الشيخ سلطان بن زايد يشهد فعاليات البطولة الدولية الخامسة لقفز الحواجز
آخر تحديث 21:59:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشيخ سلطان بن زايد يشهد فعاليات البطولة الدولية الخامسة لقفز الحواجز

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ سلطان بن زايد يشهد فعاليات البطولة الدولية الخامسة لقفز الحواجز

الشيخ سلطان بن زايد يشهد فعاليات البطولة الدولية الخامسة لقفز الحواجز
أبوظبي- وام

شهد سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات اليوم في صالة سموه الكبرى للفروسية في مدينة الختم فعاليات ومنافسات اليوم الثاني من بطولة سموه الدولية للقفز على الحواجز في دورتها الخامسة التي ينظمها نادي تراث الإمارات بالتعاون مع اتحاد الإمارات للفروسية وتختتم مساء غد " السبت " .

حضر فعاليات ومنافسات اليوم الثاني - الذي شهد مشاركة ما يزيد على 100 فارس وفارسة من الإمارات وعدد من الدول العربية والأجنبية - عبد الله فاضل المحيربي رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان واحمد عادل عبد الرازق رئيس جمعية مربي الخيول العربية المصرية ومستشار سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان لشؤون الخيول العربية وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى الدولة وعدد من ضيوف المهرجان من الشخصيات الخليجية والعربية والدولية وجمهور كبير من المواطنين والمقيمين والسياح الأجانب.

وقام سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان بتتويج الفائزين بفئات البطولة التي استهلت بشوط مستوى الأطفال والمبتدئين والخيول الصغيرة من 4 إلى 5 سنوات ومنافسة من جولتين ضد الزمن حيث انتزع صدارة الجولة الأولى الفارس الإماراتي " عيسى عمران العويس " من اسطبلات الصافنات على صهوة الجواد " جود أوف أونر " وحل في المركز الثاني الفارسة دومينيك بشارة من إسطبلات الإمارات للفروسية على صهوة الجواد " كاندو تو " ونال المركز الثالث الفارس " عمر الحاج " من اسطبلات نادي الشارقة للفروسية والسباق على صهوة الفرس " إستيلا 514 " .

كما توج سموه الفائزين بشوط المبتدئين حيث تم تقسيم الجائزة الأولى على 6 فرسان وفارسات سجلوا تقاربا في السرعة والوقت محققين فوزا متعادلا في المركز الأول وهم أحمد شافي الشامسي وعبد الله المرزوقي وشين أنايس ولورا جين وعبد الله الجنيني وخليفة الخليلي .

وتوج سموه الفائزين بشوط الخيول الصغيرة من أعمار 4 – 5 سنوات حيث خطف المركز الأول الفارس الاماراتي حمد الكربي من إسطبلات نادي الشارقة للفروسية والسباقات على صهوة الجواد شيخ الشباب وحل ثانيا الفارس ماجويل برافو على صهوة الجواد زد سفن آسكوت وثالثا الفارسة جين راندوكس على صهوة الجواد فابينو وحقق المركز الرابع الفارس الاماراتي سالم أحمد السويدي على صهوة الفرس لافياتا وحصل على المركز الخامس الفارس أسامة أكرم من اسطبلات العين على صهوة الجواد فورس جان .

كما توج سموه الفائزين بشوط الناشئين ونال المركز الأول الفارس رامي غريب من إسطبلات 971 على صهوة الجواد واترو 3 وحصل على المركز الثاني الفارس أحمد عبد الله الكاظم من إسطبلات نادي الشارقة للفروسية والسباق على صهوة الفرس كارلا فيما حل ثالثا الفارس عدنان أحمد من إسطبلات الباهية على صهوة الفرس ديليسا .

وعقب تتويجه للفائزين في أشوط اليوم الثاني أشاد سمو راعي المهرجان بأداء الفرسان وجماليات وفعالية أدائهم وحسن التزامهم بشروط ومواصفات وقوانين اللعبة تحت مظلة شعار بوذيب " أخلاق الفرسان أولا " والذي تحقق خلال المناسبة بصورة مشرفة وجماليات واحترافية لافتة تعكس ريادة ومكانة فروسية الإمارات محليا وعربيا ودوليا .

وعبرت اللجنة العليا المنظمة للمهرجان عن تقديرها للحضور القوي لفارسات الامارات والذي زادت نسبته عن 40 في المائة من إجمالي المشاركين في منافسات اليوم الثاني للبطولة .

وأرجعت اللجنة ذلك إلى توجيهات ودعم ورعاية سمو راعي المهرجان للرياضة النسائية التي تحتل مساحة ممتازة من خريطة بطولات وسباقات " بوذيب " .

واثنت اللجنة على هذا الحضور المتميز للفارسات اللواتي أكدن حرصهن على إنجاح البطولة والمهرجان وعلى ريادة فروسية الإمارات النسائية بوجه خاص .

من جهتها أكدت لجنة التحكيم للمسابقة المحلية برئاسة الحكم الدولي الايرلندي ديد فيل كامبول أن منافسات اليوم الثاني من الحدث اتسمت بالقوة وجمال الحركة والعرض بسبب مشاركة خبرات متنوعة في مجال رياضة قفز الحواجز من قبل نخبة من الفرسان والفارسات من كافة أرجاء الدولة ممن يتمتعون بلياقة وتنويعات من المهارات الفردية بالإضافة إلى جمال الحركة من جملة من الخيول القوية حيث حرص أصحاب الاسطبلات والمربون والملاك على الدفع بأجمل وأقوى الخيول التي حققت العديد من البطولات والمراكز المتقدمة .

وأشرف على تصميم المضمار وحواجز منافسات البطولة الألماني كريستوف جوهن من الاتحاد الدولي للفروسية الذي أشار إلى أهمية مرافق ومواصفات اسطبلات الفروسية .. منوها إلى أهمية تصميم المضمار بمواصفات عالمية بما يخدم جميع المتنافسين في بطولة رائعة.

وأكد الفارس أحمد شافي الشامسي الفائز بالمركز الأول لشوط المبتدئين من اسطبلات نادي الشارقة للفروسية والسباق أن فوزه كان صعبا وشاقا لكن الإستراتيجية الهادئة ولباقة جواده ساعداه على تحقيق حلمه .

وأهدى المرزوقي فوزه إلى سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان .. وقال " لقد جهزت نفسي قبل شهرين من انطلاقة البطولة ولهذا السبب كان التدريب منسقا ومنظما والجواد في أفضل حالاته " .

وأشارت الفارسة لورا جين من إسطبلات جبل علي بدبي والتي شاركت في منافسات مستوى المبتدئين إلى أهمية البطولة على مستوى التنظيم والاعداد والجوائز والأجواء التنافسية المشجعة .

وأكدت أن مشاركتها أسهمت في منحها المزيد من الخبرات والمهارات نظرا للخبرات المتنوعة في المشاركة ونظرا للتقنيات التي تمتلكها صالة سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الكبرى للفروسية من حيث إتاحة المجال للاقتراب من فنيات هذه الرياضة وحرفياتها وقوانينها .

وأثنت الفارسة الإماراتية آمنة بني هاشم من نادي الشارقة للفروسية والسباق والمشاركة في شوط جولتان بدون زمن على صهوة الجواد فيكتورياس على جمال حسن الإعداد والتنظيم للبطولة .. معبرة عن سعادتها بالمشاركة في منافسات إسطبلات بوذيب .

من جانبه أكد الفارس الإماراتي عبد الله علي الشعيبي أن البطولة متميزة والتنظيم رائع منوها بالتغطية الإعلامية الكبيرة التي يشهدها مهرجان هذا العام .

وقال إن الدعم والتشجيع الكبير من سمو راعي المهرجان للفرسان وأبناء الإمارات يشكل دافعا قويا لتطورهم ووصولهم للعالمية .. وأضاف " أن المهرجان يشكل له فرصة خاصة أن رياضة الفروسية في الإمارات تتقدم بخطوات متسارعة وأن ذلك مصدر فخر واعتزاز لكل مشارك ".

وأشاد المدرب والفارس الإماراتي حمد الكربي من إسطبلات الشارقة للفروسية والفائز بشط الخيول الصغيرة بعمر 4-5 سنوات بدعم سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان للفرسان المواطنين .

وقال إن الحضور اليومي والمتابع الحثيثة لسموه للمهرجان شكلت دافعا كبيرا لنا للمشاركة الدائمة بالمهرجان المتميز .. وأضاف أن المهرجان يعتبر الأفضل بين مهرجانات الفروسية وان بطولة القفز على الحواجز من أجمل البطولات وأكثرها تنظيما وانه لشرف لكل فارس المشاركة في مثل هذه البطولة النوعية بمحتواها ونجومها " .

وصفت الفارسة السورية هزار الصابوني من إسطبلات مندرة والمشاركة في شوط الفئة الصغيرة على صهوة الجواد كونتدر البطولة بالرائعة وملتقى الشباب العربي من فرسان وفارسات .

وأعربت الصابوني عن سعادتها بالمشاركة وزوجها الفارس أسامة زبيبي حيث إعتدنا على التواجد في هذه البطولة المتميزة التي تكسبنا المزيد من الخبرة والشهرة ووجهت الشكر لسمو راعي المهرجان على دعمه ورعايته واهتمامه بفروسية الامارات والفروسية العربية .

ووصف مدير أكاديمية الفروسية في بوذيب كيران تريجي مهرجان سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان للفروسية بالناجح والنوعي بكل المقاييس وقال " إنه يشكل فرصة للفرسان للتعلم والتطور والاحتكاك واكتساب الخبرات .

ونوه بأهمية الحضور والمتابعة اليومية لسمو راعي المهرجان ما أعطى زخما للمنافسات وحماسة المشاركين .. وقال " إن المهرجان شامل ومتميز وحافل بالبرامج والفعاليات والأهداف التي تكسب فروسية الإمارات زيادة دائمة وان الأكاديمة تحرص على إشراك طلابها فرسانها في جميع الفعاليات لاكتساب الخبرة والتدرب ".

ويشهد مهرجان سلطان بن زايد الدولي العاشر للفروسية تغطية إعلامية متميزة بفضل دعم ورعاية واهتمام سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان حيث يستقطب الحدث ومنافساته نحو سبع قنوات فضائية محلية وخليجية وعربية تبث النشاطات بشكل مباشر او من خلال ساعات معينة وبرامج خاصة إضافة الى مركز إخباري يوفر للصحف ووكالات الأنباء الأخبار والمعلومات والنتائج بمهنية وحرفية عالية .

كما تم هذا العام تسخير التكنولوجيا لخدمة المهرجان حيث يتم البث بشكل مباشر على قناة يوتويب ليتمكن المتابع من خلال أجهزة التواصل الحديثة بكل أنوعها في أي مكان في العالم من متابعة الحدث لحظة بلحظة .

وأكد حميد المهري رئيس اللجنة الإعلامية بالمهرجان أن سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان يرى في الإعلام والتعليم سبيلا للتطور والنجاح والتقدم وعليهما مسئولية أولى في توعية وتنوير المجتمع وأفراده .

وأوضح أن تغطية المهرجان هذا العام تركزت على جانبين الأول تغطية البطولات المتعددة في مهرجان الفروسية العاشر وتقديم كل أنشطته وفعالياته والثاني هو التعريف بالفروسية ومهرجان سمو الشيخ سلطان بن زايد وقرية وإسطبلات بوذيب وما تقدمه للفروسية والفرسان والخيول العربية الأصيلة ورياضة الفروسية بشكل عام إضافة إلى تعريف المجتمع والعالم اجمع بما وصلت اليه دولة الإمارات من تطور وتقدم في عالم الفروسية حيث أصبحت بوذيب بحسب قول حكم دولي بارز محطة سنوية للفرسان ومحط أنظار جميع عشاق رياضة الفروسية إضافة إلى تعريف المجتمع والجيل الجديد خاصة بالمصطلحات التراثية المرتبطة بالخيل لا سيما أن برنامج الحدث يستقبل يوميا عدد كبير من الوفود المدرسية .

وتختتم يوم غد السبت فعاليات ومنافسات اليوم الثالث والأخير للبطولة بأشواط مستوى الأطفال المبتدئين والخيول الصغيرة من 4 إلى 5 سنوات وشوط مستوى الخيول العربية ومنافسة من جولة واحدة مع جولة تمايز " دولية ".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ سلطان بن زايد يشهد فعاليات البطولة الدولية الخامسة لقفز الحواجز الشيخ سلطان بن زايد يشهد فعاليات البطولة الدولية الخامسة لقفز الحواجز



GMT 21:27 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 11:13 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ابنة كورتيني كوكس تقتبس منها إطلالة عمرها 20 عامًا

GMT 04:12 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

«فورس بوينت» تحذّر من نشوب حرب إلكترونية باردة 2019

GMT 15:44 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الصداع النصفي المصاحب بأعراض بصرية يؤذي القلب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates