مجلس الداخلية يدعو إلى ضرورة الالتزام بقوانين السير والمرور
آخر تحديث 21:59:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مجلس الداخلية يدعو إلى ضرورة الالتزام بقوانين السير والمرور

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجلس الداخلية يدعو إلى ضرورة الالتزام بقوانين السير والمرور

مجلس الداخلية يدعو إلى ضرورة الالتزام بقوانين السير والمرور
أبوظبي- سعيد المهيري

دعا المشاركون في مجلس وزارة الداخلية، الذي استضافه سعيد مبارك بن عايض الكتبى في منزله بمدينة العين موخراً؛ بعنوان "الاستخدام الحضاري للطريق"، إلى ضرورة الالتزام بقوانين السير والمرور والسرعات المقررة على الطرق، مؤكدين أهمية دور الأسر في تعزيز الجهود التي تقوم بها وزارة الداخلية لتوفير السلامة المرورية.

وأقيم المجلس ضمن مجالس التوعية التي ينظمها مكتب ثقافة احترام القانون؛ بالتعاون مع إدارة الإعلام الأمني في الأمانة العامة لمكتب  نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وأداره مدير مكتب جريدة الخليج في العين الإعلامي راشد النعيمى ، وأجمع المشاركون على أهمية الدور المجتمعي فى الحد من سباقات الطرقات؛ وتفحيص الويلات والطيش والتهور والإزعاج والقيادة بدون رخص قيادة.

واستعرض رئيس قسم العلاقات العامة في مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي العقيد جمال سالم العامري ، خلال مشاركته في المجلس، أهم مؤشرات السلامة المرورية بإمارة أبوظبي ومعدلات الحوادث المرورية وأسبابها من خلال دراسة تحليلية للوفيات والإصابات البليغة بحسب الفئات العمرية.

 وقدم العامري رسائل توعية مرورية من خلال أفلام واقعية لحوادث مرورية؛ وشرحاً مفصلاً لتقريب الصورة الذهنية لكيفية وقوع الحوادث المرورية؛ وخطورة استخدام الهاتف النقال أثناء والقيادة بطيش وتهور وتجاوز الإشارة الضوئية الحمراء، وتجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة وخطورة عدم الالتزام باستخدام حزام الأمان، مؤكداً أهمية الانتباه والحرص أثناء القيادة.

واستعرض الرائد مطر عبد الله المهيري، رئيس قسم مرور ودوريات العين بالإنابة، أبرز اسباب الحوادث المرورية بمدينة العين والمخالفات التي تؤدي الى وقوع تلك الحوادث، وأبرز الحوادث المرورية التي شهدتها مدينة العين والمخالفات التي يرتكبها السائقون.

أشار المشاركون بالمجلس إلى ضرورة مراقبة أولياء الأمور لأبنائهم، ونصحهم بضرورة الالتزام بقانون المرور والسرعات المقررة، وعدم القيادة بطيش وتهور مما يعرضهم إلى الحوادث المرورية، فضلاً عن عدم السماح للأطفال الذين لا يحملون رخصة سوق بقيادة المركبات مما يعرضهم للحوادث المرورية الجسيمة.

وأكد المشاركون على أن السلامة المرورية واجب ومسؤولية يتشارك فيها الجميع دون استثناء، وبالتالي لابد من تضافر جهود كافة المؤسسات الحكومية والخاصة، وجميع أفراد المجتمع لحث السائقين والمشاة وخصوصاً  الشباب ليتحلوا  بالمسؤولية تجاه أنفسهم وتجاه الآخرين  من خلال التزامهم بقانون المرور والسرعات المقررة على الطرق الداخلية والخارجية .

وتطرق المشاركون في المجلس إلى نماذج من الاستخدام غير الحضارى للطريق، والتي تشمل الاستعراضات الخطرة بالمركبات أثناء التجمعات الشبابية وخلال القيادة في البر، منوهين بجهود رجال المرور الذين يصلون الليل بالنهار حفاظاً على راحة المجتمع، حيث ترصد دوريات مباحث المرور التجمعات غير القانونية، والتي تتعمد الاستعراض بالمركبات والدراجات النارية على الطرقات، ولن تتهاون في ضبط ألمخالفين وتطبيق الإجراءات القانونية الصارمة بحقهم حفاظاً على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطرق.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس الداخلية يدعو إلى ضرورة الالتزام بقوانين السير والمرور مجلس الداخلية يدعو إلى ضرورة الالتزام بقوانين السير والمرور



GMT 21:27 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 11:13 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ابنة كورتيني كوكس تقتبس منها إطلالة عمرها 20 عامًا

GMT 04:12 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

«فورس بوينت» تحذّر من نشوب حرب إلكترونية باردة 2019

GMT 15:44 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الصداع النصفي المصاحب بأعراض بصرية يؤذي القلب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates