دبي تستقبل 20 ألف مشارك في اليوم العالمي لليوغا
آخر تحديث 21:59:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دبي تستقبل 20 ألف مشارك في اليوم العالمي لليوغا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دبي تستقبل 20 ألف مشارك في اليوم العالمي لليوغا

اليوغا
دبي - محمود عيسي

تنظم القنصلية الهندية، بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي فعالية كبرى، بمناسبة اليوم العالمي لليوغا في مركز دبي التجاري العالمي يوم 18 حزيران/يونيو المقبل، بمشاركة أكثر من 20 ألف شخص من مختلف الجنسيات من داخل الدولة وخارجها وذلك تحت رعاية الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، رئيس جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي استضافته القنصلية الهندية في دبي الإثنين، وتحدث فيه انوراغ بوشان القنصل العام للهند في دولة الإمارات، وحصة الكوس مدير قسم تخطيط الفعاليات بمجلس دبي الرياضي، وراشد الكمالي مدير قسم الفعاليات المجتمعية في مجلس دبي الرياضي، بحضور عدد من وسائل الإعلام المحلية والأجنبية، وتم الكشف فيه عن تفاصيل الحدث الذي سيتم تنظيمه للعام الثاني على التوالي، وسيكون ضيف الشرف في نسخته المقبلة، يوغريشي سوامي رامديف استاذ اليوغا العالمي المعروف.

170 دولة

ويأتي تنظيم هذا الحدث المهم في دبي، في إطار الاحتفالات باليوم العالمي لليوغا، الذي جاء نتيجة لمبادرة أطلقها رئيس وزراء الهند السابق، نوريندا مودي، بتخصيص يوم للاحتفال باليوغا، ووجدت المبادرة مساندة من أكثر من 170 دولة حول العالم، فيما صادقت الجمعية العامة للأمم المتحدة على المبادرة في 11 كانون الأول/ديسمبر 2014، معلنةً يوم 21 حزيران من كل عام يومًا عالميًا لليوغا.

وأوضح انوراغ بوشان القنصل العام للهند في دولة الإمارات، أن الفعالية ستقام مساءً، نظراً لخصوصية شهر رمضان، مشيراً إلى أن يوغريشي سوامي رامديف استاذ اليوغا المعروف، الذي يملك شعبية كبيرة وسط محبي اليوغا، سيتقدم المشاركين، وستكون فرصة للجميع للقائه والتعرف إلى أسلوبه في ممارسة اليوغا.

وقال "نسعد كثيراً بتنظيم اليوم العالمي لليوغا في مدينة دبي للعام الثاني على التوالي، فهذه الفعالية تناسب دبي تماماً كونها تساعد الأشخاص على الشعور بالسعادة والحيوية والتفكير السليم، كما تجمع الآلاف من مختلف الجنسيات والأعمار في مكان واحد، ليخوضوا تجربة جميلة ومفيدة من أجل صحتهم وسعادتهم، وهي الأمور التي تترجم فكر قيادة دبي وأسلوب الحياة فيها، وبعد أن حققت الفعالية في السنة الماضية نجاحًا كبيرًا، فإننا نتوقع مشاركة أكثر من 20 ألف مشارك هذا العام".

ثقافة الرياضة

من جهتها، أكدت حصة الكوس مدير قسم تخطيط الفعاليات بمجلس دبي الرياضي، خلال حديثها في المؤتمر الصحافي، حرص المجلس على دعم كافة الجهود الهادفة إلى نشر ثقافة الرياضة، والتشجيع على ممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة، تعزيزًا لنمط الحياة الصحية.

وقالت "تعتبر اليوغا من الرياضات المهمة التي تساعد على منح الطاقة الإيجابية، وتسهم في تحقيق سعادة أفراد المجتمع، وهو ما يقود إلى الاستقرار النفسي والفكري، الذي يعزز القدرة على العطاء".وأضافت "يشجع مجلس دبي الرياضي، منظمي الفعاليات على الابتكار والإبداع في تنظيم الفعاليات، ويفتح الباب أمام كل الرياضات بمختلف أنواعها لتأتي إلى دبي، التي أصبحت وجهة رياضية مفضلة لكل العالم، في وجود أكثر من 200 جنسية مختلفة".

أجواء مثالية

أكد راشد الكمالي، أن نجاح تنظيم النسخة الماضية في اليوم العالمي لليوغا، سبب حرصهم على توفير أجواء مثالية أكبر في نسخة هذا العام، لإعطاء المجال أمام جميع الفئات السنية للمشاركة لممارسة اليوغا، مشدداً على ضرورة انتهاج اليوغا كأسلوب في حياتنا، بصفتها متنفساً في مجال العمل. وتم في المؤتمر الصحافي، الكشف عن خطة الترويج للحدث، عبر حسابات خاصة في وسائل التواصل الاجتماعي، لتقديم الشرح عن تفاصيل الحدث، وكيفية المشاركة فيه، والتعريف بالفوائد الكبيرة لممارسة اليوغا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي تستقبل 20 ألف مشارك في اليوم العالمي لليوغا دبي تستقبل 20 ألف مشارك في اليوم العالمي لليوغا



GMT 09:05 2013 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتمال أكثر من 80 % من مشروع برزان للغاز في قطر

GMT 17:32 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

نيرمين الفقي تظهر في قمة رشاقتها خلال تواجدها في "الجيم"

GMT 12:27 2013 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة أبوظبي الوطنية للطاقة تطور حقلاً في بحر الشمال

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

روسيا والصين توقعان اتفاق على شروط شراء وبيع الغاز الطبيعي

GMT 00:58 2016 الأربعاء ,09 آذار/ مارس

منصة " 360"eLearn تطلق البث التجريبي لقسم المدرسين

GMT 11:24 2013 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

السعودية للكهرباء توقع 8 عقود بقيمة 3.1 مليار ريال

GMT 12:50 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

عبير منير تكشّف عن طبيعة دورها في مسلسل "كارمن"

GMT 17:29 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مضاد حيوي قادر على قتل خلايا سرطان الثدي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates