النصر يفتتح الآسيوية بمواجهة سبـاهان الثلاثاء
آخر تحديث 22:08:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

طاقم تحكيم سريلانكي يقود المباراة

النصر يفتتح "الآسيوية" بمواجهة سبـاهان الثلاثاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - النصر يفتتح "الآسيوية" بمواجهة سبـاهان الثلاثاء

النصر يفتتح "الآسيوية" بمواجهة سبـاهان الثلاثاء
اصفهان - عدنان الغربي

يخوض النصر الساعة السابعة من مساء الثلاثاء مغامرته الجديدة في مسابقة دوري أبطال آسيا بمواجهة نظيره الإيراني فولاذ سباهان على ملعبه "فولاذ شهر"، في مدينة اصفهان لحساب الجولة الأولى للمجموعة الأولى التي تضم إلى جانبهما الاتحاد السعودي ولوكوموتيف الأوزبكي.

 ويقود المباراة طاقم تحكيم سريلانكي بقيادة حكم الساحة كريسثانا ديلان بيريرا ومساعديه بريانغا نيمال وباركراما هيماتونغا، ويراقبها الصيني تو كسيليانغ.

 ومن المنتظر أن تقام المباراة وسط إجراءات أمنية مشددة عملاً بتعليمات الاتحاد الآسيوي الذي كان رفض طلبًا إماراتيًا بتعيينها على ملعب محايد، مقابل توفير كل إجراءات الأمن والسلامة لبعثة النصر، وأثناء تنقلات الفريق وذلك بتخصيص مرافقة أمنية من المطار إلى الفندق وإلى الملعب.
 
وتعد مباراة النصر وسباهان اختبارًا مهمًا للجانب الإيراني الذي يسعى لتأكيد قدرته لدى الاتحاد القاري على استضافة جميع مباريات الأندية الخليجية على أرضه بما في ذلك الأندية السعودية التي مازالت تصر على اللعب على ملاعب محايـدة، ومن الإجراءات التي اعتمدها الاتحاد القاري تكليف لجنة أمنية لمتابعة كل تفاصيل المباراة سيمثلها الباكستاني خالد لطيف والمسؤول الأمني الماليزي أكبر بن حيدر خان وإعداد تقرير حولها.
 
الثالثة
 
وتعتبر المشاركة الحالية الثالثة للنصر في مسابقة دوري أبطال آسيا، بعد مشاركته الأولى في 2012 والتي لم يتخطَ فيها الدور الأول لكنه قدم فيها وجهاً مرضياً بشكل عام وأنهى دوري المجموعات بـ6 نقاط مقابل 13 نقطة لمنافسه الحالي سباهان الذي تصدر المجموعة بـ13 نقطة، وجاء الأهلي السعودي في المركز الثاني بـ10 نقاط ثم النصر ولخويا القطري بـ 6 نقاط لكل منهما، وأنهى النصر مشاركته الثانية في 2013 في المركز الرابع بالمجموعة الثالثة التي ضمت إلى جانبه الأهلي السعودي والغرافة القطري وسباهان.
 
تحضيرات
 
واختتم النصر استعداداته للمباراة في دبي أول من أمس بحصة تدريبية صباحية ركز فيها الجهاز الفني على الجانب التكتيكي وعلى الطريقة، التي سيعتمدها في مواجهة سباهان، في المقابل خصص المران الأخير الذي أقيم مساء الاثنين على الملعب الرئيس للمباراة "فولاذ شهر" لإنعاش اللياقة البدنية للاعبين والتعود على الأرضيـة واستمر أكثر من ساعة، وأقيم في أجواء تفاؤلية في ظل رغبة الفريق في تغيير الصورة التي ظهر عليها في الجولتين الأخيرتين في دوري الخليج العربي.
 
وكانت بعثة النصر وصلت مساء أول من أمس إلى اصفهان وتحول الفريق مباشرة إلى فندق الإقامة الذي يقع في قلب المدينة ويبعـد حوالي 40 دقيقـة من المطار، وهو الزمن نفسه الذي يستغرقه الفريق للتوجه إلى الملعب.
 
تحدٍّ
 
ورغم الأفضلية المطلقة في المواجهات المباشرة بين النصر والفريق الإيراني الذي سبق أن فاز في المباريات الأربع التي جمعتهما في نسختي 2012 و2013، يحظى العميد هذه المرة بفرصة جيدة لتحقيق فوزه الأول على سباهان الذي يمر بظروف صعبة في الدوري الإيراني، حيث يحتل المركز 10 بـ5 انتصارات و10 تعادلات و 6 هزائم، مسجلاً 20 هدفاً ودخل في شباكه 21 هدفاً، ولم يذق طعم الفوز منذ 21 نوفمبر 2015 عندما تغلب على نفط طهران بهدفين مقابل هدف واحد.
   
يوفانوفيتش: نستلهم من تجارب العين والأهـلي آسيوياً
 
أكد الصربي ايفان يوفانوفيتش مدرب النصر أن فريقـه على أتم الاستعـداد لبداية مشواره في دوري أبطال آسـيا، وتقديم عروض جيدة تليق بتاريخ وسمعة الفريق، مشيراً إلى أن النصر يفخر بأن يكون أحد الفرق المشاركة في النسخة الحالية للمسابقة القارية التي يتوقع أن تكون على درجة عالية من الإثـارة في ظل الخبرة الطويلة التي تحملها أغلب الأندية المشاركة في سجلها الآسيوي.
 
وأوضح يوفانوفيتش خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس أن النصر يدرك جيداً حجم المسؤوليـة الملقاة على عاتقه وسيبذل قصارى جهده من أجل تشريف الكرة الإماراتية، وتحقيق نجاحات مثل الأهلي والعين وقال: "سباهان فريق جيد وبغض النظر عن نتائجه في الدوري المحلي، يملك القدرة على تقديم مباراة قوية في دوري أبطال آسيا بفضل خبرته الطويلة، وأتوقع أن نخوض لقاء صعباً أمامه اليـوم".
 
وصرح المدرب الصربي أن القرعة وضعت النصر وسباهان في مجموعة صعبة إلى جانب الاتحاد السعودي ولوكوموتيف الأوزبكي، مؤكداً أن هدف النصر تقديم مستوى قوي وتخطي دوري المجمـوعات.
 
وحول ما إذا كان النصر قادراً على تكرار نجاحات الأهلي والعين في المسابقة القارية، أوضح يوفانوفيتش أن الأهلي والعين أكثر الأندية الإماراتية تألقاً في الدوري المحلي خلال الخمس سنوات الأخيرة، ونجحا في تقديم مستوى مشرف في دوري أبطال آسيا سواء بالوصول إلى الأدوار المتقدمة وهو الهدف نفسه الذي يتطلع العميد إلى تحقيقه في مشاركته الجديدة في البطولة، معرباً عن ثقته في الفريق الحالي للنصر وبقدرته على تخطـي الدور الأول.
 
وعن الغيابات التي يمكن أن تشهدها تشكيلة النصر، أكد يوفانوفيتش أن كل اللاعبين على أتم الاستعداد وبصحة جيدة باستثناء البرازيلي نيلمار الذي يعاني من إصابة خفيفة وستتحدد مشاركته من عدمها على ضوء المران الأخير.
 
مأزق
 
وصف الكرواتي ايغور ستيماك مدرب سباهان الإيراني مباراته ضد النصر بالمصيرية والفاصلة لأنها من الممكن أن تضع نهاية لفترة صعبة يمر بها فريقه على صعيد النتائج بعد عجزه عن تحقيق الفـوز في الدوري المحلي منذ أكثر من شهرين، وقال: "ليست مباراة سهلة، ونعتبرها تحدياً كبيراً بالنسبة لنا في ظل الصعوبات التي نمر بها في الفترة الحاليـة، إنها مباراة تعني لنا الكثيـر وتتعلق بسمعة الفريق وتاريخه".
 
وأضاف: "رغم الظروف الصعبة إلا أن حظوظنا وافرة في الفوز بفضل الروح القتالية للاعبينا، لقد طلبت منهم أن يتركوا مشاكلنا جانباً وأن يركزوا فقط على الملعب، وأخبرتهم أن الفوز سيفتح صفحة جديدة بيننا ويخرجنا من مأزق النتائج السلبية"، ورفض المدرب الكرواتي الحديث عن نوعية الصعوبات التي يعاني منها فريقه، وقال: "هذا شأن داخلي ولكن يمكن أن نكشف جانباً مـنه بعد المباراة".
 
وأثنى ستيماك على فريق النصر ووصفه بالفريق المتطور وهو ليس الفريق نفسه الذي لعب منذ 3 سنوات أمام سباهان، وقال: "سنواجه اليوم فريقاً قوياً يملك عناصر مميزة ومدرباً كـفؤاً، لقد شاهدت الفريق وهو يؤدي بطريقة جيدة في الملعب ويملك حلولاً هجومية متنوعة خصوصاً على الأطراف وعلينا أن نكون على أتم الجاهزية حتى ننجح في إيقافـه".
 
وأكد المدرب الكرواتي في حديثه على الرباعي الأجنبي للنصر البوركيني جوناثان بيترويبا، والبرازيلي نيلمار والتشيلي لويس خمينيز، والفرنسي كيمبو ايكوكو، مشيراً إلى أنه يعرف هؤلاء اللاعبين جيداً منذ أن كانوا في أوروبا ونجاح النصر في استقطابهم يدل أن لديه رغبة كبيرة في تحقيق أهداف كبيرة في دوري أبطال آسيا.
 
وبخصوص مستقبله مع سباهان بعد تراجع نتائج الفريق في الأشهر الماضية، أكد ستيماك أنه غير مهتم في هذا الأمر، وقال: "أتحمل مسؤوليتي كاملة، ولكن على اللاعبين أن يثقوا بي وبحجم العمل الذي نقوم به ويجب أن نبحث عن الحلول لمشاكلنا داخل الفريق، وأن نتطلع إلى مستقبل أفضل".
 
وأضاف:"نؤمن بالحظ في كرة القدم، ولكنه لم يكن إلى جانبنا في الفترة الماضية ونحن واثقون أنه سيأتي إلينا لأننا نعمل بجدية.
  
يضم سباهان 4 لاعبين أجانب في صفوفه، هم المهاجم البرازيلي لوشيانو شيمبا، ولاعبا الوسط البوسني ابرتشتش والأوزبكي أوزيل موسايف والمدافع البرازيلي بادوفاني، بينما يقود الفريق لاعب منتخب كرواتيا السابق ايغور ستيماك الذي يخوض أول تجربة خارج بلاده بعد أن درب منتخب كرواتيا موسم 2012-2013.
 
خالد عبيد: لن ندخر جهداً لتشريف الإمارات
 
أكد خالد عبيد مدير فريق النصر أن العميد على أتم الاستعداد لتقديم وجه مشرف عن كرة الإمارات وتاريخ العميد الحافل بالإنجازات، مشيراً إلى أن مباراة سباهان اليوم تعد اختباراً مهماً للاعبين لاستعادة مستـواهم الحقيقي، وهي الخطوة الأولى التي سينطلق منها الفريق لتحقيق هدفه في البطولة القاريـة، وقال:"لن ندخر جهوداً لتشريف كرة الإمارات، وندرك جيداً أن مشاركتنا في النسخة الحالية ستكون مختلفة عن المشاركتين السابقتين على صعيد الأهـداف ولن تكون لمجرد المشاركة بل نتطلع أن نلعب دوراً رئيسياً في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل إلى الـدور الثاني، وسنبذل كل جهودنا من أجل ذلك، الأجواء جيدة من ناحية الإقامة والطقس ونتمنى أن يستمر على هذه الحالة حتى موعـد المباراة ليقدم اللاعبون أفضل ما عندهم ولا يتأثرون بانخفاض درجات الحرارة".
 
وأضاف:"الظروف الحالية تختلف عن المشاركتين السابقتين من ناحية الجهاز الفني واللاعبين أصحاب الخبرة الذين كنا نفتقدهم في الظهور الأول، ولا ننسى أننا جئنا إلى المشاركة الثالثة ونحن أبطال كأس رئيس الدولة ولسنا من بوابة المركز الثاني أو الثالث في الدوري، لذا المسؤولية ستكون أكبر والأداء أقوى".
 
بداية قوية
 
أكد رحمان أحمدي حارس مرمى فريق سباهان الإيراني أنه رغم النتائج السلبية في الدوري المحلي إلا أن فريقه يتطلع لتحقيق بداية قوية في دوري أبطال آسيا على حساب النصر الذي يعتبره أحد أفضل فرق المجموعة الأولى، وقال:" تدربنا بشكل جيد وعلينا التركيز فقط على هذه المباراة وعدم التفكير في النتائج السلبية الأخيرة، وسنحاول تحقيق نتيجة إيجابية تساعدنا على العودة بشكل أفضل في المرحلة المقبلة.
 
خمينيز: أعرف جيداً الأندية الإيرانية
 
أكد التشيلي لويس خمينيز لاعب النصر الذي خاض تجربة في دوري أبطال آسيا مع فريقه السابق الأهلي أنه يعرف جيداً الأندية الإيرانية التي يتميز لاعبوها بالروح القتالية والقوة الجسمانيـة، مشيراً إلى أن ذلك لن يمنع العميد من تقديم مستوى جيد واللعب من أجل الخروج بنقاط الفـوز للتقدم خطـوة في المنافسة على بطاقة التأهل إلى الدور الثاني.
 
وأوضح خمينيز أن النصر عمل بجدية خلال الفترة الماضية من أجل هذه المباراة وجميع اللاعبين متحفّـزون لبداية المشوار في دوري أبطال آسيا، وقال:"هدفنا من بداية الموسم تخطي الدور الأول، وسنكون حريصين جداً على تحقيقـه، لذا نحن مطالبون بالعودة بنتيجة إيجابية من ملعب سباهـان.
 
وصرح خمينيز أن المباراة ستكون صعبة على الفريقين وليس فقط على النصر الذي يلعب خارج أرضـه، مشيرًا إلى أن سباهان بدوره يلعب تحت ضغط جماهيري ومطالب بتحقيق الفوز.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النصر يفتتح الآسيوية بمواجهة سبـاهان الثلاثاء النصر يفتتح الآسيوية بمواجهة سبـاهان الثلاثاء



GMT 17:50 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 11:57 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج السرطان الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 01:57 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

انشغالات متنوعة التي ستثمر لاحقًا دعمًا وانفراجًا

GMT 01:57 2015 السبت ,03 كانون الثاني / يناير

الفنانة مي كساب تصوّر مسلسل "مفروسة أوي"

GMT 01:19 2014 الثلاثاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

استعد لتسجيل أغاني قديمة وحديثة لألبومي الجديد

GMT 11:27 2016 الأربعاء ,27 كانون الثاني / يناير

جرأة وروعة الألوان في تصميم وحدات سكنية عصرية

GMT 22:04 2016 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

جزيرة مالطا درة متلألئة في البحر المتوسط

GMT 21:59 2013 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

نشطاء على الفيس بوك يقيمون يومًا ترفيهيًا للأطفال الأيتام

GMT 09:20 2016 الأحد ,03 إبريل / نيسان

متفرقات الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates