7  لجان عاملة تدير أنشطة اتحاد كرة القدم في الفترة المقبلة
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

من أجل تحقيق الانسيابية في العمل وترشيد النفقات

7 لجان عاملة تدير أنشطة اتحاد كرة القدم في الفترة المقبلة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 7  لجان عاملة تدير أنشطة اتحاد كرة القدم في الفترة المقبلة

اتحاد الكرة الإماراتي
أبو ظبي - سعيد المهيري

عكف مسؤولو اتحاد الكرة على وضع اللمسات الأخيرة على تشكيل اللجان العاملة في الاتحاد، من أجل إعلانها خلال الفترة المقبلة؛ لبدء النشاط الفعلي للاتحاد، والاستعداد الجيد للموسم الكروي الجديد، واستقر على تقليص عدد اللجان العاملة لتصبح 7 لجان فقط؛ لتحقيق انسيابية في العمل من جهة، وترشيد الإنفاق من جهة أخرى.

واللجان هي الحكام التي صدر قرار تشكيلها خلال الأيام الماضية نظرا إلى المهام العديدة التي تنتظرها، والمسابقات، ولجنة تطوير أندية الهواة، ولجنة الاتصال والشؤون المجتمعية، بعد دمج لجنتي شؤون المجتمع والاتصال والتسويق، ولجنة الشؤون الفنية والتطوير بعد دمج لجنتي الفنية والمنتخبات، ولجنة المال، واللجنة القانونية.

وسيحدد رؤساء وأعضاء اللجان خلال اجتماع مجلس الإدارة المقبل برئاسة المهندس مروان بن غليطة، وستكون صيغة عمل اللجان مختلفة عن الماضي، فسيكون الاعتماد الأكبر على الإدارات، في الإعداد للعمل وتحضير كل الموضوعات؛ ومن ثم اقتصار دور اللجان على وضع السياسات والإشراف عليها واعتماد القرارات المهمة للإدارات، على غرار طبيعة عمل اللجان في الاتحادين الدولي والآسيوي؛ لذلك لن تكون هناك اجتماعات متعددة للجان بل اجتماعات دورية مبرمجة على مدار الموسم.

وبناء على ذلك سيزداد اهتمام اتحاد الكرة بالهيكلة الإدارية التنفيذية، وسيهتم بالإدارات المسؤولة عن مختلف الأنشطة في الاتحاد، وسيدمج عدد من الإدارات الحالية وفق طبيعة العمل، حتى يتم دمج عدد من الأنشطة ذات الطبيعة المتقاربة، مثل دمج كل أنشطة المسابقات، مثل مسابقات الكرة لفرق الهواة والمراحل السنية والشاطئية والنسائية لتكون تحت مرجعية إدارة واحدة، والأمر نفسه للتسويق والعلاقات والإعلام والخدمات، تحت مسمى إدارة واحدة لتحقيق انسيابية في العمل.

وجعل المرجعية واحدة لتسهيل اتخاذ القرار وتخفيف العبء عن القيادات العليا في الاتحاد، وستدمج كل الأنشطة الفنية مثل المنتخبات ومراكز التدريب والإحصاء والتطوير والتدريب تحت مسمى إدارة واحدة، وسيهتم بوحدة الإحصاءات خلال الفترة المقبلة نظرا إلى أهميتها وحاجة الاتحاد لها خلال الفترة المقبلة لتسهيل مهمة التطوير وصانعي القرار.

وأمام تلك التحديات الكبيرة للمرحلة المقبلة، سيكون الاهتمام متواصلًا بالأمانة العامة، فسيوجد مقترح باستحداث منصب الأمين العام المساعد من أجل الفصل في الاختصاص من جهة وتحقيق انسيابية في العمل من جهة أخرى، وربما تكون مهام الأمين العام المساعد موزعة على شخصين من ذوي الخبرة والكفاءة؛ لتسهيل مهمة الإشراف على العمل التنفيذي لكل إدارات العمل في الاتحاد، والتعامل مع الجهات الخارجية، وتلبية كل متطلبات المرحلة المقبلة، وهيكلة الإدارات ربما تستغرق بعض الوقت حتى تظهر بالصورة المتميزة التي يتمناها مسؤولو الاتحاد للمرحلة المقبلة. وتتواصل جهود اتحاد الكرة من اجل إعادة تشكيل اللجان القضائية تمهيدًا لإصدار قرار التشكيل خلال تموز/ يوليو المقبل، بعد قرار تمديد عملها حتى الأول من الشهر عينه حرصا على تواصل النظر في شكاوى الأندية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

7  لجان عاملة تدير أنشطة اتحاد كرة القدم في الفترة المقبلة 7  لجان عاملة تدير أنشطة اتحاد كرة القدم في الفترة المقبلة



GMT 15:23 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

تغير المناخ المستمر يشكل خطرًا على التوازن البيئي للطيور

GMT 17:51 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أشهر المطاعم العربية الحلال في جنيف

GMT 18:46 2013 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

"سوني" تطرح بلاي ستيشن 4 في عدد من الدول

GMT 13:10 2013 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

انطلاق المؤتمر الدولي للحد من الزئبق

GMT 18:46 2017 الأربعاء ,01 شباط / فبراير

أفكار بسيطة لتجديد المنزل بأقل التكاليف الممكنة

GMT 23:13 2016 الإثنين ,18 إبريل / نيسان

الإضاءة الداخلية عنوان في هوية المكان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates