صيانة 241 مبنى حكومي ونمذجة 34 مدرسة في الشارقة
آخر تحديث 22:08:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

صيانة 241 مبنى حكومي ونمذجة 34 مدرسة في الشارقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صيانة 241 مبنى حكومي ونمذجة 34 مدرسة في الشارقة

دائرة الأشغال العامة
الشارقة – صوت الإمارات

كشف عضو المجلس التنفيذي للشارقة رئيس دائرة الأشغال العامة في الإمارة المهندس علي بن شاهين السويدي عن إنجاز الدائرة 300 مشروع خلال العام الماضي، بكلفة إجمالية زادت عن 3 مليارات درهم، ومنها حزمة مشروعات تتعلق بالمشاريع العمرانية وتطوير البنية التحتية في الشارقة، فضلا عن صيانة 241 مبنى حكومي، وذلك ضمن سياستها بتعزيز جودة إدارة المباني الحكومية وعمليات الصيانة والخدمات المقدمة لشركائها الاستراتيجيين بمدن ومناطق الإمارة كافة.

وأوضح أن باكورة مشاريعها الضخمة تمثلت الانتهاء من إنشاء الجامعة القاسمية إلى جانب سكن طلابها وطالباتها. كما انتهت في منتصف العام الماضي من إنشاء كلية الشريعة والدراسات الإسلامية للبنين والبنات، وتضمنت الجامعة إنشاء المبنى الإداري للجامعة الذي تكون من طابق أرضي يعلوه طابقان، وانقسم الطابق الأرضي لقسمين منفصلين، أحدهما يخدم الطلاب والآخر للطالبات، وفي كلا القسمين تتوفر كافة الخدمات وبشكل متساوٍ، من قاعات درس وغرف لتعلم الحاسوب ومركز اللغات ومرافق خدمية تعليمية وتكميلية  كما تم الانتهاء من إنشاء  جامعة الذيد لتصبح رافدا لجامعة الشارقة، والانتهاء من مشروع إنشاء سكن جديد للطالبات بالجامعة الأمريكية في الشارقة  وفق مواصفات عصرية متميزة ومتكاملة توفر بيئة آمنة للطالبات و بتكلفة تبلغ 25 مليون درهم.

وأضاف السويدي أن من أكبر الإنجازات التي حققتها الدائرة خلال العام الماضي الانتهاء من مبنى بلدية الشارقة، كما تم إنشاء نصب بلدية مدينة الشارقة والواقع في الساحة الأمامية لمبنى البلدية من جهة الشرق المطلة على ميدان الكويت في منطقة المصلى.

وأشار إلى أن من جملة الأسواق التي انتهت منها الدائرة لتقدم خدمات استهلاكية للمواطنين ولتساهم في زيادة الدخل المحلي، هي إنشاء سوق الجبيل وفق أعلى التجهيزات الحديثة لمصطبات ومحال بيع السمك، البالغ عددها 91 محلًا، حيث احتوت على برادات مسطحة لعرض الأسماك، وبرادات عمودية لتخزينها، وميزان إلكتروني مربوط بنظام للمحاسبة المركزية، ما يسمح من خلال إدخال نوعية السمك الموضوع على الميزان، بالتعرف إلى الكمية والسعر مباشرة لدى جهاز الدفع.

وأوضح أن الدائرة انتهت من إنجاز سوق البطائح للخضراوات والفاكهة، الذي يعد من المشروعات الحديثة، التي يتم إنجازها حاليا بمنطقة البطائح وتم تصميمه على الطراز المعماري التراثي المستوحى من البيئة المحلية بأقواس إسلامية، لتوفير كل عناصر البنية الأساسية، التي تسعى الأشغال إلى إنجازها وتنفيذها، من أجل تقديم الخدمات الأساسية لسكان المنطقة والمناطق المجاورة لها، و يحتوي السوق على 33 محلًا من مختلف الأنشطة التجارية والخدمية على مساحة 4307 م.

وانتهت الدائرة من سوق الحراج للسيارات في منطقة الرقعة الحمراء الذي يعنى ببيع وشراء السيارات المستعملة، ويضم 415 معرضًا، و70 محلًا متعددة الأغراض، منها لبيع زينة السيارات، وقطع الغيار، والكماليات، فضلًا عن مواقع خاصة لعرض السيارات والمزايدة عليها. ويتميز السوق الجديد، بموقع استراتيجي مميز، إذ يطل على شارع الشيخ محمد بن زايد من جهة، وعلى شارع الذيد من الجهة الأخرى، إضافة إلى وجود ثلاثة مداخل رئيسة له.

وشرح عضو المجلس التنفيذي للشارقة رئيس دائرة الأشغال العامة بالإمارة المهندس علي بن شاهين السويدي أن الدائرة قامت بصيانة وتجديد سوق آنوان التراثي في مدينة دبا الحصن، وذلك لتسهيل حركة البيع والشراء بوصفها أهم الأسواق لمشاريع الشباب كما أنها تلعب دورًا حيويًا في النشاط الاقتصادي. وشملت أعمال صيانة وتجديد جميع الأصول داخل السوق وصبغ الأبواب والجدران الداخلية والخارجية، وجميع أعمال المرافق. ويضم السوق 15 متجرًا، مساحة كل منها نحو 800 قدم مربعة.

وذكر السويدي أنه تلبية الاحتياجات السكنية المتزايدة لمواطني الإمارة، وتمهيدًا لتوصيل خدمات البنية الأساسية إليها، وتسليمها للمستفيدين من مواطني الإمارة المتقدمين لبرنامج زايد للإسكان ومنح دائرة الإسكان بالشارقة أنجزت الدائرة تسوية 200 قطعة أرض بمنطقة السيوح، بتكلفة إجمالية 4 مليون درهم، بواقع 70 ألف درهم لتسوية القطعة الواحدة، وتقوم حاليا بتعبيد الطرق الرئيسة فيها ب تكلفة أعمال الطرق 32 مليون درهم، مشيرًا إلى أن الدائرة بدأت منذ مطلع العام الفائت بتسوية قطع الأراضي. كما قامت الدائرة بتسوية منطقة المصلى السكنية في خورفكان، 

وتابع أن الدائرة أنهت تسوية أراضي منطقة الرق السكنية لأهالي مدينة دبا الحصن، بكلفة 18 مليون درهم، وبلغ فرق منسوب الأرض عن مستوى سطح التربة الطبيعية وصل إلى 15 مترًا، وبلغت كمية الدفان المطلوبة للتسوية 700 ألف متر مكعب من الدفان، وسوت الدائرة المنطقة بالكامل، لتخدم 1030 منتفعًا من أهالي دبا الحصن.

وأفاد أنه تكريما لشهداء الوطن الذين ضربوا أروع الأمثال في البطولة والإرادة والفداء، انتهت الدائرة في نهاية العام الماضي وتزامنا مع يوم الشهيد من إنشاء ساحة ونصب الشهداء، وتمتد على مساحة تبلغ  115 ألف متر مربع، تخليدا للشهداء الذين سطروا بتضحياتهم  قمة العطاء الإنساني حتى أصبحوا درسًا ودستورًا للوفاء والتضحية والانتماء. حيث شُيّدت هذه الساحة في موقع متوسط بإمارة الشارقة وسط الحرم الجامعي، وروعي فيه تميز المكان وانسيابية الوصول إليه من الجهات كافة سواء الطرق الداخلة إلى مدينة الشارقة أو الخارجة منها، إلى جانب مجاورتها الحرم الجامعي، ليطلع على تلك البطولات أجيال الغد الواعد، وتبلغ مساحتها 115 ألف متر مربع، تتخللها 8 مساحات خضراء مكسية بالعشب الطبيعي أربعة على يمينها ومثلها في الشمال، وفيها نافورتان قطرها عشرة أمتار تتخللها كاشفات ضوئية جمالية مخصصة لهذا النوع من العمل،  ومساحتها 75 متر مربع ويبلغ ارتفاع الماء فيها أربعة أمتار، إلى جانب 8 ممرات مشاة خلابة تصل كلها إلى النصب التذكاري، و  يبلغ طول كل منها  800 متر وبعرض 6 أمتار.

وذكر السويدي إنه "تم إنشاء مركز عرض الطيور بمركز واسط للأراضي الرطبة على مساحة 3000 متر مربع، وتشتمل على أقفاص لأنواع مختلفة من الطيور إلى جانب قاعة محاضرات وأخرى للأنشطة ومطبخ لتحضير طعام الطيور، ويتألف من  واجهات زجاجية ليتمكن الزوار من متابعة عمليات تحضير الطعام. إضافة إلى مكاتب للإدارة وغرفة صلاة وكافيتريا بإطلالة خلابة على بحيرة صناعية مفتوحة مخصصة لطيور البجع".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صيانة 241 مبنى حكومي ونمذجة 34 مدرسة في الشارقة صيانة 241 مبنى حكومي ونمذجة 34 مدرسة في الشارقة



GMT 17:50 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 11:57 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج السرطان الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 01:57 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

انشغالات متنوعة التي ستثمر لاحقًا دعمًا وانفراجًا

GMT 01:57 2015 السبت ,03 كانون الثاني / يناير

الفنانة مي كساب تصوّر مسلسل "مفروسة أوي"

GMT 01:19 2014 الثلاثاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

استعد لتسجيل أغاني قديمة وحديثة لألبومي الجديد

GMT 11:27 2016 الأربعاء ,27 كانون الثاني / يناير

جرأة وروعة الألوان في تصميم وحدات سكنية عصرية

GMT 22:04 2016 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

جزيرة مالطا درة متلألئة في البحر المتوسط

GMT 21:59 2013 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

نشطاء على الفيس بوك يقيمون يومًا ترفيهيًا للأطفال الأيتام

GMT 09:20 2016 الأحد ,03 إبريل / نيسان

متفرقات الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates