دبي تطبّق نظام النجوم العالمي على منشآتها التجارية
آخر تحديث 22:08:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دبي تطبّق "نظام النجوم العالمي" على منشآتها التجارية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دبي تطبّق "نظام النجوم العالمي" على منشآتها التجارية

الوزيرة عهود بنت خلفان الرومي
دبي - صوت الإمارات

قالت وزيرة الدولة للسعادة المدير العام لمكتب رئاسة مجلس الوزراء، عهود بنت خلفان الرومي، إن مبادرة دائرة التنمية الاقتصادية في دبي بتبني «نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات»، ستحفز الجهات والمنشآت التجارية على تقديم خدمات نوعية، وقياس مستويات سعادة المتعاملين على أسس علمية.

بدورها، أكدت «اقتصادية دبي» أن تبني هذه المبادرة النوعية يهدف إلى الارتقاء بآليات العمل التجاري، ورفع مستوى التنافسية لدى منشآت القطاع الخاص، لافتة إلى أن النظام يشكل فرصة حيوية أمام المنشآت التجارية، لتبني أفضل الممارسات العالمية في مجال خدمة المتعاملين.

وتفصيلاً، أكدت وزيرة الدولة للسعادة المدير العام لمكتب رئاسة مجلس الوزراء، عهود بنت خلفان الرومي، حرص حكومة دولة الإمارات على مشاركة أفضل التجارب والممارسات مع الجهات الحكومية المحلية وشبه الحكومية والقطاع الخاص، مثمنة مبادرة دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، لتبني «نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات»، وتطبيقه على المنشآت التجارية في الإمارة.

وقالت بمناسبة إعلان تعاون «نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات» مع دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، لتطبيق النظام على المنشآت التجارية في إمارة دبي، إن النظام يعد إحدى المبادرات الرائدة، التي أطلقتها الحكومة بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتشكل نموذجاً للارتقاء بالخدمات، وتحقيق السعادة للمتعاملين، لافتة إلى أن حرص مؤسسات ومنشآت تجارية كبرى على اعتماد النظام، يؤكد أهميته وفاعليته، باعتباره نظاماً فريداً من نوعه على مستوى العالم.

وأضافت الرومي أن مبادرة «اقتصادية دبي» بتبني النظام، ستحفز الجهات والمنشآت التجارية على تقديم خدمات نوعية، وقياس مستويات سعادة المتعاملين على أسس علمية، سعياً للحصول على تصنيف متميز يعزز ثقة المتعاملين بخدمات ومنتجات هذه الجهات، ويسهم ببناء شراكات فاعلة وإيجابية معهم، ويرفع تنافسية الاقتصاد الوطني إضافة إلى تعزيز الشراكة، وتكامل الرؤى والأهداف بين القطاعات كافة في الدولة

من جهته، قال المدير العام لدائرة التنمية الاقتصادية في دبي، سامي القمزي، إن إطلاق نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات، يأتي تجسيداً لرؤية القيادة في إسعاد المجتمع، وتحقيق المركز الأول في جميع المؤشرات التنموية والخدمية، وذلك من أجل ترسيخ مكانة دبي والإمارات المرموقة على خارطة الأعمال العالمية، وتعزيز جاذبيتها التجارية والاستثمارية، والارتقاء بمستوى الرفاهية وجودة الخدمات.

وأضاف القمزي أن هذه المبادرة النوعية تهدف إلى الارتقاء بآليات العمل التجاري، ورفع مستوى التنافسية لدى منشآت القطاع الخاص في مختلف القطاعات، موضحاً أن النظام يشكل فرصة حيوية أمام المنشآت التجارية، لتبني أفضل الممارسات العالمية في مجال خدمة المتعاملين، من خلال تطوير منظومة متكاملة للجودة والتميز، تتضمن معايير نوعية لتصنيف أداء ومستوى الخدمات المقدمة من قبل المنشآت التجارية، بما يشمل المطاعم والمقاهي، والمتاجر المتخصصة، والمتاجر الكبرى والمراكز التجارية.

وأكد أنه في إطار تبني الشفافية والتواصل مع المتعاملين، سيعمل النظام على تصنيف المنشآت من نجمة واحدة إلى سبع نجوم، مع إعلان نتائج التصنيف، ووضعها بشكل مرئي ضمن كل منشأة، لتقدم تصوراً مبدئياً للمتعاملين عن مستوى الخدمة المتوقع.

في السياق نفسه، أكدت مساعد المدير العام للخدمات الحكومية والريادة في مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، حصة عيسى بوحميد، أن تطبيق نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات في المنشآت التجارية بإمارة دبي، يؤكد تفوق النظام، ويعزز أهميته كنموذج فريد قابل للتطبيق في القطاع الخاص والجهات الخدمية كافة، على المستويين الوطني والعالمي، لرفع جودة ونوعية الخدمات، ما يسهم في تحقيق أهداف ومحاور الأجندة الوطنية و«رؤية الإمارات 2021».

وأضافت أن نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات استحدث معايير متخصصة لبعض فئات المنشآت التجارية للمرة الأولى عالمياً، على غرار المتاجر المتخصصة والكبرى والمراكز التجارية التي لم يسبق تصنيفها من قبل، تشتمل على مجموعة من المعايير الرئيسة، وهي المتسوق السري، والتصنيف الذاتي الخاص بدائرة التنمية الاقتصادية، ونظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات.

كما يتضمن النظام حزمة من مجالات التقييم في مقدمتها كفاءة وجاهزية الموظفين، والأسعار، وقنوات الدفع، والجودة ومطابقة الخدمة للمواصفات، إضافة إلى المرافق والتصميم، وإدارة العلاقات مع المتعاملين، ليصل إجمالي العناصر المحددة ضمن المعايير إلى 30 عنصراً، تغطي مجموعة واسعة من المتطلبات الفنية والخدمية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي تطبّق نظام النجوم العالمي على منشآتها التجارية دبي تطبّق نظام النجوم العالمي على منشآتها التجارية



GMT 17:50 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 11:57 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج السرطان الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 01:57 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

انشغالات متنوعة التي ستثمر لاحقًا دعمًا وانفراجًا

GMT 01:57 2015 السبت ,03 كانون الثاني / يناير

الفنانة مي كساب تصوّر مسلسل "مفروسة أوي"

GMT 01:19 2014 الثلاثاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

استعد لتسجيل أغاني قديمة وحديثة لألبومي الجديد

GMT 11:27 2016 الأربعاء ,27 كانون الثاني / يناير

جرأة وروعة الألوان في تصميم وحدات سكنية عصرية

GMT 22:04 2016 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

جزيرة مالطا درة متلألئة في البحر المتوسط

GMT 21:59 2013 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

نشطاء على الفيس بوك يقيمون يومًا ترفيهيًا للأطفال الأيتام

GMT 09:20 2016 الأحد ,03 إبريل / نيسان

متفرقات الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates