المنتخب الوطني لكرة القدم الأخير في تايلاند
آخر تحديث 21:53:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أصحاب الأرض يُتوّجون باللقب

المنتخب الوطني لكرة القدم "الأخير" في تايلاند

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المنتخب الوطني لكرة القدم "الأخير" في تايلاند

المنتخب الوطني لكرة القدم
دبي – صوت الإمارات

خسر المنتخب الوطني لكرة القدم مباراته الثانية والأخيرة في البطولة الدولية الودية على كأس ملك تايلاند، أمام نظيره السوري، بهدف نظيف سجله محمود المواس (50) في المواجهة التي أقيمت، الأحد، على ملعب راجا مانغالا في بانكوك، في مباراة تحديد المركز الثالث، التي جرت وسط أجواء ممطرة في ختام مباريات البطولة، التي ظفر بلقبها المنتخب التايلاندي، بفوز على نشامى الأردن في المباراة النهائية بهدفين نظيفين.

وخسر الأبيض أيضًا الجائزة المالية البالغة 10 آلاف دولار، المخصصة لصاحب المركز الثالث، التي ذهبت للمنتخب السوري، فيما نال البطل 50 ألف دولار والوصيف 30 ألف دولار.

واستغل المنتخب السوري الأخطاء الدفاعية الفادحة التي قع فيها لاعبو الأبيض، خصوصًا في الشوط الثاني، وسجل هدف الفوز في المباراة، فيما أخفق المنتخب في استغلال الفرص التي سنحت للاعبيه لاسيما في الشوط الأول.

ورغم الخسارة الثانية على التوالي التي يتعرض لها المنتخب في هذه البطولة، بعد خسارته الأولى أمام الأردن بثلاثة أهداف مقابل هدف، إلا أن المدرب مهدي علي تعرف على الوجوه الجديدة التي اختارها في القائمة التي ضمت 23 لاعبًا.

وشهدت التشكيلة التي خاضت المباراة بعض التغييرات عن تلك التي دفع بها المدرب، مهدي علي، في المباراة الأولى أمام الأردن بوجود الثلاثي أحمد برمان وفواز عوانة وخالد باوزير.

وضمت قائمة المنتخب في دورة تايلاند عددًا كبيرًا من العناصر الجديدة بهدف ضم الأفضل من بينهم للقائمة الأساسية.

جاء الشوط الأول، الذي انتهى بالتعادل دون أهداف، متكافئًا، رغم أن الأبيض كان الأفضل على صعيد التنظيم والانتشار والمحاولات الهجومية في أغلب فترات الشوط الأول، رغم افتقاد المنتخب اللمسة الأخيرة، في حين اعتمد المنتخب السوري على بعض المحاولات الجادة من مهاجميه للوصول لمرمى الحارس أحمد شامبيه.

وطغى الحماس الزائد من قبل اللاعبين على معظم فترات الشوط الأول.

وسنحت للمنتخب أكثر من فرصة ثمينة لافتتاح التسجيل في المباراة، كان أبرزها المحاولة التي قادها فواز عوانة، وانتهت عند سالم صالح لكنه تأخر في تحويلها إلى الشباك (14) وضاعت فرصة أخرى للأبيض من خالد جلال. وحصل لاعب سورية، أحمد الصالح، على أول بطاقة صفراء في المباراة.

وكرر الأبيض محاولاته الهجومية للوصول للمرمى السوري، وسدد سلطان الشامسي كرة قوية مرت جوار المرمى (20). وأنقذ حارس المنتخب السوري مرماه من كرة خطرة سددها سالم صالح بمجهود فردي رائع عندما نجح في تخطي مدافعي سورية وواجه المرمى.

وقاد المنتخب السوري من جانبه، خلال ربع الساعة الأخيرة من الشوط الأول، أكثر من محاولة على جبهة الأبيض، بوساطة محمود المواس وعبدالفتاح الآغا، تصدى لها الدفاع والحارس أحمد شامبيه.

ويستعد المنتخب لخوض مبارياته في الدور الثالث والحاسم في التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018، بعدما أوقعته القرعة في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات أستراليا واليابان والسعودية والعراق وتايلاند.

وبدأ المنتخب السوري، الذي كان الأفضل، الشوط الثاني مهاجمًا بحثًا عن تسجيل هدف في مرمى الأبيض، وقاد لاعبه عبدالفتاح الآغا هجمة خطرة أنقذها الحارس المتألق شامبيه، وتكررت المحاولات السورية بشكل مكثف على مرمى شامبيه، عن طريق محمود المواس ومؤيد العجان، مستغلين تراجع الأبيض الذي غابت خطورته في الشوط الثاني.

ونجح المنتخب السوري في تسجيل هدف السبق في المباراة بوساطة لاعبه محمود المواس (50) من هجمة سريعة ومنظمة للسوريين، فيما حاول الأبيض من جانبه استعادة توازنه والعودة للمباراة.

أجرى مهدي علي تغييرات في صفوف المنتخب بدخول كل من مسعود الحمادي واحمد العطاس، وذلك في محاولة منه لاستعادة المنتخب زمام المبادرة في المباراة وتعزيز الجانب الهجومي للمنتخب. وشهدت الدقائق الأخيرة للمباراة تحركات نشطة وجادة للأبيض بحثًا عن الوصول للمرمى السوري، لكنها لم تكلل بالنجاح.

ودفع مدرب الأبيض مجددًا باللاعب خلفان الشامسي، وأهدر اللاعب البديل في صفوف المنتخب، أحمد العطاس، فرصة ذهبية تهيأت له أمام المرمى السوري (76).

ولاحت للمنتخب أخطر فرصة في الشوط الثاني لتسجيل هدف التعادل والعودة لأجواء المباراة (81) عندما سدد سالم صالح كرة قوية مرت جوار المرمى، فيما تفوق الحارس أحمد شامبيه في إبعاد الكرات الخطرة لمهاجمي المنتخب السوري.

وسدد خلفان الشامسي كرة قوية مرت بجوار المرمى السوري في آخر فرصة للمنتخب، في المباراة التي انتهت بفوز المنتخب السوري بهدف نظيف.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنتخب الوطني لكرة القدم الأخير في تايلاند المنتخب الوطني لكرة القدم الأخير في تايلاند



GMT 00:57 2016 الثلاثاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

سبعة أسلحة للمنتخب السعودي وعلى "الأبيض" الحذر

GMT 18:10 2016 الإثنين ,10 تشرين الأول / أكتوبر

فريق "الأبيض" يتدرّب في "جدة" تأهبًا لـ"الأخضر"

GMT 01:09 2016 الإثنين ,10 تشرين الأول / أكتوبر

محمد فوزي خارج حسابات مهدي علي في لقاء المنتخب السعودي

GMT 08:41 2016 الأربعاء ,07 أيلول / سبتمبر

"الأبيض" كلمة سر مقلقة لـ "الكمبيوتر الياباني"

GMT 01:32 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

طالبات مواطنات يبتكرن جهازًا للوقاية من الحريق

GMT 05:07 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الفيصلي يقف على أعتاب لقب الدوري الأردني

GMT 08:12 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

اكتشفي أفكار مختلفة لتقديم اللحوم والبيض لطفلكِ الرضيع

GMT 04:05 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

فريق "العين" يتوّج بطلًا لخماسيات الصالات للصم

GMT 04:55 2020 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

أحمد زاهر وإبنته ضيفا منى الشاذلي في «معكم» الجمعة

GMT 18:24 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مجوهرات "شوبارد"تمنح إطلالاتك لمسة من الفخامة

GMT 05:40 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

هبوط اضطراري لطائرة متوجهة من موسكو إلى دبي

GMT 22:49 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

منزل بريستون شرودر يجمع بين التّحف والحرف اليدوية العالمية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates