المؤتمر العالمي للمدققين الداخليين ينطلق في دبي
آخر تحديث 21:59:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المؤتمر العالمي للمدققين الداخليين ينطلق في دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المؤتمر العالمي للمدققين الداخليين ينطلق في دبي

المؤتمر العالمي للمدققين الداخليين في دبي
دبي _صوت الأمارات

 تستضيف دبي غدا تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" المؤتمر العالمي للمدققين الداخليين بحضور أكثر من 3 آلاف من قادة الأعمال والخبراء الماليين.

وينعقد المؤتمر العالمي للمدققين الداخليين - الذي تتواصل أعماله حتى 9 مايو الجاري في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض - تحت شعار "ربط العالم من خلال الابتكار".

يفتتح المؤتمر معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد بجلسة نقاش مفتوح يسلط الضوء خلالها على الانجازات التي حققتها دولة الامارات واهمية التدقيق الداخلي في تعزيز نجاح المؤسسات.

وتضم قائمة المتحدثين في المؤتمر عدد من كبار المسؤولين أبرزهم سعادة محمد العبار رئيس مجلس إدارة إعمار العقارية وعبد ? الرويس رئيس التدقيق التنفيذي لشركة اتصا?ت "موبايلي" من المملكة العربية السعودية وتانماي باكشي مهندس الشبكات العصبية المستشار الفخري للحوسبة السحابية لمؤسسة " IBM " وعدد من المتحدثين البارزين في هذا المجال.

ويسلط هذا الحدث العالمي الضوء على أبرز القضايا والتحديات التي تواجه قطاع التدقيق الداخلي في العالم بما في ذلك التحول الرقمي واستدامة الأعمال والمفاهيم الناشئة حول الحوكمة وإدارة المخاطر والاحتيال والفساد والتدقيق الداخلي الديناميكي وأمن المعلومات والعلاقات والاتصال ومراجعة اختبار المدقق الداخلي المعتمد والرقابة على القطاع العام بالإضافة إلى ورش العمل التي ينظمها للمدققين الداخليين حول مواضيع مختلفة.

وأكد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس اللجنة العليا للسياسة المالية في إمارة دبي أهمية هذه القمة في تعزيز السياسات والمعايير المتبعة للمضي قدما بالاقتصاد الوطني إلى المزيد من الريادة والعالمية.

من جانبه قال معالي وزير الاقتصاد أن المؤتمر الدولي للتدقيق الداخلي الذي تستضيفه دبي تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم سيساهم في تحفيز الاقتصاد الوطني ودعم مسيرته للتحول إلى اقتصاد ذكي من خلال تمكين المدققين الداخليين وتكيفهم مع أفضل الممارسات العالمية وبالتالي تعزيز فرص استقطاب المزيد من الاستثمارات الدولية.

وقال محمد العبار رئيس مجلس إدارة إعمار العقارية أن التدقيق الداخلي يعد من الأسس التي تقوم عليها المؤسسات لضمان التطور والتقدم والنجاح على المدى الطويل وأن استضافة المؤتمر الدولي لجمعية المدققين الداخليين للمرة الأولى على مستوى الشرق الأوسط يشكل فرصة رائعة لمالكي الأعمال من أجل تطوير الكفاءات الداخلية ضمن مؤسساتهم من خلال فهم أوسع لعملية التدقيق الداخلي وبالتالي سيتمكنون من الارتقاء بمعايير حوكمة الشركات في هذه المؤسسات.

وأكد اللواء محمد أحمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي دعم إدارته لهذا المؤتمر العالمي المهم والعمل على إنجاحه وإخراجه بصورة تليق بمكانة وسمعة دولة الإمارات ...موضحا أن إدارته حرصت على القيام بدورها وأداء مسؤوليتها تجاه هذا الحدث الوطني الذي تستضيفه الإمارات لأول مرة حيث قامت بتوفير جميع التسهيلات والإمكانيات التي يمكن تقديمها لضيوف وزوار المؤتمر من خارج الدولة فيما يتعلق بمنح التأشيرات وذلك بالتعاون مع المؤسسات الحكومية الأخرى كل حسب دوره ووظيفته ..مشيرا إلى أن المؤتمر يشكل فرصة طيبة للمدققين الداخليين في إقامة دبي للتعرف على أفضل الممارسات العالمية والتحديات المستقبلية التي تواجه مهنة التدقيق الداخلي في المستقبل والاستفادة منها محليا.

وقال سعادة علي حسين خليفة المزروع مدير عام دائرة الرقابة المالية في حكومة الشارقة إن استضافة مثل هذا المؤتمر الدولي في إمارة دبي هو حدث وطني مهم للغاية تفخر باستضافته دولة الإمارات العربية المتحدة وهو يعكس إنجازات وتطلعات القيادات الرشيدة والطموحة التي أوصلت البلاد إلى مرتبة عالمية رائدة ومنافسة في كثير من المجالات الحيوية من بينها قطاع التدقيق الداخلي وهو مجال مهم وتزداد الحاجة إليه يوما بعد يوم بهدف تطوير المؤسسات والشركات المختلفة.

وأوضح سعادة يوسف البلوشي مدير عام دائرة المالية في حكومة رأس الخيمة إن العمل على تطوير أدوات التدقيق الداخلي ومواكبة آخر ما توصل إليه هذا المجال هو مطلب أساسي وضروري لنجاح وتطور الإدارات في الجهات الحكومية ..منوها بأن المضي نحو المستقبل ومجاراة التطور التكنولوجي السريع الحاصل في هذا المجال يتطلب اتباع أسلوب تدقيق حديث مختلف عما هو موجود حاليا وهو ما يتيحه المؤتمر العالمي للتدقيق الداخلي الذي يتوافق تماما مع التطلعات الحكومية لدولة الإمارات العربية المتحدة على المستويين الاتحادي والمحلي.

وأوضح سعادة محمد خلفان المري المدير العام بالإنابة لشركة "اسمنت الاتحاد" أن مساهمة الشركة في رعاية المؤتمر العالمي للتدقيق الداخلي يأتي لسببين أساسيين أحدهما ينبع من المسؤولية تجاه هذا الحدث الوطني الذي تشكل استضافته إنجازا لدولة الإمارات العربية المتحدة والآخر يتمثل في أهمية المؤتمر وجدول أعماله الحافل بالمعلومات والابتكارات والتطورات الحاصلة في مجال التدقيق الداخلي الذي تزداد الحاجة إليه بشكل متسارع لذلك فإن "اسمنت الاتحاد" لديها رغبة قوية في أن تكون جزءا من هذا المؤتمر العالمي الذي يعقد على أرض الإمارات.

وصرح محمد ابراهيم الجيري مدير الإدارة المالية بالقيادة العامة لشرطة رأس الخيمة أن إدارته حريصة على حضور فعاليات وبرامج المؤتمر العالمي للتدقيق الداخلي للاطلاع على أحدث ما وصل إليه مجال التدقيق الداخلي من تطور وتكنولوجيا وأدوات. مضيفا بأن جدول أعمال المؤتمر العالمي للتدقيق الداخلي بما يطرحه من محاضرات وورش عمل بمشاركة هذا العدد الكبير من الخبراء والمختصين من العالم والمنطقة والإمارات يشكل فرصة ذهبية لكافة العاملين في حقل التدقيق الداخلي للحضور والتفاعل والمشاركة عن كثب.

ولفت عبد القادر عبيد علي رئيس مجلس إدارة جمعية المدققين الداخليين في الدولة إلى أن هذا المؤتمر يشكل أضخم منصة لتبادل الخبرات بين خبراء التدقيق العالمي على أرفع المستويات وإن استضافة مؤتمر عالمي على هذا المستوى في دبي كمركز رئيسي للمؤتمرات الدولية يظهر أهمية جهود دولة الإمارات العربية المتحدة في تطبيق أفضل الممارسات الدولية في جميع المؤسسات وتسهيل الحوار تحت منصة واحدة ترتقي بالأعمال وروادها في كافة أرجاء العالم وبذلك يشكل المؤتمر منصة فريدة للتفاعل مع قادة الأعمال والفكر والتعلم من خبراتهم.

وقالت عائشة بن لوتاه مدير إدارة التدقيق الداخلي في "دبي للسياحة" وعضو مجلس إدارة جمعية المدققين الداخليين في الدولة أن هنالك استجابة هائلة للمشاركة من قبل صناع القرار والخبراء والمهنيين الذين أكدوا حرصهم على أن يكونوا جزءا من هذا المؤتمر العالمي رفيع المستوى إلى جانب اهتمامهم أيضا بالاطلاع على تجربة دبي كوجهة رائدة في العالم للمؤتمرات الدولية إضافة إلى السياحة والتجارة والأعمال".

من جانبه قال ريتشارد تشمبرز رئيس المعهد الدولي للمدققين الداخليين إن استضافة الإمارات للمؤتمر الدولي للتدقيق الداخلي لأول مرة في الشرق الأوسط يأتي ثمرة جهودها وديناميكيتها وريادتها في تطبيق الحوكمة ومكافحة الاحتيال والفساد وضمن جهودها الحثيثة لتصبح حكومة الإمارات هي الأذكي عالميا.

وأضاف أن الإمارات تضم نحو 45 بالمائه من إجمالي المدققين الداخليين العاملين في المنطقة والبالغ عددهم نحو 7000 مدقق يشكل المواطنون ما نسبته 22 بالمائه منهم وهو ما يؤكد على الاهتمام الكبير الذي تعول عليه الجهات المعنية في الإمارات بالنسبة للمدقق الداخلي ودوره الحاسم في مسيرة الريادة التي تخطوها باتجاه تعزيز الحوكمة واستخدام الأنظمة والتطبيقات والحلول الذكية والذكاء الاصطناعي في أداء مهنة التدقيق.

ويقدم المؤتمر للمشاركين 10 مواضيع تعليمية باللغة الإنجليزية إضافة إلى مواضيع خاصة باللغة العربية للمرة الأولى في تاريخ الحدث وهي تغطي أكثر من 70 عنوانا تتعلق بمهنة التدقيق الداخلي بما في ذلك التحول الرقمي واستدامة الأعمال والمفاهيم الناشئة حول الحوكمة وإدارة المخاطر والاحتيال والفساد والتدقيق الداخلي الديناميكي وأمن المعلومات العلاقات والاتصال ومراجعة اختبار المدقق الداخلي المعتمد والرقابة على القطاع العام والتقنيات الإحلالية والذكاء الاصطناعي وغيرها من المواضيع المهمة.

ويحظى المؤتمر بدعم ورعاية العديد من الجهات الحكومية في الدولة التي عملت جهدها من أجل إنجاح هذا الحدث وإخراجه بصورة تليق بسمعة ومكانة دولة الإمارات عالميا والمكانة التي باتت تحتلها اقتصاديا في المنطقة ومن أبرزها شرطة دبي والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب ودائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي وجهاز أبوظبي للمحاسبة ومؤسسة دبي للإعلام وطيران الإمارات وهيئة دبي للثقافة والفنون ودائرة المالية في حكومة رأس الخيمة ودائرة الرقابة المالية في حكومة الشارقة وجمارك دبي وشركة "اتصالات" بالإضافة إلى عدد من الشركات مثل "اسمنت الاتحاد" و"تعاونية الاتحاد" والشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" وشركة النفط السعودية "أرامكو" وغيرها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المؤتمر العالمي للمدققين الداخليين ينطلق في دبي المؤتمر العالمي للمدققين الداخليين ينطلق في دبي



GMT 21:27 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 11:13 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ابنة كورتيني كوكس تقتبس منها إطلالة عمرها 20 عامًا

GMT 04:12 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

«فورس بوينت» تحذّر من نشوب حرب إلكترونية باردة 2019

GMT 15:44 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الصداع النصفي المصاحب بأعراض بصرية يؤذي القلب

GMT 16:55 2018 الأربعاء ,06 حزيران / يونيو

سيارة هوندا سيفيك تتمتّع بإطلالة جريئة ومُتفرّدة

GMT 17:40 2013 الأحد ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

برنامج ماجستير الدراسات الأمنية في "جورجتاون" في قطر

GMT 15:51 2013 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض فى بون يظهر تأثير الحرب العالمية الأولى على الفن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates