الشارقة تبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية مع وفد مجري
آخر تحديث 22:08:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشارقة تبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية مع وفد مجري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشارقة تبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية مع وفد مجري

الشارقة تبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية مع وفد مجري
الشارقة -صوت الامارات

بحثت غرفة تجارة وصناعة الشارقة مع وفد رسمي وتجاري مجري سبل تطوير العلاقات الاقتصادية وتعزيز مجالات التعاون الثنائي والاستثمار المتبادل في مختلف القطاعات بين مجتمعي الأعمال الإماراتي والمجري.

جاء ذلك خلال ملتقى للأعمال نظمته الغرفة بمقرها اليوم بحضور سعادة وليد عبدالرحمن بوخاطر النائب الثاني لرئيس غرفة تجارة وصناعة الشارقة وسعادة فيراني ميكلوسي النائب الأول لرئيس غرفة التجارة والصناعة المجرية والوفد المرافق له الذي ضم 28 مسؤولاً رسمياً ورجل أعمال يمثلون 19 جهة مجرية حكومية وخاصة..

تم خلال الملتقى الاتفاق على تعزيز التعاون المشترك وتبادل المعلومات والخبرات والدعوات حول الفعاليات الاقتصادية المستقبلية التي تقام في الشارقة والمجر و عقد لقاءات عمل ثنائية بين رجال الأعمال من الطرفين .

حضر الفعاليات أعضاء مجلس إدارة غرفة الشارقة الدكتور سلطان الملا وأحمد محمد النابودة و ناصر مصبح الطنيجي ومحمد أحمد أمين مدير عام غرفة الشارقة بالوكالة وممثلو مجموعات العمل القطاعية العاملة تحت مظلتها ومحمد المشرخ المدير التنفيذي لمكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر "استثمر في الشارقة" وتوماس جوزيف مدير تطوير الأعمال في المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي وممثلو عدد من الجهات الحكومية في الإمارة.

وأكد بوخاطر في كلمة له خلال الملتقى ان غرفة الشارقة تتطلع لتعزيز الاستفادة المتبادلة من الفرص والإمكانيات المتاحة في كل من الشارقة والمجر في مختلف القطاعات الاقتصادية الحيوية بما يُسهم في دفع العلاقات بين الجانبين على كافة الصعد الأخرى سواء على مستوى التواصل الحضاري والإنساني والثقافي والمعرفي أو لجهة زيادة حجم التبادل التجاري والارتقاء بمستوى التعاون بين مجتمعي الأعمال الإماراتي والمجري في مختلف المجالات التي تهم البلدين خاصة في مجال دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة ومشاريع البيئة والطاقة النظيفة والرعاية الصحية والسياحة والتكنولوجيا والنقل والتعليم وغيرها داعياً الشركات المجرية إلى الاستثمار في الشارقة والاستفادة من مزاياها التنافسية الفريدة على مستوى الشرق الأوسط وشرق آسيا وأفريقيا.

واستعرض النائب الثاني لرئيس غرفة الشارقة فرص الاستثمار المتاحة في مختلف قطاعات العمل بالشارقة وما توفره الإمارة من مزايا وحوافز وبيئة جاذبة لممارسة الأعمال .

وأعرب بوخاطر عن ترحيب غرفة الشارقة التي تضم أكثر من 70 ألف عضو من منشآت القطاع الخاص برجال الأعمال المجريين الراغبين بتأسيس أعمال لهم في الشارقة في إطار خطتها الاستراتيجية الرامية إلى استقطاب الاستثمارات وزيادة تدفقات رؤوس الأموال .

من جانبه أكد سعادة فيراني ميكلوسي النائب الأول لرئيس غرفة التجارة والصناعة المجرية رئيس الوفد المجري حرص بلاده على تطوير علاقاتها الثنائية مع دولة الإمارات ودفعها نحو مزيد من النمو والازدهار في مختلف المجالات والقطاعات .. مشيراً إلى سعي غرفة المجر إلى بناء أفضل العلاقات مع نظيرتها في الشارقة لمضاعفة حجم التبادل التجاري بين الشارقة والمجر وتشجيع رجال الأعمال الإماراتيين على الاستثمار في المجر.

وأعرب ميكلوسي عن شكره لغرفة الشارقة على تنظيم هذا الملتقى الذي يشكل محطة جديدة لتطوير وتحسين العلاقات الاقتصادية القائمة وتحقيق التطلعات المشتركة التي تخدم مصالح البلدين الصديقين ومجتمع الأعمال .

وشهدت فعاليات الملتقى تقديم عدد من العروض التعريفية والترويجية حيث استعرض محمد المشرخ المزايا الاقتصادية والتجارية الجاذبة للمستثمرين في الإمارة ومجالات الاستثمار المتنوعة التي تمتلكها .

من جانبه استعرض توماس جوزيف مدير تطوير الأعمال في المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي المزايا الفريدة التي توفرها المنطقة للشركات والمستثمرين الأجانب والتي جعلتها منصة رائدة لمزاولة الأعمال مع مختلف دول العالم ومن أبرزها إتاحة الملكية الأجنبية بنسبة 100 بالمائة وإمكانية إعادة تحويل رأس المال والأرباح إلى الخارج بنسبة 100 بالمائة وتحويل الأموال بنسبة 100 بالمائة مجاناً بالإضافة إلى الإعفاء من ضريبة الدخل سواء للأفراد أو الشركات إلى جانب موقعها الاستراتيجي بجانب مطار الشارقة الدولي الذي يسمح بالوصول إلى سوق تحتضن أكثر من 2 مليار نسمة خلال أقل من أربع ساعات بالطائرة وهو ما جعلها مركز أعمال لأكثر من 8000 شركة من 160 دولة.

و استعرض محمد المشرخ المزايا الاقتصادية والتجارية الجاذبة للمستثمرين في الإمارة ومجالات الاستثمار المتنوعة التي تمتلكها .. مسلطاً الضوء على البيئة التي تتميز بها الشارقة كمدينة صديقة للأعمال وما توفره من تسهيلات وحوافز لرجال الأعمال إلى جانب تميّزها بحياتها الاجتماعية والثقافية والفنية وانحفاض تكلفة العيش فيها وهو ما جعلها واحدة من أكثر وجهات الأعمال استقطاباً للمستثمرين وأسرعها نمواً على مستوى المنطقة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشارقة تبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية مع وفد مجري الشارقة تبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية مع وفد مجري



GMT 01:32 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

طالبات مواطنات يبتكرن جهازًا للوقاية من الحريق

GMT 05:07 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الفيصلي يقف على أعتاب لقب الدوري الأردني

GMT 08:12 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

اكتشفي أفكار مختلفة لتقديم اللحوم والبيض لطفلكِ الرضيع

GMT 04:05 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

فريق "العين" يتوّج بطلًا لخماسيات الصالات للصم

GMT 04:55 2020 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

أحمد زاهر وإبنته ضيفا منى الشاذلي في «معكم» الجمعة

GMT 18:24 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مجوهرات "شوبارد"تمنح إطلالاتك لمسة من الفخامة

GMT 05:40 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

هبوط اضطراري لطائرة متوجهة من موسكو إلى دبي

GMT 22:49 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

منزل بريستون شرودر يجمع بين التّحف والحرف اليدوية العالمية

GMT 21:38 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

حامد وخالد بن زايد يحضران أفراح الشامسي والظاهري بالعين

GMT 04:11 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ظهور القرش الحوتى "بهلول" في مرسى علم

GMT 00:56 2018 السبت ,15 أيلول / سبتمبر

تعرف على فوائد وأضرار الغاز الطبيعي للسيارات

GMT 00:14 2015 الثلاثاء ,03 آذار/ مارس

صيحة الدانتال لمسة جديدة للأحذية في ربيع 2015
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates