أشغال الشارقة تنجز سكنًا جديدًا لطلاب الجامعة القاسمية ب 26 مليونًا
آخر تحديث 21:59:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"أشغال الشارقة" تنجز سكنًا جديدًا لطلاب الجامعة القاسمية ب 26 مليونًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أشغال الشارقة" تنجز سكنًا جديدًا لطلاب الجامعة القاسمية ب 26 مليونًا

سكناً جديداً للطلاب في حرم الجامعة القاسمية
الشارقة ـــ صوت الإمارات

أنجزت دائرة الأشغال العامة بالشارقة سكناً جديداً للطلاب في حرم الجامعة القاسمية ليشكل رديفاً للمبنى الأول وفق مواصفات عصرية متميزة ومتكاملة توفر بيئة آمنة للطلاب، ووصلت تكلفته الإجمالية إلى 26 مليون درهم، تنفيذاً لتوجيهات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة. وأفاد المهندس علي بن شاهين السويدي رئيس الدائرة، بأن مشروع سكن الطلاب الجديد جاء ليواكب الزيادة في عدد الطلاب الراغبين في الدراسة بالجامعة باعتبارها إحدى أهم الجامعات المتخصصة في الدراسات الإسلامية ولما تطرحه من برامج أكاديمية ومهنية ولما تحظى به الجامعة من دعم واهتمام من حاكم الشارقة.

وأضاف: كنا في سباق مع الزمن للانتهاء من المشروع تزامناً مع العام الدراسي الجديد، ويأتي ذلك من الاهتمام البالغ لسموه بضرورة توفير سكن للطلاب يتسم ببيئة تمتاز بالأمن والاستقرار والراحة للطلاب خلال سنواتهم الدراسية، بشكل يُسهم في دعم الإنجاز وتحفيز الإبداع.

ولفت المهندس عبد الله نعمان رئيس قسم الإشراف بإدارة مشاريع المباني إلى أن المشروع اشتمل على إنشاء مبنى منفصل يتألف من طابق أرضي وأول على مساحة 6500 متر مربع، ويضم سكن الطلاب ومقار عمادة الإشراف على البرنامج الأكاديمي للطلاب، مؤكداً أن المشروع تم تنفيذه وفقاً لأحدث المعايير العالمية المعتمدة للسكنات الداخلية للطلاب، ويتألف المبنى من 31 غرفة مخصصة للطلاب تسع كل منها 5، بالإضافة إلى القاعات الدراسية وصالات الإعاشة والجلوس التي يتجمع فيها الطلاب في ظل بيئة جامعية طلابية جاذبة للطلبة تفعل التواصل الاجتماعي فيما بينهم مع تزويدها بأحدث أنظمة الإضاءة والصوت إلى جانب الغرف الخدمية المرافقة. ويهدف المشروع إلى توفير سكن حديث للطلاب، وفق أحدث المعايير العالمية، تتلاءم والنمو الشامل الذي حققته الإمارة في مختلف المجالات، ومنها قطاع التعليم، كما يهدف إلى تهيئة الظروف المناسبة للطلبة لاستكمال الدراسة ونهل العلم في بيئة تعليمية نموذجية تنسجم وطموحات القيادة العليا.
ويمتاز الطراز المعماري للمبنى بالمزج بين الطراز الإسلامي والحديث والذي يزداد جمالاً بكسوته بالأحجار، ليتناغم مع سلسلة المباني الخاصة بالجامعة القاسمية في مشهد معماري يفوق الوصف.

وتم تجهيز المبنى بأحدث الأنظمة في مجال الشبكة الداخلية والصوتيات والمرئيات واشتمل على تمديد كوابل الشبكة الداخلية وتوفير أجهزة ربط للشبكة إلى جانب نظام البطاريات الاحتياطية لأجهزة غرفة الخادم الفرعية وتغطية المبنى بشبكة لاسلكية وتزويدها بنظام التحكم بالأبواب ونظام المراقبة لمداخل ومخارج وممرات المبنى كما تم توفير نظام الحضور والانصراف وأنظمة الصوت.

وثمن الدكتور رشاد سالم مدير الجامعة القاسمية الدعم اللامحدود من الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، للمعرفة والتعليم وتوفير البيئة المناسبة للطلبة لنهل العلم، مشيراً إلى أن السكن الجديد للطلاب يواكب الإقبال اللافت الذي تحظى به الجامعة من داخل الدولة وخارجها بمواصفات عالمية طموحة ترتقي بمستوى أداء الطلاب وتوفر البيئة والجو الملائم لهم.
وتنفيذاً لمكرمة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بإنشاء 66 حضانة في الإمارة، قامت دائرة الأشغال العامة بالشارقة بتسليم حضانة الثميد النموذجية بالمنطقة الوسطى إلى مجلس الشارقة للتعليم، بعد الانتهاء من كافة الأعمال الإنشائية والتنفيذية والتأثيثية، ضمن أعمال المرحلة الأولى من المشروع، في إطار توفير مرافق تعليمية وتربوية بمواصفات قياسية تسهم في الارتقاء بالمنظومة التربوية والتعليمية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أشغال الشارقة تنجز سكنًا جديدًا لطلاب الجامعة القاسمية ب 26 مليونًا أشغال الشارقة تنجز سكنًا جديدًا لطلاب الجامعة القاسمية ب 26 مليونًا



GMT 09:05 2013 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتمال أكثر من 80 % من مشروع برزان للغاز في قطر

GMT 17:32 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

نيرمين الفقي تظهر في قمة رشاقتها خلال تواجدها في "الجيم"

GMT 12:27 2013 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة أبوظبي الوطنية للطاقة تطور حقلاً في بحر الشمال

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

روسيا والصين توقعان اتفاق على شروط شراء وبيع الغاز الطبيعي

GMT 00:58 2016 الأربعاء ,09 آذار/ مارس

منصة " 360"eLearn تطلق البث التجريبي لقسم المدرسين

GMT 11:24 2013 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

السعودية للكهرباء توقع 8 عقود بقيمة 3.1 مليار ريال

GMT 12:50 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

عبير منير تكشّف عن طبيعة دورها في مسلسل "كارمن"

GMT 17:29 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مضاد حيوي قادر على قتل خلايا سرطان الثدي

GMT 12:59 2013 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

معرض عن الأحلام في لوحات رسامي عصر النهضة في باريس

GMT 20:49 2013 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حاتم عبد اللطيف ضيف برنامج "كشف حساب"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates