الدوحة تتوج مولر بوصافة مونديال السيارات السياحية
آخر تحديث 22:08:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الدوحة تتوج مولر بوصافة مونديال السيارات السياحية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الدوحة تتوج مولر بوصافة مونديال السيارات السياحية

الدوحة تتوج مولر بوصافة مونديال السيارات السياحية وميشيليز بطلا لجائزة يوكوهاما
الدوحة - قنا

اختتمت على حلبة لوسيل الدولية منافسات الجولة الثانية عشرة الأخيرة من بطولة العالم للسيارات السياحية "دبليو تي سي سي" للموسم 2015، التي استضافتها قطر للمرة الأولى على مستوى الشرق الأوسط وعلى مدار يومين وبمشاركة نخبة من أبرز سائقي هذه الفئة من السباقات.

وشهدت جولة الدوحة حسم لقب وصافة البطولة لصالح الفرنسي إيفان مولر سائق فريق "سيتروين" برصيد 357 نقطة بعد احتلال المركز الخامس بالسباق الأول وفوزه بالسباق الثاني من جولة الدوحة، وذلك بفارق نقطة واحدة فقط عن منافسه ومواطنه سبستيان لوب وزميله في فريق "سيتروين" صاحب المركز الثاني برصيد 356 نقطة، بعد احتلاله المركز الرابع في سباقي جولة الدوحة.

وكان الأرجنتيني خوسيه ماريا لوبيز سائق فريق "سيتروين" قد حسم لقب البطولة رسميا خلال الجولة الماضية التي أقيمت في تايلاند، بعدما رفع رصيده في صدارة الترتيب العام للسائقين إلى 441 نقطة، وهو ما يصعب على أي سائق االوصول إليه حتى في حال فوزه بسباقي جولة الدوحة الختامية.أسفرت جولة الدوحة أيضا عن حسم لقب جائزة "يوكوهاما" للسائقين المستقلين بدون مصنع، والتي ذهبت للعام الثاني على التوالي إلى المجري نوربيرت ميشيليز سائق فريق "زينجو موتو سبورت "، الذي حافظ على تصدره للترتيب العام بعد احتلاله المركز السابع في السباق الأول، والثالث في السباق الثاني، متفوقا بفارق 4 نقاط فقط على منافسه المغربي مهدي بناني الذي حل ثانيا في السباق الأول وخامسا في السباق الثاني.

وجاء السباق الأول من جولة قطر مثيرا وقويا، حيث واصل الأرجنتيني خوسيه ماريا لوبيز الذي تصدر جميع سباقات التجارب الحرة والتأهيلية، تألقه وفاز باللقب بعدما قطع مسابقة 12 لفة في زمن قدره 24.33.158 دقيقة، وبفارق 7.361 ثانية عن المغربي مهدي بناني صاحب المركز الثاني بزمن 24.40.789 دقيقة، وبفارق 11.774 ثانية عن الفرنسي هوجو فالانتي الذي حل ثالثا بزمن 24.44.932 دقيقة.

وحل الفرنسي سيباستيان لوب في المركز الرابع ، تلاه السائق الصيني ما كينج هوا سائق فريق "سيتروين" متقدما على الفرنسي إيفان مولر زميله في الفريق الذي حل سادسا، فيما جاء المجري نوربيرت ميشيليز سائق فريق "زينجو موتو سبورت " في المركز السابع.

وحصل البرتغالي تياجو مونتيرو سائق فريق "هوندا" على المركز الثامن، بينما جاء الهولندي نيكي كاتسبورج سائق فريق "لادا" في المركز التاسع، فيما أنهى الإيطالي ستيفانو داستي سائق فريق "ميونيخ موتورسبورت" ترتيب المراكز العشرة الأولى.وظهر السائق القطري ناصر العطية بطل الراليات في أول مشاركة له في أحد سباقات بطولة العالم للسيارات السياحية، على متن سيارة "شيفرولية" تابعة لفريق كامبوس موتورسبورت، في المركز السابع عشر وبفارق 39.646 ثانية عن توقيت الأرجنتيني لوبيز بطل السباق.

وكان السباق الثاني من جولة الدوحة أكثر إثارة وقوة من الأول، حيث شهد بطل جديد وهو الفرنسي إيفان مولر سائق فريق "سيتروين" الذي احتل المركز الأول بعدما قطع مسافة 14 لفة في زمن قدره 32.47.712 دقيقة، وهو ما جعله يخطف المركز الثاني في الترتيب العام خلف الأرجنتيني لوبير، بعدما اكتفي منافسه ومواطنه سبستيان لوب بالحصول على المركز الرابع في السباقين الأول والثاني.

وتفوق مولر بفارق 5.264 ثانية عن الصيني ما كينج هوا سائق فريق "سيتروين" صاحب المركز الثاني بزمن 32.52.976 دقيقة، وبفارق 6.340 ثانية عن المجري نوربيرت ميشيليز سائق فريق "زينجو موتو سبورت " بزمن 32.54.052 دقيقة، الذي ضمن بهذا المركز حصد لقب جائزة "يوكوهاما" للسائقين المستقلين بدون شركة.

واحتفظ الفرنسي سيباستيان لوب بموقعه في المركز الرابع وهو نفس مركزه في السباق الأول، تلاه السائق المغربي مهدي بناني خامسا، صاحب المركز الثاني في السباق الأول، وهو ما جعله يفقد لقب جائزة "يوكوهاما" لصالح منافسه المجري.

وجاء الفرنسي هوجو فالانتي في المركز السادس متقدما على الإيطالي جابريال تاركويني سائق فريق "هوندت صاحب المركز السابع، فيما كان المركز الثامن من نصيب الأرجنتيني خوسيه ماريا لوزبيز بطل السباق الأول، الذي حسم لقب البطولة في جولة تايلاند.

وحل البرتغالي تياجو مونتيرو سائق فريق "هوندا" في المركز التاسع في الترتيب ، فيما أنهي الفرنسي نيكولا لابيار سائق فريق "لادا" ترتيب المراكز العشرة الأولى .وتطور أداء السائق القطري ناصر العطية في السباق الثاني من جولة الدوحة، بعدما تمكن من إنهاء السباق في المركز الرابع عشر متقدما على أبطال كبار في هذه الفئة من السباقات، وبفارق 26.965 ثانية عن الفرنسي مولر بطل السباق.

وقال "إن اللجنة الأمنية لكأس العالم تسعى دوما للتعرف على أفضل الممارسات واكتساب الخبرات في شتى المجالات، بما في ذلك تأمين المنشآت والأحداث الرياضية"، مؤكدا أن كأس العالم لكرة القدم 2022 يمثل فرصة مهمة تظهر الدور الأساسي الذي يؤديه التعاون المعلوماتي والأمني بين دولة قطر ودول العالم الأخرى التي نظمت بطولات رياضية، مما يسهم في تعزيز نجاح عمليات الشرطة في المستقبل. 

وأضاف "إن تبادل المعلومات مع الخبراء الأمنيين في العديد من الدول يعزز فعالية إجراءات الأمن والحماية التي سنطبقها خلال كأس العالم 2022"، مؤكدا أن الجانب الأمني طرف أصيل في أي فعالية رياضية كبرى تقام لتكتمل منظومة النجاح.. وقال "اللجنة الأمنية تعمل بتعاون كامل بينها وبين الجهات العاملة معها من أجل تأمين المونديال والجماهير المتوقع حضورها وتوفير وسائل الأمن والسلامة للجميع في نهائيات كأس العالم 2022".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدوحة تتوج مولر بوصافة مونديال السيارات السياحية الدوحة تتوج مولر بوصافة مونديال السيارات السياحية



GMT 01:32 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

طالبات مواطنات يبتكرن جهازًا للوقاية من الحريق

GMT 05:07 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الفيصلي يقف على أعتاب لقب الدوري الأردني

GMT 08:12 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

اكتشفي أفكار مختلفة لتقديم اللحوم والبيض لطفلكِ الرضيع

GMT 04:05 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

فريق "العين" يتوّج بطلًا لخماسيات الصالات للصم

GMT 04:55 2020 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

أحمد زاهر وإبنته ضيفا منى الشاذلي في «معكم» الجمعة

GMT 18:24 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مجوهرات "شوبارد"تمنح إطلالاتك لمسة من الفخامة

GMT 05:40 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

هبوط اضطراري لطائرة متوجهة من موسكو إلى دبي

GMT 22:49 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

منزل بريستون شرودر يجمع بين التّحف والحرف اليدوية العالمية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates