منتدى استراتيجيات المعرفة من أجل التنمية ينطلق في دبي
آخر تحديث 21:59:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"منتدى استراتيجيات المعرفة من أجل التنمية" ينطلق في دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "منتدى استراتيجيات المعرفة من أجل التنمية" ينطلق في دبي

فعاليات " منتدى استراتيجيات المعرفة من أجل التنمية K4D"
دبي _صوت الأمارات

 تنطلق غدا بدبي فعاليات " منتدى استراتيجيات المعرفة من أجل التنمية K4D" تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الذي تنظمه جمعية الامارات للتخطيط الاستراتيجي و استشراف المستقبل بمشاركة نخبة من الخبراء الدوليين في مجالات ادارة المعرفة والادارة الاستراتيجية بجانب شخصيات وطنية.

وأكد الدكتور سرحان المعيني من جمعية الامارات للتخطيط الاستراتيجي واستشراف المستقبل - في مؤتمر صحفي عقد مساء أمس بمقر الجمعية في القصباء بالشارقة - اكتمال الاستعدادات لتقديم الحدث الأول من نوعه عربياً بالصورة التي تليق بمكانة الامارات الإقليمية والعالمية حيث يتم تنظيم هذه الفعالية نيابة عن "البورد العربي" المشارك في مبادرة "المعرفة من اجل التنمية K4D " التي أطلقت في سويسرا العام الماضي بمشاركة مجموعة من الدول وتتبناها منظومة الامم المتحدة في جنيف.

وقال المعيني - في كلمة نيابة عن اللواء الدكتور عبدالقدوس العبيدلي رئيس مجلس ادارة الجمعية - إنه لشرف عظيم أن تتقدم الامارات الصفوف وتقود البورد العربي في المبادرة العالمية " المعرفة من أجل التنمية K4D " التي تبنتها دول من مختلف بقاع العالم منذ العام الماضي 2017 وشاركت في اطلاقها وتبنيها منظومة الامم المتحدة في جنيف حيث يؤكد تنظيم المنتدى الذي تقام أعماله بفندق بلازو فيرساتشي في دبي مسعانا الحثيث لتعزيز قيمة ومكانة المعرفة في حفز وتعميق نتائج جهود التنمية في بلادننا العربية من خلال نشر المعارف الاستراتيجية الفعالة.

وسوف يستضيف المنتدى نخبة من الخبراء الدوليين والمحليين في مجالات الادارة الاسترتيجية والتخطيط المنهجي المسنود بإرث عريض من النجاحات جنباً إلى جنب مع تجربة دولة الامارات.

وأشار الى أن تنظيم الحدث يأتي في عام زايد الخير والعطاء استجابة لتوجيهات القيادة الرشيدة التي تحرص على احياء قيم واستشرافات الوالد المؤسس والتي انتجت امارات عربية متحدة تتقدم الصفوف وتخطط لمستقبلها وتنمية شعبها بثقة ومعرفة واصرار.

من جانبه قال فيصل الخميري ان ثلاثة خبراء دوليين في مجال توظيف المعرفة والابتكار في التنمية سيكونون ضمن المشاركين في المنتدى وهم الدكتور اندرياس براندنر المدير التنفيذي لهيئة المعرفة في النمسا - صاحب فكرة مبادرة المعرفة من أجل التنمية K4D - حيث سيتحدث عن تفاصيل فكرته خلال مشاركته والدكتور بانكو يانيف رئيس وحدة ادارة المعرفة في الوكالة الدولية للطاقة الذرية الذي سيتناول في ورقته فكرة مدن المعرفة والسيد رودني باسكال مدير ادارة المعرفة في الشرطة الهولندية وهو صاحب فكرة برنامج سحابة المعرفة وسيتحدث عن أهداف فكرته بجانب ورقة تقدمها السيدة عزة سليمان عضو المجلس الوطني الاتحادي تتناول خلالها المعرفة في المجلس.

وسيتم خلال الحدث اطلاق مبادرتين جديدتين ضمن مشاركات جمعية الإمارات للتخطيط الإستراتيجي واستشراف المستقبل في عام زايد وهما اطلاق "نموذج ادارة المعرفة" المستنبط من التجربة الاماراتية الناجحة يقدمه الدكتور ابراهيم بن سباع المري بجانب اطلاق "جائزة ادارة المعرفة" من جانب البورد العربي تقديم الاستاذ منصور القرقاوي.

كما سيتم ضمن فعاليات المنتدى توقيع مذكرة تفاهم بين جمعية الامارات للتخطيط الاستراتيجي واستشراف المستقبل ومؤسسة الامارات للطاقة النووية من أجل تبادل الخبرات والمعارف والتدريب دعما لأجندة الإمارات الوطنية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتدى استراتيجيات المعرفة من أجل التنمية ينطلق في دبي منتدى استراتيجيات المعرفة من أجل التنمية ينطلق في دبي



GMT 21:27 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 11:13 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ابنة كورتيني كوكس تقتبس منها إطلالة عمرها 20 عامًا

GMT 04:12 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

«فورس بوينت» تحذّر من نشوب حرب إلكترونية باردة 2019

GMT 15:44 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الصداع النصفي المصاحب بأعراض بصرية يؤذي القلب

GMT 16:55 2018 الأربعاء ,06 حزيران / يونيو

سيارة هوندا سيفيك تتمتّع بإطلالة جريئة ومُتفرّدة

GMT 17:40 2013 الأحد ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

برنامج ماجستير الدراسات الأمنية في "جورجتاون" في قطر

GMT 15:51 2013 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض فى بون يظهر تأثير الحرب العالمية الأولى على الفن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates