أبطال وبطلات الإمارات يحصدون 13 ذهبية وسبع فضيات وأربع برونزيات
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أبطال وبطلات الإمارات يحصدون 13 ذهبية وسبع فضيات وأربع برونزيات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أبطال وبطلات الإمارات يحصدون 13 ذهبية وسبع فضيات وأربع برونزيات

أبطال الإمارات يحصدون 13 ذهبية و7 فضيات و4 برونزيات
طوكيو _صوت الإمارات

توج أبطال وبطلات الإمارات ب 24 ميدالية من بينهم 13 ذهبية، و 7 فضية، و 4 برونزيات في منافسات الجولة الأولى من جولات أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو التي أقيمت في صالة ماكوهاري ميس بأرض المعارض في العاصمة اليابانية طوكيو.

وحضر المنافسات يوريكو كويكي حاكمة طوكيو وخالد عمران العامري سفير الدولة في اليابان، ومنصور الظاهري عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وعدد كبير من رؤساء الوفود الدبلوماسية الصديقة وسفراء عدد من الدول العربية، توجهت يوريكو كويكي حاكمة طوكيو بالشكر والتقدير إلى حكومة أبوظبي، واتحاد الإمارات للجوجيتسو على إقامة هذه الجولة للعام الثالث على التوالي في العاصمة اليابانية طوكيو، وأوضحت أن الجوجيتسو لعبة شعبية كبيرة في اليابان وأصبحت لها شعبية كبرى في آسيا في الفترة الأخيرة من خلال اهتمام أبوظبي بها، ورئاستها للاتحاد القاري.

وذكرت كويكي: باعتبارنا قبلة انطلاق لعبة الجوجيتسو في العالم منذ آلاف السنين فنحن سعداء للغاية بانتشار تلك الرياضة في مدارس أبوظبي ودخولها في كل البيوت في تجربة لم يسبقها إليها أحد في العالم، وأرحب بكل المشاركين في الجولة وأشكر أيضاً البرازيل على دورها المهم في تحويل هذه الرياضة من مجرد ممارسة إلى لعبة محترفة لها قوانين ولوائح ومنافسات، قبل أن تتولى انطلاقتها الحالية أبوظبي وتقودها إلى أفاق أرحب على المستويات العالمية، كونها توفر أفضل بيئة لإقامة المنافسات القوية في العالم، وتدعم البطولات في كل القارات، وتتبنى مطالب عشاق تلك الرياضة في اعتمادها بالمنافسات الرسمية سواء كانت قارية أو عالمية أو أولمبية.

وعن آخر المستجدات في استعدادات اليابان لاستضافة طوكيو2020 والدورة البارالمبية الشتوية أيضا قالت كويكي: أصبحنا على بعد 3 سنوات فقط من استضافة هذا الحدث الكبير وهي فترة قليلة، نعمل على قدم وساق لتوفير البنية التحتية المناسبة لاستضافة هذا الحدث، ونرغب في تقديم بطولة رائعة للعالم نيابة عن قارة آسيا، وليس بالنيابة عن اليابان فحسب، وبرغم أننا استضفنا أولمبياد 1964 إلا أنني أستطيع القول إن الوضع مختلف كثيراً الآن، حيث زاد تعداد سكان الدولة، وأصبحت اليابان أكثر تطوراً، وأفضل إمكانات، وسوف نكون جاهزين بمدن رياضية ومرافق مميزة، وشعب محب لكل شعوب العالم، وسوف نحاول توفير كل شيء يدعم الصداقة بين الشعوب.

وقام منصور الظاهري رئيس وفد الإمارات بمنح كويكي درع تذكارية من اتحاد الإمارات للجوجيتسو تقديراً لها على حضورها للحدث، وعلى دعمها للعبة الجوجيتسو في اليابان.
وكانت المنافسات انطلقت في العاشرة من صباح أمس بتوقيت طوكيو، الخامسة بتوقيت أبوظبي بمشاركة واسعة من لاعبين من مختلف دول العالم، ونجحت لاعبتنا سلوى آل علي في قص شريط الإنجازات بميدالية ذهبية في وزن 80 كجم لفئة الحزام الأبيض، وتلاها خالد العولقي لاعب بني ياس في تحقيق ذهبية الأساتذة بوزن 110 كجم، ثم توالت الإنجازات من لاعبينا في باقي أندية الدولة.

وتوجه خالد عمران العامري سفير الدولة لدى دولة اليابان بالشكر والتقدير إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على الدعم الكبير الذي يقدمه إلى رياضة الجوجيتسو، والذي قاد أبوظبي إلى احتلال الصدارة في المشهد العالمي، من خلال تطبيق أفضل برنامج لنشر وتطوير اللعبة، وتنظيم أقوى وأهم المنافسات على المستوى العالمي، والأهم من ذلك هو تعزيز قيم الانضباط والثقة بالنفس والصبر والتحمل لدى أجيالنا الجديدة التي تمارس هذه الرياضة.

وذكر العامري في تصريحاته التي أدلى بها على هامش البطولة إن الإقبال الكبير على المشاركة من أكثر من 24 دولة حول العالم، والتنظيم الاحترافي للعام الثالث على التوالي مؤشر إيجابي إلى السمعة التي باتت تحظى بها رياضة الجوجيتسو بقيادتها الإماراتية.
وبين: حاكمة طوكيو مهتمة جداً بملف الأولمبياد 2020، في نفس الوقت الذي تسعى فيه أبوظبي باعتبارها مقر الاتحاد الدولي للعبة الجوجيتسو لإدراج الجوجيتسو ضمن ألعاب 2024، وهناك تنسيق بين الاتحاد الدولي للجوجيتسو وبين طوكيو وباقي الجهات المعنية من المجالس واللجان الأولمبية في هذا السياق.

وعن أسباب عشق حاكمة طوكيو للإمارات وتجربتها الحضارية قال: يوريكو كويكي كانت تترأس جمعية الصداقة البرلمانية الإماراتية اليابانية لعدة أعوام، وزارت الإمارات كثيراً، واقتربت من جهات كثيرة في دولتنا من خلال معرفتها بالكثير من المسؤولين، وهي تتحدث اللغة العربية.

وعما إذا كان هناك رغبة إماراتية في الاستفادة من تجربة اليابان في استضافة أولمبياد طوكيو ومن قبل بطولة كأس العالم لكرة القدم قال: لا يخفى على أحد أن الإمارات دخلت بقوة على خط استضافة الأحداث الرياضية العالمية الكبرى، وبالتأكيد فإن الرياضة تدعم توجه الحكومة، وبالتأكيد يمكننا أن نحصل على التوثيق الخاص بتلك التجربة الأولمبية من خلال العلاقات القوية بين الدولتين، ونستطيع أن نستفيد منها في الوقت الذي نريده.

وعن انطباعه الشخصي حول وصول عدد ممارسي لعبة الجوجيتسو بين أبناء الدولة إلى 100 ألف لاعب ولاعبة في مختلف الفئات خلال فترة زمنية وجيزة قال: النجاح الكبير الذي تحقق في تجربة الجوجيتسو بالدولة يدعونا جميعاً للفخر، ويعكس الجهد الكبير الذي يبذله اتحاد الإمارات للجوجيتسو برئاسة عبدالمنعم الهاشمي في هذا الصدد، ويؤكد أنه لا يوجد مستحيل في أي شيء، وأن من يراهن على أبناء الإمارات يكسب في أي تحد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبطال وبطلات الإمارات يحصدون 13 ذهبية وسبع فضيات وأربع برونزيات أبطال وبطلات الإمارات يحصدون 13 ذهبية وسبع فضيات وأربع برونزيات



GMT 04:59 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات
 صوت الإمارات - علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 19:17 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الأسد السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 06:17 2015 الأربعاء ,04 شباط / فبراير

افتتاح معرض رأس الخيمة للكتاب بمشاركة 76 دار نشر

GMT 02:43 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على مواعيد مباريات منتخب مصر في كأس العالم

GMT 08:42 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

تخريج الدفعة الأولى من برنامج قيادة الأعمال الإنسانية

GMT 18:45 2015 الخميس ,22 كانون الثاني / يناير

معرض دبي العالمي للقوارب يعزز مكانته العالمية في 2015

GMT 21:44 2014 الأربعاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

السعودية تشارك في معرض برشلونة للكتاب في دورته الـ32

GMT 01:38 2014 الإثنين ,22 كانون الأول / ديسمبر

جامعة كينياتا تمنح سيدة كينيا الأولى الدكتوراه الفخرية

GMT 07:50 2016 الثلاثاء ,26 كانون الثاني / يناير

14 منطقة حول العالم تشبه مدينة "البندقية" الإيطالية

GMT 11:42 2020 الثلاثاء ,21 كانون الثاني / يناير

مواطن إماراتي ينجح في اصطياد 3 أسماك ضخمة أحدها طولة 3 أمتار

GMT 23:51 2019 السبت ,15 حزيران / يونيو

فوائد تناول الزعفران يوميًا يعالج امراض القلب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates