22 ألفا و 815  معاملة إلكترونية للشركات والمؤسسات في طرق دبي
آخر تحديث 21:59:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

22 ألفا و 815 معاملة إلكترونية للشركات والمؤسسات في طرق دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 22 ألفا و 815  معاملة إلكترونية للشركات والمؤسسات في طرق دبي

المواصلات في دبي
دبي - صوت الإمارات

 بلغ عدد معاملات المحفظة الإلكترونية التي أجرتها الشركات والمؤسسات المستفيدة من خدمات هيئة الطرق والمواصلات منذ تدشين هذه الخدمة .. أكثر من/ 22 / ألفا و/ 815 / معاملة في مواقع خدمة العملاء كافة للهيئة ما يعكس الإقبال المتزايد على الخدمة من قبل عملاء الهيئة من فئة الشركات.

كما أنشأت هيئة الطرق والمواصلات مؤخرا قنوات تعبئة إضافية لهذه الخدمة لتشمل محلات الصرافة وذلك من خلال مشروع شراكة بين الهيئة و شركة الأنصاري للصرافة .. فيما يهدف المشروع لتوفير قنوات دفع لإيداع مبالغ في حساب المحفظة نقدا أو من خلال الشيكات مما أسهم في زيادة إقبال المتعاملين على استخدام هذه الخدمة بالإضافة إلى قنوات الدفع الإلكترونية كبوابة الدفع الإلكتروني في حكومة دبي الذكية .

 

وأكد خالد العوضي مدير إدارة أنظمة التحصيل الآلي بقطاع خدمات الدعم الفني المؤسسي في هيئة الطرق والمواصلات..أن الهيئة تمضي في توسيع وتعزيز قنواتها الذكية بطريقة تسهل على الأفراد والشركات والمؤسسات الاستفادة من خدماتها المتنوعة وتوفير الوقت والجهد للمتعاملين من مختلف شرائح المجتمع .

 

وقال العوضي إنه أصبح بإمكان الشركات والمؤسسات المستفيدة من خدمات الهيئة أن تدفع الرسوم المستحقة لقاء الحصول على أي خدمة بشكل سلس وسريع من خلال تحويل المبالغ المطلوبة من حساباتهم بشكل مباشر إلى المحفظة الإلكترونية بدون رسوم تحويل أما بالنسبة للشركات والمؤسسات التي لا ترغب باستخدام القنوات الذكية .. الحصول على خدمات الهيئة عن طريق دفع المبالغ نقدا من خلال القنوات المالية لشركة الأنصاري للصرافة .

وأوضح أن المحفظة الإلكترونية تعد مبادرة إبداعية لأسباب عدة منها أنها تتيح للعملاء من فئة الشركات والمؤسسات وسيلة دفع إلكترونية آمنة من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة وخدمة العملاء .. مشيرا إلى أنها تعمل على تقليل الوقت اللازم لإنهاء المعاملات و توفير وسيلة دفع آمنة من خلال ربط حساب العميل بالخدمة التي يرغب باختيارها.

وبين أن هذه الخاصية تتيح حماية رصيد الشركة من سوء استخدام الرصيد لأغراض أخرى وتصميم الخدمة بطريقة تمكن المدير المالي من إدارة الحساب والتحكم بجميع المعاملات المالية بشكل دائم ومباشر والاطلاع على جميع العمليات بشكل فوري والاستغلال الأمثل للموارد التقنية الحالية عن طريق استخدام البنية التحتية لأنظمة التحصيل الآلي في تطبيق الخدمة.. موضحا أنه تم تصميم حساب المحفظة الإلكترونية بطريقة ذكية حيث لا يتطلب إجراء المعاملات والدفعات وجود أي اجهزة أو بطاقات بلاستيكية ولا يتطلب إجراء المعاملات وجود مالك الحساب الأمر الذي يتيح تسهيل اجراءات الشركات والمؤسسات بشكل سريع وسلس .

وأضاف العوضي..أن المحفظة الإلكترونية تعتبر خدمة مطورة للشركات والمؤسسات تتيح لها دفع الرسوم والمخالفات المتعلقة بخدمات الترخيص مثل ترخيص المركبات ودفع المخالفات والتحويل والحيازة وغيرها بمنتهى السهولة والسرعة والأمان ويتم الحصول على المحفظة الإلكترونية من خلال تقديم طلب بفتح حساب في الهيئة عبر موقع نول الإلكتروني ثم إيداع مبلغ معين في حساب المحفظة من خلال الموقع الإلكتروني عن طريق بطاقة الائتمان أو التحويل البنكي أو محلات الأنصاري للصرافة للإيداع النقدي أو من خلال الشيكات ومن ثم أمكن للعميل دفع الرسوم والمخالفات من خلال المحفظة الإلكترونية وإنجاز معاملات الترخيص المطلوبة.

ونوه بأن استحداث هذه الخدمة جاء بناء على دراسة ومسح قامت به الهيئة للمؤسسات والشركات التي تمتلك عددا كبيرا من المركبات حيث تم التركيز على أفضل السبل لتشجيع الشركات على استخدام الخدمات الإلكترونية في إنجاز معاملات الترخيص .

وأكد مدير إدارة أنظمة التحصيل الآلي في هيئة الطرق والمواصلات أن إطلاق هذه الخدمة يأتي في إطار حرص الهيئة على تعزيز شراكتها مع القطاع الخاص وتنويع القنوات التي تقدم من خلالها أفضل الخدمات للمتعاملين إذ وضعت الهيئة إستراتيجية متكاملة لتوسيع وتطوير وتعزيز باقة خدماتها الذكية المقدمة للجمهور ومنهم الشركات والمؤسسات وفقا لرؤية وتوجهات حكومة دبي الذكية .. لافتا إلى أن المبادرات والأنشطة التي قامت بها الهيئة في مجال الخدمات الإلكترونية والتحول إلى الخدمات الذكية ساهمت في تسهيل الإجراءات الخاصة بخدمات المتعاملين .

يذكر أن الهيئة أطلقت في بداية شهر شباط من العام الجاري خدمة مشتركة مع شركة الأنصاري للصرافة تقوم بموجبها الشركة بتحصيل عوائد المحفظة الإلكترونية من خلال/ 130 / فرعا للشركة في الدولة وهي خدمة توفر للشركات والمؤسسات وسيلة دفع آمنة وسهلة الاستخدام لتعبئة حساب العميل في المحفظة الالكترونية لهيئة الطرق والمواصلات .

المصدر: وام

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

22 ألفا و 815  معاملة إلكترونية للشركات والمؤسسات في طرق دبي 22 ألفا و 815  معاملة إلكترونية للشركات والمؤسسات في طرق دبي



GMT 09:05 2013 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتمال أكثر من 80 % من مشروع برزان للغاز في قطر

GMT 17:32 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

نيرمين الفقي تظهر في قمة رشاقتها خلال تواجدها في "الجيم"

GMT 12:27 2013 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة أبوظبي الوطنية للطاقة تطور حقلاً في بحر الشمال

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

روسيا والصين توقعان اتفاق على شروط شراء وبيع الغاز الطبيعي

GMT 00:58 2016 الأربعاء ,09 آذار/ مارس

منصة " 360"eLearn تطلق البث التجريبي لقسم المدرسين

GMT 11:24 2013 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

السعودية للكهرباء توقع 8 عقود بقيمة 3.1 مليار ريال

GMT 12:50 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

عبير منير تكشّف عن طبيعة دورها في مسلسل "كارمن"

GMT 17:29 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مضاد حيوي قادر على قتل خلايا سرطان الثدي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates