بلدية دبي تنفذ 23 مشروعًا تنمويًا خدميًا
آخر تحديث 22:08:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بلدية دبي تنفذ 23 مشروعًا تنمويًا خدميًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بلدية دبي تنفذ 23 مشروعًا تنمويًا خدميًا

بلدية دبي
دبي - صوت الإمارات

تنفذ بلدية دبي / 23 / مشروعا تنمويا في إمارة دبي بقيمة حوالي مليار و/ 742 / مليون درهم.

وصرح  المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي .. أن من بين المشروعات التي يتم تنفيذها حاليا مشروع برواز دبي وسوق السمك وسفاري دبي والقرية الأفريقية وسوق الأثاث المستعمل وسوق ونزل حتا التراثي ومبنى البلدية بالقرهود ومرصد الثريا الفلكي وسوق الخردة ومواد البناء والمخازن المبردة وفلل القوز وفلل في حتا .

وأشار إلى مشروعات لمركز البلدية في الكفاف وإضافات نادي دبي للرياضات الخاصة ومبنى رياض الأطفال في الورقاء الرابعة والبرشاء ومركز حتا المجتمعي ومخازن المحاكم ومصلى العيد في الليسيلي ومكتب البلدية في ند الشبا وسور جامعة زايد وبعض الأعمال الإضافية في جامعه زايد ومبنى الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب .

وبين أن هذه المشروعات مستمر العمل فيها من العام الماضي وبعضها تعد من الميزانية السابقة ومستمر العمل فيها حتى الآن والمتوقع استلام البعض منها خلال العام الحالي .

وقال إن بعض المشروعات تصل تكلفتها إلى نحو/ 305 / ملايين درهم مثل القرية الأفريقية في مشروع سفاري دبي وقرية السفاري تصل تكلفتها إلى نحو/ 299 / مليون درهم بينما تصل تكلفة سوق السمك إلى نحو/ 269 / مليون درهم وتصل تكلفة برواز دبي إلى حوالي/ 160/ مليون درهم والمخازن المبردة تصل تكلفتها إلى نحو/ 130/ مليون درهم فيما تصل تكلفة مبنى الإدارة العامة للجنسية وشئون الأجانب إلى حوالي/ 116/ مليون درهم.

من جانبه أوضح المهندس محمد مشروم مدير إدارة المشروعات في البلدية ..

أن هناك بعض المشروعات سيتم استلامها خلال هذا العام ومنها مشروع برواز دبي حيث بلغت نسبه الإنجاز حاليا نحو/ 75 / في المائة ويتم حاليا قيد الانتهاء من أعمال الجسر العلوي وسيتم رفعه في شهر أغسطس المقبل ومن المتوقع استلام المشروع مع احتفالات العيد الوطني الـ/ 44 / خلال شهر ديسمبر القادم.

وبين أن نسبة الإنجاز في مشروع سوق السمك وصلت إلى نحو/ 85 / في المائة وتجري حاليا أعمال التشطيبات والمتوقع استلام المشروع خلال شهر سبتمبر المقبل.

ولفت إلى أن من بين المشروعات التي سيتم الانتهاء منها خلال العام الجاري قرية السفاري بمشروع سفاري دبي حيث أنه يتم حاليا أعمال الهياكل المعدنية في مناطق مظلات وأقفاص الحيوانات إضافة إلى أعمال التشطيبات في المبنى الرئيس وجاري حاليا أعمال الصخور الصناعية والأحواض المائية وأعمال الزراعة حول الطرق الخارجية وسوف يتم استلام المشروع في نهاية شهر نوفمبر القادم .

ونوه بأنه من بين المشروعات التي سيتم استلامها خلال العام الحالي سوق الأثاث المستعمل وتم الانتهاء من/ 90 / للهيكل الخرساني وجاري أعمال الطابوق للمباني الرئيسية واكتملت أعمال الأساس لشبكة الطرق .

وأضاف أن هناك سوق ونزل حتا التراثي والمتوقع استلامه في منتصف شهر ديسمبر القادم وتم الانتهاء من الهيكل الخرساني وأعمال الطابوق في الطابق الأرضي وجاري أعمال الكهروميكانيك .. مشيرا إلى أن الفلل في حتا سيتم استلامها خلال شهر سبتمبر القادم بجانب استلام مركز حتا المجتمعي خلال ديسمبر القادم ومن المتوقع خلال شهر ديسمبر القادم استلام مبنى البلدية بالقرهود .

وقال المهندس مشروم إن من بين المشروعات التي ستتسلمها البلدية هذا العام هو مشروع الفلل في منطقة القوز حيث تجري عمليات تشطيب حاليا .

وذكر أن البلدية ستتسلم خلال الشهر المقبل مشروع مركز البلدية في الكفاف حيث تجرى حاليا أعمال التشطيبات في المركز وبلغت نسبة الإنجاز نحو/ 90 / في المائة وتتسلم أيضا مصلى العيد في الليسيلي حيث جاري تجهيز وصب الصور وتركيبه حاليا .

وأشار إلى أنه من بين المشروعات التي سيتم استلامها هذا العام مشروع إضافات نادي دبي للرياضات الخاصة وسيتم استلامه في نهاية شهر أكتوبر القادم وجاري حاليا أعمال الخرسانة المسبقة الشد للأسقف لسقف الطابق الثاني وأعمال الطابوق والكهروميكانيك والإعمال الخارجية قيد التنفيذ.

وأضاف أنه سيتم خلال أكتوبر القادم استلام مبنى رياض الأطفال في الورقاء الرابعة والبرشاء حيث يجري حاليا صب أعمدة الطابوق الأرضي وتجهيز أعمال الحدادة والشدات الخشبية للجسور العلوية .

وقال إن البلدية ستتسلم خلال يونيو 2016 مشروعات مبنى الإدارة العامة للجنسية ومرصد الثريا الفلكي وسوق الخردة ومواد البناء .. بينما ستستلم خلال مارس من نفس العام الأعمال الإضافية في جامعة زايد ومبنى مكتب البلدية في ند الشبا ومخازن المحاكم في منطق القصيص الصناعية حيث تم صب الجسور الأرضية في مبنى الخدمات وتم إكمال العزل والهيكل المعدني قيد التصنيع بنسبة / 50 / في المائه إضافة إلى مشروع المخازن المبردة في سوق الخضار في العوير.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلدية دبي تنفذ 23 مشروعًا تنمويًا خدميًا بلدية دبي تنفذ 23 مشروعًا تنمويًا خدميًا



GMT 01:32 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

طالبات مواطنات يبتكرن جهازًا للوقاية من الحريق

GMT 05:07 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الفيصلي يقف على أعتاب لقب الدوري الأردني

GMT 08:12 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

اكتشفي أفكار مختلفة لتقديم اللحوم والبيض لطفلكِ الرضيع

GMT 04:05 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

فريق "العين" يتوّج بطلًا لخماسيات الصالات للصم

GMT 04:55 2020 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

أحمد زاهر وإبنته ضيفا منى الشاذلي في «معكم» الجمعة

GMT 18:24 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مجوهرات "شوبارد"تمنح إطلالاتك لمسة من الفخامة

GMT 05:40 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

هبوط اضطراري لطائرة متوجهة من موسكو إلى دبي

GMT 22:49 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

منزل بريستون شرودر يجمع بين التّحف والحرف اليدوية العالمية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates