الدوحة قدمت جولة مثالية لختام بطولة العالم للسيارات
آخر تحديث 22:08:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الدوحة قدمت جولة مثالية لختام بطولة العالم للسيارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الدوحة قدمت جولة مثالية لختام بطولة العالم للسيارات

السيد ناصر بن خليفة العطية رئيس الاتحاد القطري للسيارات
الدوحة - قنا

 أعرب السيد ناصر بن خليفة العطية رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية والنائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للسيارات، عن سعادته بالنجاح الكبير الذي حققته الجولة الثانية عشرة والأخيرة من بطولة العالم للسيارات السياحية "دبليو تي تي سي" للموسم 2015، التي استضافتها الدوحة على مدار يومين بحلبة لوسيل الدولية تحت الأضواء الكاشفة، معتبرا أن جولة الدوحة الختامية خرجت بصورة مثالية ومبهرة تليق بختام هذا الحدث العالمي. 

وقال العطية، في تصريح صحفي على هامش تتويج الفائزين، "إن النجاحات المتتالية لاتحاد السيارات والدراجات النارية هي ثمر الدعم اللامحدود من حضرة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد الفدى، الراعي الأول للرياضة والرياضيين في البلاد".وأضاف "أن  الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني نائب الأمير، كان له دورا كبيرا في وضع اللبنات الأولى لرياضة المحركات في قطر. وأتقدم له بجزيل الشكر ، وأبارك له على ما حققته رياضة المحركات خلال الفترة الأخيرة من نجاحات مميزة على الساحة الدولية".

ورأي العطية أن جولة الدوحة الختامية من بطولة العالم للسيارات السياحية خرجت بالشكل الذي يليق بسمعة قطر العالمية في تنظيم مختلف الأحداث الرياضية، مشيرا إلى أن المنافسات كانت مثيرة جدا، نظرا لحرص جميع المتسابقين على ختام الموسم على منصة التتويج وتقديم أفضل مستوى. 

وأضاف أن الجولة نجحت على كافة المستويات سواء كانت تنظيمية أو فنية أو جماهيرية، لافتا إلى أن الحضور الجماهيري كان مميزا خاصة من الجماهير القطرية و المغربية التي حضرت لدعم السائقين  القطري ناصر بن صالح العطية والمغربي مهدي بناني، فضلا عن المستوى العالي الذي كانت عليه المنافسات في الجولة كونها الجولة الختامية والحاسمة للبطولة، التي تكون محط أنظار العالم نظرا لأنها ستشهد حسم الوصافة ولقب جائزة يوكوهاما. 

وأبدى رئيس الاتحاد القطري سعادته بمشاركة البطل القطري ناصر بن صالح العطية في جولة الدوحة الختامية من بطولة العالم للسيارات السياحية ، خاصة أنه الاسماء الكبيرة في عالم السيارات والراليات، ووجوده كسائق عالمي وله جمهوره أعطى للجولة قيمة كبيرة.

وأوضح العطية أن أهداف مشاركة ناصر في جولة الدوحة كانت ترويجية وتسويقية، وذلك بغض النظر عن نتائجه في الجولة، خاصة أنه يشارك في سباقات هذه الفئة من السيارات للمرة الأولى في مسيرته، لافتا إلى أنه ظهر بصورة جيدة وتفوق خلال السباق الثاني على أكثر من بطل عالمي في هذه النوعية من السابقات وله باع طويل فيها. 

وتوجه السيد ناصر بن خليفة العطية رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية والنائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للسيارات بالشكر إلى فريق العمل سواء في حلبة لوسيل أو الاتحاد على المجهود الكبير الذي بذلوه من أجل إخراج الجولة بهذا الشكل الراقي، مشيرا إلى الانطباع الرائع من قبل السائقين المشاركين عن التنظيم، فضلا عن المسؤولين الذين حضروا وفي مقدمتهم شركة يوروسبورت المالك الحصري لحق البث في بطولة العالم للسيارات السياحية.

وشدد العطية على أن استراتيجية الاتحاد تقوم على استضافة الجولة الافتتاحية من بطولة العالم للموتوجي بي والجولة الختامية من بطولتي العالم للسوبر بايك والسيارات السياحية، حتى يتوجه العالم إلى الدوحة في بداية الموسم وفي نهايته، مشيرا إلى أن الدوحة تستضيف أيضا جولات عالمية في وسط الموسم، ومنها بطولة العالم للموتوكروس وبطولة العالم للكروس كانتري وبطولة قطر الدولية للسوبر بايك. 

وتقدم العطية بالتحية والشكر إلى جميع السائقين والمسؤولين الذين حرصوا على الحضور والتواجد في الدوحة من أجل المشاركة في ختام بطولة العالم للسيارات السياحية، معربا عن أمله في أن تكون جولة الموسم المقبل أكثر إقبالا ونجاحا، وذلك في ظل مشاركة أكثر من متسابق عربي.

كما تقدم رئيس الاتحاد القطري بالشكر إلى كل الوزارات والهيئات التي تعاونت مع الاتحاد من أجل اخراج هذا الحدث بشكل يليق بسمعة ومكانة قطر الرياضية في العالم، وكذلك وسائل الاعلام المرئية والمقروءة والمكتوبة، مشيرا إلى وجود منظومة متعاونة بشكل مميز، وأن هناك تواصلا مستمرا من قبل الاتحاد مع الشارع القطري.

وكشف العطية ، في ختام تصريحه، عن وجود مشروعين جاري العمل عليهما حالياً مع وزارة الشباب والرياضة، الأول يتعلق بمشروع "الاسفلت" الهاص بتحويل النجيل الصناعي بحلبة لوسيل إلى اسفلت ليتوافق مع متطلبات الاتحاد الدولي للسيارت والدراجات النارية، والثاني يختص بإنشاء حلبة للكارتينج وهو ما يسعى الاتحاد إنجازه خلال الفترة المقبلة في ظل الإقبال الكبير على سباقات هذه النوعية من السيارات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدوحة قدمت جولة مثالية لختام بطولة العالم للسيارات الدوحة قدمت جولة مثالية لختام بطولة العالم للسيارات



GMT 01:32 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

طالبات مواطنات يبتكرن جهازًا للوقاية من الحريق

GMT 05:07 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الفيصلي يقف على أعتاب لقب الدوري الأردني

GMT 08:12 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

اكتشفي أفكار مختلفة لتقديم اللحوم والبيض لطفلكِ الرضيع

GMT 04:05 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

فريق "العين" يتوّج بطلًا لخماسيات الصالات للصم

GMT 04:55 2020 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

أحمد زاهر وإبنته ضيفا منى الشاذلي في «معكم» الجمعة

GMT 18:24 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مجوهرات "شوبارد"تمنح إطلالاتك لمسة من الفخامة

GMT 05:40 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

هبوط اضطراري لطائرة متوجهة من موسكو إلى دبي

GMT 22:49 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

منزل بريستون شرودر يجمع بين التّحف والحرف اليدوية العالمية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates