الإمارات يتعاقد مع الألماني ثيو بوكير كمدرب للفريق في الموسم الجديد
آخر تحديث 22:08:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في مفاجأة غير متوقعة في تنقلات المدربين

"الإمارات" يتعاقد مع الألماني ثيو بوكير كمدرب للفريق في الموسم الجديد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الإمارات" يتعاقد مع الألماني ثيو بوكير كمدرب للفريق في الموسم الجديد

نادي الإمارات
دبي - محمود عيسي

فجر نادي الإمارات مفاجأة من العيار الثقيل بإعلانه التعاقد مع الألماني ثيو بوكير (68 عامًا) مدربا للفريق الأول في الموسم الجديد خلفا للبرازيلي باولو كاميلي، وتأتي هذه الخطوة بعد أيام قلائل من إعلان دبا الفجيرة عن تجديد تعاقده مع بوكير الذي أشرف على تدريب (النواخذة) في الموسم الماضي، الشيئ الذي فجر براكين الغضب وجعل إدارة دبا تهدد باللجوء إلى القانون لاسترداد حقوق النادي بعد التأكيد على التوقيع الرسمي.

وقال رئيس لجنة تسيير الأعمال في نادي الإمارات محمود الشمسي إن ناديه لا يعلم له بوجود عقد بين دبا وبوكير، وقال: شخصيًا لا أظن أن بوكير يمكن أن يقع في خطأ توقيع عقدين في وقت واحد، علمنا من الوكيل أن دبا قدم عرضًا موقعًا له لكن بوكير لم يوقع عليه وهذه هي المعلومة التي توفرت لنا، ولو كنا نعلم أن لديه عقدًا مع دبا كما يقال الآن لما تعاقدنا معه، وعموما إذا صحت هذه المعلومة فإن دبا من حقه اتخاذ القرار الذي يراه مناسبًا وعلى المدرب أن يتحمل مسؤوليته.

وعن أسباب اختيار بوكير قال الشمسي "إن تركيزهم منذ البداية كان على مدرب له سابق تجربة في الدوري الإماراتي ويعرف تفاصيله جيدًا ولديه تجربة جيدة، لأن مثل هذا المدرب يكون مهيأ للعمل ولا يحتاج إلى وقت حتى يعرف النواحي الفنية ويتفهم طبيعة الدوري ومستوى الأندية، وأضاف: رأينا أن بوكير الخيار المناسب وقد تأكدنا من ردة الفعل الإيجابية وسط المهتمين بأمر النادي وتفوقه وجميعهم أشادوا بالصفقة وأكدوا أن الاختيار كان موفقًا.

وأشار رئيس لجنة تسيير نادي الإمارات إلى أن بوكير من ناحية فنية أثبت تميزه مع دبا وفي وجوده ظهر الفريق بشكل جيد، ذاكراً أن دبا أحرز مركزاً جيداً وفق الإمكانات المتاحة رغم أن صرفه المالي أقل من أندية تفوق عليها في الترتيب مثل فريقنا وفريق الشارقة، وفي رأيي أن بصمة بوكير كانت واضحة مع دبا ولا يوجد خلاف حول تميزه كمدرب يمكنه أن يساهم في تطوير فريقنا.

واستطرد الشمسي قائلاً: نحن لا نضمن نجاح بوكير مع الصقور لأن التوفيق من عند الله، أحيانا تتعاقد مع لاعب جيد لكنه لا يقدم شيئا ويمكن أن تدفع للاعب مائة مليون درهم يقدم مردوداً أقل من لاعب تعاقدت معه بمليونين، الشيء المؤكد أننا أحسنا اختيار المدرب بشهادة الجميع، ونسأل الله له التوفيق في مهمته الجديدة.

وفيما يختص بملف التعاقدات مع اللاعبين قال محمود الشمسي "إن اللجنة ستعقد اجتماعا اليوم السبت تناقش فيه ملف التعاقدات مع الاستعانة برأي المدرب لضم عناصر مميزة، وكشف الشمسي عن التعاقد مع عدد من اللاعبين صغار السن بصفة الاحتراف بعد أن أثبتوا تميزهم في الفترة الماضية، وقال: سنعمل على تعويض العناصر التي فقدها الفريق وضم لاعبين مميزين حسب الاحتياجات.

وفي السياق أكد مدير فريق دبا جمعة العبدولي  أن بوكير لديه عقد رسمي مع فريقه، وأن الرد على ما فعله سيكون عبر الطرق القانونية، ذاكراً: بداية نؤكد أن مشكلتنا مع المدرب وليس مع نادي الإمارات الذي مارس حقه في زمن الاحتراف وتعاقد مع المدرب الذي يتناسب مع فريقه، أما بوكير فإن ما فعله كان مفاجئا بالنسبة لنا رغم أنه طلب فسخ عقده قبل عدة أيام لكننا رفضنا له، والآن رئيس مجلس الإدارة سيتابع هذا الملف بنفسه واتخاذ الخطوات القانونية اللازمة.

وقال العبدولي إنه على قناعة بأن ما حدث سيعود بالخير على النادي وسيكون في مصلحته وأضاف: في الموسم الماضي فاوضنا المدرب طارق العشري وقطعنا معه شوطا بعيدا لكن الشعب تدخل في اللحظات الأخيرة وحول مساره، وكما كان ابتعاد العشري من مصلحتنا فإن تصرف بوكير سيكون لمصلحتنا أيضاً بإذن الله.

أكد مدير فريق النواخذة أنهم سيعملون من اليوم على البحث عن مدرب جديد بعد طي صفحة بوكير وإسقاطه من حساباتهم على أن يقوم رئيس مجلس الإدارة وبقية الأخوة في الإدارة باللجوء إلى القانون للمحافظة على مكتسبات النادي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات يتعاقد مع الألماني ثيو بوكير كمدرب للفريق في الموسم الجديد الإمارات يتعاقد مع الألماني ثيو بوكير كمدرب للفريق في الموسم الجديد



GMT 17:50 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 11:57 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج السرطان الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 01:57 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

انشغالات متنوعة التي ستثمر لاحقًا دعمًا وانفراجًا

GMT 01:57 2015 السبت ,03 كانون الثاني / يناير

الفنانة مي كساب تصوّر مسلسل "مفروسة أوي"

GMT 01:19 2014 الثلاثاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

استعد لتسجيل أغاني قديمة وحديثة لألبومي الجديد

GMT 11:27 2016 الأربعاء ,27 كانون الثاني / يناير

جرأة وروعة الألوان في تصميم وحدات سكنية عصرية

GMT 22:04 2016 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

جزيرة مالطا درة متلألئة في البحر المتوسط

GMT 21:59 2013 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

نشطاء على الفيس بوك يقيمون يومًا ترفيهيًا للأطفال الأيتام

GMT 09:20 2016 الأحد ,03 إبريل / نيسان

متفرقات الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates