شرطة أبوظبي تنال شهادة أعلى مستوى مركز بيانات
آخر تحديث 21:21:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شرطة أبوظبي تنال شهادة أعلى مستوى مركز بيانات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شرطة أبوظبي تنال شهادة أعلى مستوى مركز بيانات

القيادة العامة لشرطة أبوظبي
أبوظبي - صوت الامارات

 تقدمت القيادة العامة لشرطة أبوظبي بأسمى آيات التهنئة للفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بمناسبة حصولها على شهادة أعلى مستوى مركز بيانات في العالم " المستوى 4 " وهي شهادة البنى التحتية الموثوقة " TSI " من المستوى الرابع.

وحسب هيئة إصدار الشهادات العالمية TUViT فان هذه الشهادة قد تم منحها لخمسة مراكز بيانات فقط على مستوى العالم في أوروبا وأن القيادة العامة لشرطة أبوظبي هي أول الحاصلين على هذه الشهادة في الشرق الأوسط وشرق آسيا و أفريقيا وأن هذا الانجاز ليأتي ثمرة لدعم سموه المطلق نحو ارتقاء الشرطة للمعايير الدولية.

جاء ذلك في حفل أقيم يوم الاربعاء الماضي من قبل السيد انطونيوس سومر الرئيس التنفيذي لTUViT الألمانية الذي قام بتسليم شهادة رسمية إلى سمو الشيخ سيف بن زايد بحضور اللواء الدكتور أحمد الريسي مدير عام العمليات المركزية والعميد إسماعيل السركال نائب مدير عام العمليات المركزية والعقيد محمد الزعابي نائب مدير ادارة تقنية المعلومات والاتصالات والرائد يعقوب يوسف الأحمد مدير مركز البيانات ومدير المشروع من القيادة العامة لشرطة أبوظبي وكل من أنس شبيب المدير التنفيذي لشركة AGT الألمانية التي أشرفت على المشروع و السيد ميكال خوري المدير العام لشركة GBM في أبوظبي المورد الرئيسي للمشروع و قد تم منح الشهادة في جناح وزارة الداخلية في امارة أبوظبي.

جدير بالذكر أن منظمة TUViT هي منظمة محايدة ومستقلة تقوم بتقييم المشاريع التقنية ومنح الشهادات وفق المعايير العالمية وتعمل على تقييم معايير الأمن والجودة المعترف بها عالميا في مشاريع تكنولوجيا المعلومات و تقييم خصائص واختبار واعتماد البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والعمليات التي يجب أن تكون متوافقة لمتطلبات محددة ضمن المعايير العالمية.

وتعد الشهادات الصادرة عن TUViT عنصرا أساسيا موثوقا في صناعة تكنولوجيا المعلومات والأنظمة والعمليات والبنية التحتية.

و فيما يتعلق بالشهادة قال أنس شبيب - الرئيس التنفيذي للشركة الألمانية للتكنولوجيا المتقدمة الشركة الاستشارية المشرفة على المشروع "ان هذه الشهادة هي شهادة تقييم مستقلة منحت نظرا لاستيفاء المشروع جميع القواعد واللوائح القانونية والمعايير العالمية فيما يتعلق بالبناء و العاملين والنظم الإدارية.. موضحا أن بناء مراكز البيانات عادة يسعى لتحقيق الأفضلية والحصول على الشهادات في مجال التصميم أو مجال البناء.. أما بالنسبة لمركز البيانات في شرطة أبوظبي فقد منحت هذه الشهادة للتصميم والبناء ولمركز التحكم في القيادة العامة لشرطة أبوظبي في وقت واحد.

وأضاف " لقد كنا متأكدين في كل لحظة من المشروع بأن مركز بيانات شرطة أبوظبي مؤهل لتلقي هذه الشهادة و ذلك نظرا للنجاح الهائل الذي تحقق في جميع مراحل المشروع.. وقد تمكنا من تحقيق ذلك بفضل المساهمة والدعم من قبل شرطة أبوظبي ومن جميع الأطراف المعنية الأخرى ".

وقال ميكال خوري - المدير العام لشركة GBM -في أبوظبي - المورد الرئيسي لمركز بيانات شرطة أبوظبي :"إنه لحدث مهم وسابقة أن يتم اعلان مركز البيانات في شرطة أبوظبي بصفته مركز البيانات الأول في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا و الأول خارج أوروبا الذي يحصل على شهادةTUViT من المستوى الرابع.. ونحن فخورون بأن نكون جزءا من تحقيق هذا المشروع الرائد وإننا نتطلع قدما للعمل مع شرطة أبوظبي لمواصلة وضع معايير إقليمية في صناعة تكنولوجيا المعلومات ".

وقد أعلنت الشركة الألمانية للتكنولوجيا المتقدمة AGT عن قرب انتهاء بناء مركز البيانات في مدينة العين.. والتي عملت بشكل وثيق جدا مع شرطة أبوظبي و شركة الرواد و شركة GBM بالاضافة الى جميع الموردين الآخرين طوال فترة انشاء المشروع.. وسوف يتم الانتهاء قريبا من بناء مركز بيانات مدينة العين وبالتالي سيتم تدقيق المشروع من قبل TUViT العام المقبل بهدف منح شهادة امتياز أخرى من المستوى الرابع.. وعندها ستقوم TUViT بمنح شهادة مزدوجة لكلا المشروعين في أبوظبي و العين و هي سابقة من نوعها و حدث غير معهود في مجال بناء مراكز البيانات حول العالم.

المصدر : وام 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شرطة أبوظبي تنال شهادة أعلى مستوى مركز بيانات شرطة أبوظبي تنال شهادة أعلى مستوى مركز بيانات



GMT 01:32 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

طالبات مواطنات يبتكرن جهازًا للوقاية من الحريق

GMT 05:07 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الفيصلي يقف على أعتاب لقب الدوري الأردني

GMT 08:12 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

اكتشفي أفكار مختلفة لتقديم اللحوم والبيض لطفلكِ الرضيع

GMT 04:05 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

فريق "العين" يتوّج بطلًا لخماسيات الصالات للصم

GMT 04:55 2020 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

أحمد زاهر وإبنته ضيفا منى الشاذلي في «معكم» الجمعة

GMT 18:24 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مجوهرات "شوبارد"تمنح إطلالاتك لمسة من الفخامة

GMT 05:40 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

هبوط اضطراري لطائرة متوجهة من موسكو إلى دبي

GMT 22:49 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

منزل بريستون شرودر يجمع بين التّحف والحرف اليدوية العالمية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates