جمارك دبي تتأهل في خمس فئات رئيسية ضمن جوائز حمدان بن محمد
آخر تحديث 22:08:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جمارك دبي تتأهل في خمس فئات رئيسية ضمن جوائز حمدان بن محمد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جمارك دبي تتأهل في خمس فئات رئيسية ضمن جوائز حمدان بن محمد

جمارك دبي
دبي - صوت الإمارات

 تأهلت جمارك دبي عن خمس فئات رئيسية للمرحلة النهائية ضمن ترشيحات جائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية بدورتها الرابعة التي ينظمها مركز نموذج دبي التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الفائزين بالجوائز في الحفل السنوي لجائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية في شهر كانون الأول القادم.

ويؤكد تأهل جمارك دبي للمرحلة النهائية من جائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية عبر 5 فئات أن الدائرة تسير على الطريق الصحيح وفقا للرؤية الاستراتيجية للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" سواء على مستوى التحول للحكومة الذكية أو على مستوى "مؤشر السعادة" والذي أطلقه سموه لقياس سعادة ورضا الجمهور عن الخدمات الحكومية المقدمة لهم بشكل يومي وتطبيقا لمبادرة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لتطوير منظومة العمل الحكومي وتطبيق مبادرة الحكومة الذكية في مختلف دوائر ومؤسسات وأجهزة حكومة دبي.

وتنوعت ترشيحات جمارك دبي للجائزة بين فئات الخدمات والمبادرات والأفراد وشملت ..

مبادرة مساحة العمل الذكية عن فئة أفضل مبادرة حكومية ريادية وهي مبادرة ذكية مبتكرة قامت بتحويل الخدمات الإلكترونية التقليدية إلى خدمات ذكية غير مسبوقة عبر ربط الخدمات الذكية الاعتيادية المقدمة من خلال المؤسسات الحكومية وخاصة قطاع التجارة واختصار عملية ادخال البيانات المتكررة حيث ساهمت هذه المبادرة باختصار وقت انجاز المعاملات بنسبة 45 بالمائة مما وفر للمتعامل تجربة جديدة وفريدة لاستكمال جميع الخدمات.

ومبادرة تخليص الحقائب عن فئة أفضل تعاون داخلي لتحسين الخدمة وهي مبادرة أطلقتها جمارك دبي في صالة المسافرين لتحسين اجراءات التخليص الجمركي بحيث اختصرت وقت الاجراء بنسبة 93 بالمائة والتكلفة بشكل ذكي وباستخدام الاجهزة والأنظمة الذكية في فحص وايقاف حقائب المسافرين المشبوهة قبل وصولها الى بوابة الخروج النهائية وقد تعاونت ادارة المراكز الجوية مع الادارات الجوية المختلفة في تنفيذ هذه المبادرة.

والخدمة الذاتية لإصدار الرخص عن فئة أفضل شراكة مع الجمهور هي مبادرة ذكية أطلقتها جمارك دبي لإصدار البطاقات الجمركية لوسائط النقل المتعدد عن طريق توفير أجهزة خدمة ذاتية للعملاء دون الحاجة للانتظار للحصول على الخدمة وساهمت هذه المبادرة في اختصار وقت انتظار العميل بنسبة 98 بالمائة والتكلفة المصاحبة للخدمة ورفع رضا المتعاملين بما يحقق سعادتهم كما أنها ساعدت في تحسين انتاجية موظفي الصف الأمامي.

وترشح جمعة الغيث عن فئة أفضل نجم للتكامل الذكي و يمتلك جمعة غيث المدير التنفيذي لقطاع التطوير الجمركي في جمارك دبي خبرة تقارب 25 سنة في مجالات تكنولوجيا المعلومات وتطوير الأعمال والتخصص في توفير حلول الأعمال الحرجة باستعمال وتوظيف أحدث التكنولوجيات المتاحة.

وبدأ الغيث حياته المهنية عام 1992 عقب تخرجه من جامعة أريزونا في الولايات المتحدة الأمريكية بدرجة البكالوريوس في مجال نظم إدارة المعلومات وإدارة العمليات. وكانت الانطلاقة مع مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، حيث تعزّزت خبراته في مجالي الخدمات اللوجستية وسلسلة الإمداد التجارية.

ومنذ العام 2007 تركّز عمله على دائرة جمارك دبي بالتحديد حيث عمل على تأسيس قطاع التطوير الجمركي وتولى قيادة برنامج التطوير والتحديث الذي يركز على تطوير الأفراد والعمليات والتكنولوجيا والمعلومات من خلال استحداث وتطبيق حلول الأعمال بواسطة أحدث التكنولوجيات وأفضل الممارسات المتاحة تحقيقاً لرؤية جمارك دبي الاستراتيجية ..ويعتز الغيث بقيادة عمليات التطوير للنظام الجمركي المتكامل مرسال /2/ في جمارك دبي والذي حاز على العديد من الجوائز ونال تقدير العالم وتطبقه حالياً العديد من الجهات الحكومية.

وترشح فريق الابتكار عن فئة أفضل فريق ابتكار حيث تم تشكيل فريق الابتكار في جمارك دبي تحت شعار "الرقم واحد" بهدف العمل على تحسين خدمات جمارك دبي ويتضمن الفريق مجموعه متنوعة من الكفاءات والخبرات والوظائف من مختلف الوحدات التنظيمية في الدائرة وقد ضمن التنوع في اعضاء الفريق مشاركة جميع الادارات المعنية بتقديم الخدمات للعملاء في هذه المهمة الحيوية إلى جانب وجود مجموعة متنوعة من الخبرات اللازمة لمعالجة المشكلات من مختلف المحاور المرتبطة بتحسين الخدمات.

 ولعب الفريق دوراً إيجابياً وريادياُ في تحويل خطط التحسين إلى واقع ملموس على مستوى ممارسات العمل الجمركي .. وحرص الفريق على قياس التقدم نحو تحقيق أهداف التحسين والمتمثلة في تقليل وقت انجاز الخدمة وخفض الكلفة وتعزيز تجربة المتعامل والرفع من كفاءة الخدمات وعمل الفريق على دراسة قنوات تقديم الخدمة الأكثر فعالية وتحويل خدمات الدائرة للمتعاملين إلى خدمات إلكترونية وذكية تجاوزت 9 ملايين معاملة سنوياً.

وأكد سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة أن المشاركة في جائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية تشكل حافزا قويا للتنافس بين الهيئات والمؤسسات والدوائر الحكومية لتطوير منظومة العمل الحكومي وتقديم أفضل الخدمات للمتعاملين لتحقيق رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي بالتحول نحو المدينة الذكية وجعل إمارة دبي المدينة الأذكى في العالم.

وأعرب سلطان بن سليم عن سعادته بتأهل جمارك دبي في خمس فئات رئيسية للجائزة في دورتها الرابعة حيث يعد الترشح لهذه الجائزة المرموقة إنجازا كبيرا يحسب للدائرة سواء على صعيد فئات الخدمات والمبادرات الذكية والكادر الوظيفي الذي يقف وراء ابتكارها وتطويرها أو فئات الأفراد الذين تم ترشيحهم عن جدارة واستحقاق كما يمثل الترشح في خمس فئات حافزاً قوياً لمواصلة التميز في العمل الحكومي تحقيقاً لرؤية القيادة مؤكداً أن جمارك دبي تحرص على دعم ورعاية المبدعين والمبتكرين من كادرها الوظيفي وتحفيزهم للترشح ونيل أفضل الجوائز حيث فازت الدائرة خلال العام الجاري بخمس جوائز ضمن برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز توجتها بجائزة الجهة الحكومية المتوسطة المتميزة.

وأشار الى حرص جمارك دبي بشكل مستدام على تطوير الخدمات والأنظمة الجمركية المقدمة للمتعاملين بما يوفر عليهم الوقت والجهد وتحسين وتعزيز الثقة بالخدمات العامة من خلال التحفيز والتشجيع على تطبيق أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال ضمن نموذج دبي للخدمات الحكومية التي تقضي بالعمل على تحسين كافة الخدمات الحكومية وتوفير خدمات مستقبلية تخدم المواطن والمقيم والزائر في إمارة دبي وجعل حكومة دبي حكومة رائدة محلياً ودولياً نحو التقدم بثبات الى المركز رقم واحد عالمياً في كافة المجالات ..معتبرا ان التأهل في خمس فئات لجوائز حمدان بن محمد للحكومة الذكية يعكس أن الدائرة تسير في الطريق الصحيح لاستراتيجيتها الهادفة الى تعزيز دور الإمارات ودبي في استقطاب الاستثمارات الخارجية عبر إطلاق مبادرات ذكية ومبتكرة تعود بالنفع على العملاء وتزيد من العائدات على عملياتهم.

من ناحيته قال أحمد محبوب مصبح مدير جمارك دبي إن الدائرة تتبنى استراتيجية تدعم تنفيذ مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" التي تهدف إلى تحويل دبي إلى المدينة الأذكى في العالم حيث تتماشى المبادرات المبتكرة المرشحة في جائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية ضمن دورتها الرابعة مع مبادرة سموه الفريدة من نوعها لقياس سعادة الجمهور ورضاهم عن الخدمات الحكومية المقدمة لهم من خلال مؤشر السعادة الذي يعنى مباشرة بإسعاد الفئات المعنية وتجسيد رؤية سموه وتحويلها إلى واقع ملموس يحقق الرضا للمتعاملين من خلال تقديم خدمات ذكية توفر الوقت والجهد على العميل وتزيد العائد على أعماله.

واشار إلى أن استراتيجية جمارك دبي في تحقيق السعادة للعملاء تكللت بنجاح بحصول الدائرة على المركز الأول كأفضل جهة حكومية في سعادة المتعاملين حسب مؤشر السعادة العام على مستوى الدوائر الحكومية بدبي بنسبة 95 بالمائة ..مؤكداً حرص الدائرة على تحقيق رضا العملاء عبر تقديم خدمات ذكية متميزة مؤكداً ان التواصل المباشر مع العملاء ومعرفة اقتراحاتهم التطويرية وتحقيق سعادتهم ورضاهم عن الخدمات المقدمة إليهم واختصار وقتهم وجهدهم في إنجاز الخدمة هو جزء من استراتيجية الدائرة ومنهجية عملها ومصدر رئيسي لتطوير الخدمات.

وقال حسام جمعة محمد مدير إدارة الإجراءات والتصميم المؤسسي قائد فريق الابتكار في جمارك دبي إن جائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية طرحت أمام الدوائر والمؤسسات الحكومية فرصة جديدة للتنافس والتميز من أجل إعلاء شأن دبي والإمارات على الساحة الدولية.. مشيراً الى ان جمارك دبي تنافس وبقوة في خمس فئات رئيسية للعام الحالي.

وأكد أن الادارات المختلفة في الدائرة تسعى إلى مزيد من التطوير لضمان الارتقاء بمستوى تقديم الخدمات والوصول إلى أعلى المستويات العالمية في مجال الخدمات الجمركية..لافتا الى حرص الدائرة على تحقيق رضا العملاء عبر تقديم خدمات ذكية متميزة..مضيفا ان الترشح في خمس فئات يعد إنجازاً كبيراً يحب لجمارك دبي التي تحرص دوماً على تحقيق التميز في العمل الجمركي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جمارك دبي تتأهل في خمس فئات رئيسية ضمن جوائز حمدان بن محمد جمارك دبي تتأهل في خمس فئات رئيسية ضمن جوائز حمدان بن محمد



GMT 06:08 2024 الجمعة ,01 آذار/ مارس

جمارك دبي تحفز 58 ألف فكرة وابتكار

GMT 15:12 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

جمارك دبي تشارك في "دبي للتدريب الذكي"

GMT 22:12 2018 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

مصبح يؤكد أن 60 مبادرة تطوعية في عام زايد

GMT 17:50 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 11:57 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج السرطان الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 01:57 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

انشغالات متنوعة التي ستثمر لاحقًا دعمًا وانفراجًا

GMT 01:57 2015 السبت ,03 كانون الثاني / يناير

الفنانة مي كساب تصوّر مسلسل "مفروسة أوي"

GMT 01:19 2014 الثلاثاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

استعد لتسجيل أغاني قديمة وحديثة لألبومي الجديد

GMT 11:27 2016 الأربعاء ,27 كانون الثاني / يناير

جرأة وروعة الألوان في تصميم وحدات سكنية عصرية

GMT 22:04 2016 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

جزيرة مالطا درة متلألئة في البحر المتوسط

GMT 21:59 2013 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

نشطاء على الفيس بوك يقيمون يومًا ترفيهيًا للأطفال الأيتام

GMT 09:20 2016 الأحد ,03 إبريل / نيسان

متفرقات الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates