الإمارات والصين يطوّران التعاون في 13 مجالاً تنموياً
آخر تحديث 21:59:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإمارات والصين يطوّران التعاون في 13 مجالاً تنموياً

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات والصين يطوّران التعاون في 13 مجالاً تنموياً

سلطان المنصوري مترئساً وفد الإمارات
بكين _ صوت الإمارات

اختتمت، في العاصمة بكين، أعمال الدورة السادسة من اللجنة الاقتصادية والتجارية والفنية المشتركة بين دولة الإمارات وجمهورية الصين الشعبية. وترأس الجانب الإماراتي معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، بينما ترأس الجانب الصيني وزير التجارة بجمهورية الصين الشعبية تشونغ شان. واتفق الجانبان على مواصلة بذل الجهود المشتركة واتخاذ كافة التدابير الرامية إلى تعزيز أوجه التعاون خلال السنوات المقبلة بالتركيز على 13 قطاعاً حيوياً، تتضمن التعاون التجاري والاقتصادي، الاستثمار، الصناعة، الطاقة والطاقة المتجددة، الشركات الصغيرة والمتوسطة والصناعات المبتكرة، الصحة، التعليم، السياحة، البنية التحتية، الخدمات المالية، الفحص والحجر الصحي والمواصفات والمقاييس، الفضاء والطيران، والتعاون المحلي.

وناقش الجانبان خلال الاجتماع التطور الراهن في مسار العلاقات الاقتصادية والتجارية المشتركة والفرص المتاحة لتنمية شراكات وتعزيز أطر التبادل التجاري والاستثماري فيما بين البلدين خلال المرحلة المقبلة، بالتركيز على عدد من القطاعات الحيوية ذات الأولوية على الأجندة الاقتصادية للبلدين، ومن أبرزها في مجالات التجارة، والاستثمار، والطاقة، والبنية التحتية، والخدمات المالية والسياحة، إلى جانب الخطوات التي تم اتخاذها لتأسيس نماذج فعالة للتعاون الصناعي وتبادل الخبرات في المجالات التقنية وتكنولوجيا المعلومات.

كما استعرض الاجتماع النمو الراهن لحجم التبادل التجاري غير النفطي بين الدولتين، حيث بلغت قيمة التبادل التجاري غير النفطي بين الإمارات والصين خلال عام 2016 نحو 46 مليار دولار، كما أكد على أهمية الاستفادة من الفرص الكبيرة المتاحة أمام الشركات في كلا البلدين لزيادة الاستثمارات والتعاون التجاري خلال المرحلة المقبلة.

حضر الاجتماع المهندس محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية، وبمشاركة محمد الشامسي نائب سفير الدولة لدى الصين، وبدر المشرخ الملحق التجاري للدولة لدى الصين، إلى جانب نخبة من كبار المسؤولين من وفد الدولة ضمت الدكتور مطر النيادي وكيل وزارة الطاقة، ومطر الهاملي وكيل الوزارة المساعد لقطاع الخدمات المساندة بوزارة التربية والتعليم، وإبراهيم الزعابي مدير عام هيئة التأمين، وعبد الله المعيني مدير عام هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس، ومحمد النعيمي الأمين العام المساعد لاتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة، ومروان السركال المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، وفهد القرقاوي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، محمد مصبح النعيمي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة، إلى جانب نخبة من ممثلي جهات ومؤسسات من القطاعين الحكومي والخاص، من بينهم ممثلون عن المصرف المركزي، وكالة الإمارات للفضاء، غرفة تجارة وصناعة الشارقة، مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي، وأيضا ممثلون من شركة مبادلة، شركة مصدر، الإمارات العالمية للألومنيوم، بروج، الظاهرة الزراعية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات والصين يطوّران التعاون في 13 مجالاً تنموياً الإمارات والصين يطوّران التعاون في 13 مجالاً تنموياً



GMT 16:45 2019 الجمعة ,27 كانون الأول / ديسمبر

بكين تندد بالقيود التجارية في قانون أمريكي

GMT 17:46 2019 الأربعاء ,30 كانون الثاني / يناير

ترامب يلتقي كبير المفاوضين الصنيين لعقد مباحثات تجارية

GMT 03:49 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

المفاوضات بين الصين وأميركا مستمرة في 2019

GMT 21:27 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 11:13 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ابنة كورتيني كوكس تقتبس منها إطلالة عمرها 20 عامًا

GMT 04:12 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

«فورس بوينت» تحذّر من نشوب حرب إلكترونية باردة 2019

GMT 15:44 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الصداع النصفي المصاحب بأعراض بصرية يؤذي القلب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates