الجزيرة وبني ياس يكشفان عن خطتهما في مباراة دوري الخليج العربي
آخر تحديث 21:55:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تقام المواجهة على ملعب محمد بن زايد آل نهيان

"الجزيرة" و"بني ياس" يكشفان عن خطتهما في مباراة دوري الخليج العربي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الجزيرة" و"بني ياس" يكشفان عن خطتهما في مباراة دوري الخليج العربي

"الجزيرة" و"بني ياس" يكشفان عن خطتهما في مباراة دوري الخليج العربي
دبي – صوت الإمارات

يعتبر لقاء "الجزيرة" مع "بني ياس", والذي سيقام بينهما في الثامنة من مساء الخميس على ملعب محمد بن زايد آل نهيان في العاصمة أبوظبي، ضمن مباريات الجولة الخامسة من دوري الخليج العربي للمحترفين لكرة القدم، لقاء التربع على القمة لفريق "الجزيرة" الذي يحتل حاليًا المركز الثاني كوصيف للشباب برصيد 10 نقاط، وفوزه يرفع رصيده إلى 13 نقطة ليحتل الصدارة مؤقتًا بفارق نقطة عن "الشباب" الذي سيقابل "الأهلي" الجمعة، ولـ"بني ياس"، والذي يحتل المركز الثاني عشر برصيد نقطة لقاء الهروب من القاع.
وبالنسبة إلى "الجزيرة" الذي يعيش حاليًا فترة انتعاش لعدم تعرضه إلى خسائر حتى الآن من بداية الموسم من المؤكد أنه سيسعى إلى الحفاظ على سجله خاليًا من الخسائر بمواصلة نتائجه الإيجابية، خاصة أنه حصن خط دفاعه بالمدافع البرازيلي غواو كارلوس ودعم صفوفه بمهاجم "الهلال" السعودي البرازيلي إيلتون الميدا .
إضافة إلى الهداف علي مبخوت، الذي استعاد بريقه وخطورته على المرمى بنجاحه في تسجيل هاتريك في المباراة الأخيرة أمام "اتحاد كلباء" ليتصدر قائمة الهدافين في الدوري، وخلفهما الفنان خلفان الذي خطف الأضواء بأدائه الراقي وارتفاع مستواه المهاري، والمغربي مبارك بوصوفة.
وحرص مدرب الفريق الهولندي تين كات خلال الفترة الماضية على التركيز على حفاظ اللاعبين على معدلاتهم البدنية العالية، كما كان تركيزه على طريقة اللعب التي سيلعب بها أمام "بني ياس" على ضوء متابعته للفريق وتعرفه على نقاط القوة والضعف.
سحوبات على الجوائز
ويتوقع أن تشهد المباراة حضورًا جماهيريًا كبيرًا قياسًا على أهمية الديربي بالنسبة إلى مشجعي الفريقين، ونظرًا للحماس الكبير الذي أظهره مساندو فخر أبوظبي في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تفاعل المغردون مع هاشتاغ "خميسنا فخر" الذي أطلقوه الخميس، تعبيرًا عن جاهزيتهم للتواجد بكثافة في مدرجات ملعب محمد بن زايد لمؤازرة اللاعبين في واحدة من أهم مباريات الموسم.
تين كات: لن تخدعنا النتائج السلبية للمنافس
وأكد الهولندي تين كات مدرب "الجزيرة" أن المباراة ستكون صعبة كعادة الديربيات، ولن ننخدع بخسائر "بني ياس" ونتائجه السلبية الأخيرة واعتقد أن تغيير مدرب فريق "بني ياس"، سيضاعف من الحوافز لدى اللاعبين الذين سيرغبون في تقديم أنفسهم إلى المدرب الجديد بأفضل صورة ممكنة، وسيسعون بكل قوة لتحقيق الفوز الأول للهروب من صراع المؤخرة.
 
وكل هذه العوامل ستجعل من المباراة صعبة على الفريقين، لكننا في المقابل نشعر بثقة كبيرة في الوقت الحالي ونتمتع بوضع بدني جيد ولا توجد لدينا غيابات بداعي الإصابة أو الإيقاف، ونتطلع لخوض هذه المواجهة بثقة وتفاؤل كبيرين بالرغم من صعوبتها.
نخبة اللاعبين
واستطرد تين كات قائلاً: لدينا مجموعة استثنائية من اللاعبين في تشكيلة "الجزيرة"، والأجواء في غرفة الملابس تساعد القادمين الجدد على الانسجام بسرعة وتوفر كل الدعم الممكن لهم ليقدموا أفضل ما لديهم في أقرب وقت، وهذا ما يحدث حاليًا مع غواو كارلوس، وايلتون الميدا اللذين أصبحا بالفعل جزءًا من المجموعة.
حيث يشعران بالارتياح ويعملان باجتهاد كبير في التدريبات، إضافة إلى أن شخصية هذا الثنائي سهلت عليهما الأمور كثيرًا وساعدتهما على الاندماج بسرعة مع محيطهما الجديد، وهذا شيء هام بالنسبة لنا في "الجزيرة"، وسيكون علي أن أضعهما في التشكيلة الأساسية عاجلًا أو آجلا لكنني لم أتخذ هذا القرار لغاية الآن، وسأؤجله إلى ما بعد نهاية الحصة التدريبية الأخيرة تحضيرا لمواجهة "بني ياس".
وعن فرص "الجزيرة" في الفوز بلقب الدوري قال: الوقت ما زال مبكرًا جدا لمناقشة ذلك، ونحن نفكر فقط في كل مباراة على حدة، وفي الحصول على أكبر عدد ممكن من النقاط حتى نظل في المراكز المتقدمة، وعندما يحين الوقت المناسب سنفكر في قدرتنا على الوصول إلى المركز الأول والمنافسة على اللقب.
سلطان برغش: نلعب للفوز فقط:
اتفق سلطان برغش لاعب وسط "الجزيرة" مع مدربه بأن المباراة مع "بني ياس" ستكون صعبة لاعتبارات عدة، وسنخوضها بتركيز كبير وبنية الفوز فقط تماما كما نتعامل مع جميع المباريات، سواء أقيمت في ملعبنا أو خارجه، وقال: "بني ياس" لم يحقق أي انتصار في البطولة حتى الآن لكننا سنظهر له الاحترام اللازم بالتأكيد.
وسنتحلى بالتركيز والانضباط اللازمين، حتى نحصد النقاط الكاملة ونحافظ على وضعنا في المراكز المتقدمة في جدول الترتيب، خاصة أننا بلغنا درجة كبيرة من الجاهزية البدنية والفنية للمباراة، وأتمنى أن نوفق في تقديم أفضل أداء ممكن وأن نستمر في السير في طريق الانتصارات والنتائج الإيجابية.
وعن طموح "الجزيرة" في المنافسة على اللقب اختتم مؤكدا، أن ذلك حق مشروع لجميع الفرق وحلم متاح لكل من يمتلك الأدوات اللازمة لذلك، لكن تحقيق النتائج على أرض الواقع يكون هو الفيصل بين المتنافسين.
فعاليات لمشجعي "الجزيرة"
 
وأعلنت شركة الجزيرة لكرة القدم عن عدة فعاليات جماهيرية لمشجعي "الجزيرة"، ستقدم لهم أثناء المباراة، وخصصت الشركة جوائز مميزة للمشجعين الذين سيحضرون المباراة في ملعب الانتصارات، من بينها تذاكر سفر وأجهزة إلكترونية قيمة، وسيجرى السحب على هذه الجوائز بالسحب على تذاكر الدخول على أن يتم الإعلان عن الفائزين عبر الشاشة العملاقة في الملعب على مدار الشوطين ويتم تسليم الجوائز عقب نهاية المباراة مباشرة.
أحمد دادا: جاهزون لموقعة الديربي
أكد مدافع "بني ياس" أحمد دادا أن مواجهات الفريقين دائمًا ما تكون الإثارة حاضرة وهي بمثابة ديربي، مؤكدًا أنهم سيبذلون قصارى جهدهم لتحقيق نتيجة إيجابية، وهو متحفز على المستوى الشخصي، خصوصًا أنه سيواجه فريقه القديم.
وأضاف مرت بنا ظروف صعبة خلال الفترة الماضية ونعمل بجد لتحسين النتائج وتذوق طعم الفوز الأول لنا منذ 4 جولات ماضية، مبديًا تفاؤله وثقته في زملائه بأنهم سيقدمون مستوى لافتًا أمام "الجزيرة".
وأوضح أن "الجزيرة" قوي ويضم لاعبين مميزين وعليهم التركيز طيلة الـ 90 دقيقة، متوقعًا أن تشهد المباراة زخمًا جماهيريًا، وتنافسية بين الفريقين، وأنه جاهز إلى خوض هذه المواجهة الشائقة بعد تعافيه من الإصابة التي أبعدته عن المشاركة لمدة 3 أسابيع.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجزيرة وبني ياس يكشفان عن خطتهما في مباراة دوري الخليج العربي الجزيرة وبني ياس يكشفان عن خطتهما في مباراة دوري الخليج العربي



GMT 01:32 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

طالبات مواطنات يبتكرن جهازًا للوقاية من الحريق

GMT 05:07 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الفيصلي يقف على أعتاب لقب الدوري الأردني

GMT 08:12 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

اكتشفي أفكار مختلفة لتقديم اللحوم والبيض لطفلكِ الرضيع

GMT 04:05 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

فريق "العين" يتوّج بطلًا لخماسيات الصالات للصم

GMT 04:55 2020 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

أحمد زاهر وإبنته ضيفا منى الشاذلي في «معكم» الجمعة

GMT 18:24 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مجوهرات "شوبارد"تمنح إطلالاتك لمسة من الفخامة

GMT 05:40 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

هبوط اضطراري لطائرة متوجهة من موسكو إلى دبي

GMT 22:49 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

منزل بريستون شرودر يجمع بين التّحف والحرف اليدوية العالمية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates