لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا تشارك في آيدكس 2015
آخر تحديث 21:59:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا تشارك في" آيدكس 2015 "

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا تشارك في" آيدكس 2015 "

مؤتمر آيدكس 2015
أبوظبي - صوت الأمارات

و تعرض لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا في جناحها الخاص في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي " آيدكس 2015 " أهم المبادرات والمهرجانات والبرامج التكنولوجية التي تقدمها حيث تركز في مشاريعها ومبادراتها على مجالين رئيسسين " ترويج العلوم والتكنولوجيا وتطوير المؤسسات والابتكار".

وتتولى اللجنة تشجيع ودعم تنمية العلوم والتكنولوجيا والابتكار في إمارة أبوظبي وبما أن تأسيس بيئة ابتكار حيوية يحتاج إلى شراكات استراتيجية تنسق اللجنة بين جميع الأطراف المعنية من جهات حكومية وشركات خاصة ومؤسسات تعليمية وأكاديمية سعيا إلى تجسيد رؤية أبوظبي للعلوم والتكنولوجيا والابتكار الرامية إلى بناء اقتصاد معرفي مستدام ومتنوع.

ولتشجيع الابتكار وتطوير إمكاناته وضمان تفعيل قطاع العلوم والتكنولوجيا والابتكار لكامل طاقاته .. تركز اللجنة على ترويج العلوم لبناء قاعدة كفاءات وطنية عالمية المستوى تمتلك المهارات والقدرات المطلوبة بموازاة دعمها لتطوير المشاريع بتوفير بيئة حيوية شاملة داعمة للابتكار تحقق ازدهار المشاريع في مختلف قطاعات التكنولوجيا.

ومن المبادرات الاستراتيجية الناجحة التي أطلقتها لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا بهدف دعم قطاع العلوم والتكنولوجيا والابتكار حتى الآن "برنامج "تكامل" وهو برنامج وطني إماراتي يوفر الدعم للمخترعين بدءا من عملية توليد الأفكار وانتهاء بالتطبيق العملي لها لتصبح منتجات وخدمات مبتكرة ويدعم "تكامل" الابتكار في الصناعات القائمة على المعرفة مثل الصحة والطب وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتكنولوجيا النظيفة وأشباه الموصلات والنفط والغاز والطاقة وصناعات المواد المتقدمة والبنى التحتية والحياة العامة.

وأطلقت اللجنة "مهرجان أبوظبي للعلوم" السنوي والذي يهدف لإلهام الناشئة تجاه العلوم من خلال أنشطة علمية وعملية وتجارب تفاعلية تؤسس لقاعدة كفاءات وطنية في قطاع العلوم والتكنولوجيا والابتكار.. إضافة إلى مبادرة " لم ؟" وهو برنامج التوعية العلمية المدرسية الذي يقدم العلوم للأجيال الناشئة من خلال التجارب التفاعلية والأنشطة غير الرسمية لتعلم العلوم التي يحملها لآلاف الطلبة من الصف الثالث إلى الخامس مع مدرسيهم.

وتتضمن مبادرات اللجنة برنامج "مبتكر" وهو فعالية سنوية تعرض ابتكارات فريدة في مختلف مجالات العلوم والتكنولوجيا والتصميم والفنون للموهوبين في دولة الإمارات ممن يصنعون ابتكاراتهم بأنفسهم.

ومركز أبوظبي للعلوم هو مركز غاية في الحداثة تم تصميمه لتحفيز اهتمام الناشئة بالعلوم وإلهامهم تجاه التخصصات العلمية والمسارات المهنية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار.

من جنابها تشارك " شركة المتقدمة للإستشارات التكنولوجية " المتخصصة في أمن المعلومات والتي تعمل في توفير الحلول في مجال البحث الجنائي والاختراقات الأمنية وشبكات نظم المعلومات في فعاليات آيدكس .

وقال يوسف البلوشي مدير أمن المعلومات في الشركة إن " آيدكس 2015 " منصة كبيرة للتواصل مع الجهات المشاركة العربية والعالمية .. مشيرا إلى أن الشركة استقطبت اهتماما من قبل الكثير من المهتمين وتم الاتفاق على التواصل وتعزيز التعاون المستقبلي .

وأضاف البلوشي أن الشركة وبعد لقاء العديد من المهتمين تعتزم توقيع مذكرات تفاهم لتقديم خدمات متخصصة من خلال قسم البحث والتطوير في الشركة لتقديم تحليلات للمعلومات خصوصا المتعلقة بشبكات التواصل الإجتماعي .

وأوضح أنه وبالرغم من سرعة وتطور شبكات التواصل الاجتماعي فإنه بات بالأمكان توفير الحماية وتعزيز أمن المعلومات نظرا للتطور الكبير الذي تشهده التكنولجيا حيث أصبح الوصول إلى مصدر الإساءة ومطلق الإشاعة سهلا وسريعا .. لافتا إلى أن الشركة لديها مختبر مختص في عمليات البحث الجنائي الإلكتروني.

وأكد أن المشاركة في " آيدكس 2015 " تعزز فرصة التواصل مع كبريات الشركات العالمية منها شركة فرنسية متخصصة في توفير معدات آمنة للحدود والمنشآت الهامة مثل حقول الطاقة النووية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا تشارك في آيدكس 2015 لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا تشارك في آيدكس 2015



GMT 09:05 2013 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتمال أكثر من 80 % من مشروع برزان للغاز في قطر

GMT 17:32 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

نيرمين الفقي تظهر في قمة رشاقتها خلال تواجدها في "الجيم"

GMT 12:27 2013 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة أبوظبي الوطنية للطاقة تطور حقلاً في بحر الشمال

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

روسيا والصين توقعان اتفاق على شروط شراء وبيع الغاز الطبيعي

GMT 00:58 2016 الأربعاء ,09 آذار/ مارس

منصة " 360"eLearn تطلق البث التجريبي لقسم المدرسين

GMT 11:24 2013 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

السعودية للكهرباء توقع 8 عقود بقيمة 3.1 مليار ريال

GMT 12:50 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

عبير منير تكشّف عن طبيعة دورها في مسلسل "كارمن"

GMT 17:29 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مضاد حيوي قادر على قتل خلايا سرطان الثدي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates