثة أهداف والاحتكام لركلات الحظ . وفي تصريحات تلفزيونية بعد صعود الحميدي أكد حارسه المتألق معاذ شامس بأن دعاء الوالدين وتوجيهات المدرب أحمد الساحر هي التي وضعت الفريق في النهائي، وأنه سيقاتل من أجل الفوز باللقب وسيلعب دون ضغوط.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رويال والحميدي يحجزان مقعديهما في نهائي بطولة الشارقة الرياضية رويال والحميدي يحجزان مقعديهما في نهائي بطولة الشارقة الرياضية



GMT 13:52 2024 السبت ,10 شباط / فبراير

كأس «أومورفيا» للبولو بين الإمارات وأبوظبي

GMT 09:05 2013 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتمال أكثر من 80 % من مشروع برزان للغاز في قطر

GMT 17:32 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

نيرمين الفقي تظهر في قمة رشاقتها خلال تواجدها في "الجيم"

GMT 12:27 2013 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة أبوظبي الوطنية للطاقة تطور حقلاً في بحر الشمال

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

روسيا والصين توقعان اتفاق على شروط شراء وبيع الغاز الطبيعي

GMT 00:58 2016 الأربعاء ,09 آذار/ مارس

منصة " 360"eLearn تطلق البث التجريبي لقسم المدرسين

GMT 11:24 2013 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

السعودية للكهرباء توقع 8 عقود بقيمة 3.1 مليار ريال

GMT 12:50 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

عبير منير تكشّف عن طبيعة دورها في مسلسل "كارمن"

GMT 17:29 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مضاد حيوي قادر على قتل خلايا سرطان الثدي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates