الاقتصاد تشارك بوفد تجاري في معرض الصين الدولي  كانتون 2015
آخر تحديث 19:17:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الاقتصاد تشارك بوفد تجاري في معرض الصين الدولي " كانتون 2015"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الاقتصاد تشارك بوفد تجاري في معرض الصين الدولي " كانتون 2015"

معرض الصين الدولي
أبوظبي ـ صوت الامارات

تشارك دولة الامارات العربية المتحدة في فعاليات الدورة ال/ 118 / للمعرض الصيني الدولي لسلع الواردات والصادرات " كانتون 2015 " الذي ينطلق بعد غد ويستمر حتى 19 أكتوبر الجاري في مدينة جوانزو إحدى مدن مقاطعة قوانغدونغ جنوب الصين.

ويترأس سعادة جمعة محمد الكيت الوكيل المساعد لشؤون التجارة الخارجية بوزارة الاقتصاد وفد الدولة التجاري إلى المعرض والذي يضم عددا من مسؤولي الوزارة وممثلي الجهات الاتحادية والمحلية وأكثر من 35 مشاركا من رجال الأعمال وعدد من الشركات التي تنفذ المشروعات الصغيرة والمتوسطة .

وعقد سعادة جمعة الكيت بمقر وزارة الاقتصاد بدبي أمس اجتماعا تحضيريا بحضور أعضاء الوفد وممثلين عن صندوق خليفة لتطوير المشاريع بهدف استعراض الترتيبات الخاصة بمشاركة الوفد وبرنامج الزيارة وبحث سبل الخروج بأفضل نتائج ممكنة من المعرض.

وقال الكيت إن وزارة الاقتصاد تحرص على المشاركة بشكل سنوي في هذا المعرض والذي يعد الحدث الأشهر والأبرز على مستوى العالم من حيث حجم البضائع المعروضة وأعداد العارضين والمشترين والزوار ما يشكل فرصة مثالية لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الانفتاح على الأسواق الخارجية والاطلاع على التجارب الرائدة في مختلف المجالات.

وأشار إلى أن الوزارة وفقا لتوجيهات معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد تحرص على تقديم كل التسهيلات والامتيازات والحوافز اللازمة لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتأمين بيئة أعمال ميسرة ومرنة تسمح بتطور أعمالهم وفتح أسواق جديدة خارج نطاق الأسواق المحلية وحصولهم لمزودي المواد الخام لأعمالهم بأفضل الأسعار ما يدعم اقتصاد الدولة وينسجم والأجندة الوطنية في ظل الرؤية الطموحة للوصول برفع مساهمة الشركات الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي الاجمالي للدولة بشكل أكبر بحلول عام 2021.

وقال الكيت إن الصين تمثل شريكا تجاريا رئيسيا لدولة الإمارات وسوقا مؤهلا للاستثمارات الإماراتية باعتبارها مركزا تجاريا وصناعيا مهما في القارة الآسيوية .. مشيرا إلى أنه في إطار سياسة الدولة الرامية نحو تنويع مصادر الاقتصاد تقدم الصين فرصا متنوعة لمجتمع الأعمال الإماراتي تشمل قطاعات اقتصادية عدة.

وأكد أن المشاركة في معرض كانتون تكتسب أهمية خاصة في ظل التطور اللافت الذي تشهده العلاقات الثنائية الإماراتية - الصينية خاصة على الصعيد الاقتصادي والتجاري والاستثماري إذ سجل حجم التبادل التجاري غير النفطي بين البلدين نحو 46 مليار دولار في عام 2014 فيما يعمل داخل الدولة حاليا نحو 4200 شركة صينية و356 وكالة تجارية صينية وأكثر من 2500 علامة تجارية صينية .. مشيرا إلى أن الصين تتخذ من الإمارات بوابة للنفاذ إلى أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إذ تستحوذ الدولة على نحو 60 % من الصادرات السلعية الصينية إلى المنطقة.

من جانبه أعرب محمد مطر الشامسي مدير أول دائرة دعم المشاريع في صندوق خليفة لتطوير المشاريع عن شكره لوزارة الاقتصاد لجهودها الرامية إلى دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة .. وأكد أن هذه المبادرة تأتي ضمن جهود الشراكة بين الصندوق ووزارة الاقتصاد لدعم أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة وهي خطوة متقدمة لأصحاب هذه المشاريع لاكتشاف أسواق جديدة وتوسيع آفاق وصول منتجاتهم إلى الأسواق الإقليمية والدولية في المستقبل .

وقدم الكيت الشكر لصندوق خليفة لتطوير المشاريع على شراكته ودعمه لجهود وزارة الاقتصاد الرامية إلى تعزيز الاقتصاد الوطني ودعم قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة لتمكينها من الدخول الى الأسواق الخارجية ..

مؤكدا حرص الوزارة على تعزيز الشراكة القائمة بينها وبين ومختلف شركائها الاستراتيجيين خصوصا الجهات الداعمة لقطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وأوضح أن هذه المبادرة تعد ثمرة تكاتف جهود صناديق دعم المشاريع في مختلف إمارات الدولة وخطوة مهمة تمكن أصحاب هذه المشاريع للدخول إلى الاسواق العالمية في المستقبل.

وعبر الكيت عن شكره للشراكة المستمرة والتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية - الرواد في هذه المبادرة.

كانت آخر مشاركة لدولة الإمارات في معرض كانتون في أكتوبر من العام الماضي وحققت ناجحا لافتا.

ويعقد " معرض كانتون" مرتين خلال شهري أبريل وأكتوبر من كل عام في مدينة جوانزو جنوب الصين برعاية وزارة التجارة الصينية والحكومة الشعبية لمقاطعة قوانغدونغ وبتنظيم من مركز الصين للتجارة الخارجية.

ويقام المعرض على مساحة 170 ألف متر مربع يعرض فيه نحو 120 ألف منتج صناعي بأسعار تنافسية بما يمكن الجهات المشاركة من الاطلاع على مختلف المنتجات الصينية من شتى الأقاليم من دون الحاجة إلى التنقل.

وعرفت جوانزو قديما باسم " كانتون " وكانت تعد نقطة انطلاق طريق الحرير البحري قديما إذ تضم المدينة أول وأكبر ميناء تجاري في الصين وترتبط بـ / 500 / ميناء تجاري في / 170 / دولة كما تمتلك شبكة خدمات لوجستية ضخم

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاقتصاد تشارك بوفد تجاري في معرض الصين الدولي  كانتون 2015 الاقتصاد تشارك بوفد تجاري في معرض الصين الدولي  كانتون 2015



GMT 01:17 2024 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

مصرع 4 وإصابة 700 آخرين بسبب إعصار كراثون في تايوان

GMT 01:12 2024 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

اختفاء ناقلات نفط إيرانية وسط مخاوف من هجوم إسرائيلي

جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

واشنطن - صوت الإمارات
أطلقت العارضة العالمية الشهيرة جورجينا رودريغيز، شريكة حياة لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، عطرا جديدا يحمل اسم "سينس" في الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع علامة العطور السعودية "لافيرن"، بعد رحلة تجاوزت عاما من التخطيط، اختارت في نهايتها جورجينا التركيبة المثالية التي تعبر عن أنوثتها من بين مئات العينات، واحتفلت بإطلاق العطر بحضور نجمات الخليج ومشاهير الموضة والفن، اللاتي اخترن إطلالات غلبت عليها الفخامة الشرقية، في حين أطلت جورجينا بإطلالة هادئة للغاية، وهذه لمحات من أناقة الحاضرات في حفل تدشين عطر جورجينا رودريغيز الجديد من Laverne. العارضة جورجينا رودريغيز بدت متألقة في حفل إطلاق عطرها الجديد "سينس"، بإطلالة راقية وهادئة عبارة عن فستان ميدي باللون الأسود الموحد، مميز بأكمام طويلة وياقة �...المزيد

GMT 13:36 2014 الإثنين ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

"كاسبرسكي لاب" توفر 4 بيتابايت من التحديثات الأمنية

GMT 10:47 2014 الإثنين ,01 كانون الأول / ديسمبر

"علمني دوت نت" تطلق أول منصة عربية لتعاون المعلمين

GMT 05:53 2014 الأربعاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

آبل تُطلق الحزمة التطويرية الخاصة بساعتها الذكية

GMT 17:34 2014 الجمعة ,05 كانون الأول / ديسمبر

أمازون تنافس متاجر التجزئة باطلاق مجموعتها من الحفاضات

GMT 08:41 2018 الإثنين ,21 أيار / مايو

استقالة الجهاز الفني للاهلي بكامل عناصره

GMT 09:24 2018 السبت ,22 كانون الأول / ديسمبر

مرض السكري يُسرّع ظهور علامات الشيخوخة

GMT 02:54 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

الاتحاد السكندري يتأهل لنهائي البطولة العربية للسلة

GMT 11:40 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

مي نور الشريف تؤكّد تواجدها في مهرجان الإسكندرية كل عام

GMT 03:02 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

علاقة غير مشروعة تكشف تفاصيل مقتل مهندس أردني في 6 أكتوبر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates