جمارك دبي تستقبل 129 اقتراحاً و948 استفساراً في 6 أشهر
آخر تحديث 19:23:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جمارك دبي تستقبل 129 اقتراحاً و948 استفساراً في 6 أشهر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جمارك دبي تستقبل 129 اقتراحاً و948 استفساراً في 6 أشهر

إدريس بهزاد
دبي – صوت الإمارات

أظهرت إحصائيات جمارك دبي أن الدائرة تلقت 129 اقتراحاً و948 استفساراً من العملاء والجمهور خلال النصف الأول من العام الجاري، وشهدت الإشادات بخدمات جمارك دبي الذكية والمبتكرة نمواً لافتاً بواقع 250% إلى 76 إطراءً وإشادة خلال الفترة نفسها مقارنة مع 22 إطراءً للنصف الأول من 2016.

وتعد الشراكة والتواصل الفعّال مع العملاء من العوامل الأساسية لنجاح الدائرة، وقامت جمارك دبي في سبيل تيسير وتوطيد التواصل والعمل مع عملائها على إنشاء مجلس جمارك دبي الاستشاري، والذي يهدف إلى خلق جو من الثقة بين العملاء والجمارك، والشراكة في اتخاذ القرارات والإجراءات الجمركية، حيث أثمرت الإجراءات والخدمات المتواصلة التي تقدمها الدائرة لإسعاد عملائها عن زيادة نسبة سعادة العملاء إلى 97% وسعادة الموردين إلى 89% والشركاء إلى 90%.

وتستقبل جمارك دبي استفسارات وأسئلة الجمهور على مدار الأسبوع ويكون الرد بشكل مباشر وفوري على الاستفسارات باللغتين العربية والإنجليزية من المسؤولين وذوي الاختصاص في الدائرة، وتؤدي قنوات التواصل عبر البريد الإلكتروني والموقع الرسمي للدائرة ونظام الاقتراحات الإلكتروني الموحد لحكومة دبي دوراً كبيراً في التواصل المتبادل بين الدائرة والجمهور.

حيث يمكن لشريحة واسعة من المجتمع عموماً وعملاء الدائرة على وجه الخصوص أن تستفيد من المعلومات المتوفرة في هذه الشبكات والأنظمة حول الخدمات التي تقدمها الدائرة في الوقت الذي تستفيد فيه الدائرة عبر هذا التواصل في تطوير وتحسين خدماتها.

أفكار وإيرادات

وبلغ عدد الأفكار والابتكارات المقدمة لتطوير الأداء ب جمارك دبي من قبل الموظفين والعملاء والجمهور منذ انطلاق الأنظمة المؤسسية لتلقي الأفكار بالدائرة في 2004 وحتى 2016 نحو 21.85 ألف فكرة وابتكار، وبلغت الإيرادات المتراكمة وترشيد الإنفاق المحقق من تطبيق الأفكار والابتكارات التي تم تنفيذها خلال هذه الفترة نحو 1.34 مليار درهم.

وساهمت هذه الابتكارات بفعالية في تطوير العمل الجمركي عبر اختصار الوقت والجهد اللازم لإنجاز عمليات المعاينة والتفتيش والتخليص الجمركي لتعزيز المزايا التنافسية لدبي كمركز إقليمي ودولي للتجارة العالمية، كما ساهمت الأفكار والابتكارات التي طبقتها الدائرة في دعم إنجازات الإمارات عموماً ودبي.

خصوصاً فيالعمل الجمركي والخدمات التجارية، وقياساً على إجراءات وأداء جمارك دبي تم تصنيف الإمارات في المرتبة الأولى بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والمركز الثالث عالمياً في مؤشر كفاءة الإجراءات الجمركية، وفقاً لتقرير التنافسية العالمي الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي- دافوس، في 2014، 2015 و2016، واعتبر تقرير مهمة «كولومبس» الذي استحدثته منظمة الجمارك العالمية لغايات تطوير العمل الجمركي حول العالم أن جمارك دبي نموذج يحتذى في العمل الجمركي على الصعيد الدولي.

وقال إدريس بهزاد مدير إدارة العملاء، مدير فريق السعادة في جمارك دبي: تحرص الدائرة على تعزيز علاقاتها بشركائها الاستراتيجيين والعملاء من داخل وخارج الدولة، وإطلاق المشاريع والمبادرات المبتكرة التي تهدف إلى استيعاب المستجدات واستشراف المستقبل، وتلبية احتياجات هؤلاء الشركاء وتوقعاتهم في كل مجالات العمل المشترك.

كما تحرص على تعزيز التواصل مع الجمهور والعملاء عبر صفحتيها على«تويتر» و«فيسبوك» عبر خدمة جواب للذكاء الصناعي أحدث مبادرات الدائرة والتي سجلت أسرع استجابة للاستفسارات الفورية في أقل من ثانية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جمارك دبي تستقبل 129 اقتراحاً و948 استفساراً في 6 أشهر جمارك دبي تستقبل 129 اقتراحاً و948 استفساراً في 6 أشهر



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

واشنطن - صوت الإمارات
أطلقت العارضة العالمية الشهيرة جورجينا رودريغيز، شريكة حياة لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، عطرا جديدا يحمل اسم "سينس" في الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع علامة العطور السعودية "لافيرن"، بعد رحلة تجاوزت عاما من التخطيط، اختارت في نهايتها جورجينا التركيبة المثالية التي تعبر عن أنوثتها من بين مئات العينات، واحتفلت بإطلاق العطر بحضور نجمات الخليج ومشاهير الموضة والفن، اللاتي اخترن إطلالات غلبت عليها الفخامة الشرقية، في حين أطلت جورجينا بإطلالة هادئة للغاية، وهذه لمحات من أناقة الحاضرات في حفل تدشين عطر جورجينا رودريغيز الجديد من Laverne. العارضة جورجينا رودريغيز بدت متألقة في حفل إطلاق عطرها الجديد "سينس"، بإطلالة راقية وهادئة عبارة عن فستان ميدي باللون الأسود الموحد، مميز بأكمام طويلة وياقة �...المزيد

GMT 22:52 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

قبرص وجهة سياحية رومانسية لعشاق الطبيعة والهدوء
 صوت الإمارات - قبرص وجهة سياحية رومانسية لعشاق الطبيعة والهدوء

GMT 22:57 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار لتزيين الحمام بأسلوب عصري ومريح
 صوت الإمارات - أفكار لتزيين الحمام بأسلوب عصري ومريح

GMT 17:03 2018 الأربعاء ,28 آذار/ مارس

"الكراسي الملوّنة" صيحة غرف الطعام لعام 2018

GMT 02:12 2016 الأحد ,20 آذار/ مارس

برنامج لإجازة قصيرة في "كراكوف"

GMT 10:12 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

معرض "قرب الأرض" في متحف الفن المصري الحديث

GMT 08:34 2013 الخميس ,21 آذار/ مارس

أمهات مثاليات في برنامج "على الهوا"

GMT 10:12 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

ابنة شريف منير تكشف حقيقة مكياج ياسمين صبري

GMT 01:42 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

تقرير إنجليزي يؤكد تريزيجيه يمنح أستون فيلا شراسة هجومية

GMT 09:37 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

إستوحي من يارا النملة أروع المكياجات

GMT 15:22 2019 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ألوان أحمر شفاه تناسبك في الجامعة لإطلالة مميزة

GMT 03:56 2019 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

ديوكوفيتش يقترب من سامبراس ويحلم بإنجاز فيدرر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates