بلدية مدينة أبوظبي تحصل على الأيزو 26000
آخر تحديث 22:08:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بلدية مدينة أبوظبي تحصل على الأيزو 26000

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بلدية مدينة أبوظبي تحصل على الأيزو 26000

بلدية مدينة أبوظبي
أبو ظبي ـ صوت الإمارات

حصلت بلدية مدينة أبوظبي على المستوى المتقدم في تطبيق إرشادات الأيزو 26000 في مجال المسؤولية الاجتماعية لتصبح الأولى على مستوى حكومة أبوظبي التي تحصل على هذه المرتبة المميزة وعلى " شهادة MVO 8000 " لتكون المؤسسة الحكومية الأولى على مستوى الدولة التي تحصل على هذا الاعتراف العالمي.

وأكد مصبح مبارك المرر مدير عام بلدية مدينة أبوظبي بالإنابة أن فوز البلدية بهاتين الشهادتين يؤكد صوابية الرؤية والأهداف التي يتبناها النظام البلدي في أبوظبي وسعيه نحو الارتقاء بالخدمات والمعايير التي تعمل بموجبها البلديات وصولا إلى مراتب عالمية على شتى الصعد لا سيما في مجال الشراكة المجتمعية والحفاظ على البيئة والاهتمام ببيئة العمل والشركاء .

وأضاف أن هذا الإنجاز يشير إلى مضي النظام البلدي قدما في مجال تعزيز قيم الحياة في أبوظبي ودعم مسيرة التنمية المستدامة والارتقاء بها وفقا لاستراتيجية حكومة أبوظبي وخططها للعام 2030 وتحقيق مكانة متقدمة بين أفضل المدن العالمية وتوطيد الشراكة مع المجتمع مما أسهم بشكل فعلي في الظفر بهذه الجوائز المتميزة في مجال المسؤولية الاجتماعية .

وذكر أن التجربة التنموية والخدماتية الشاملة والرائدة لبلدية مدينة أبوظبي في شتى المجالات حظيت ولا تزال باهتمام العديد من الهيئات الإقليمية والدولية .. مؤكدا أن حصاد البلدية لهذه الجوائز وغيرها يعد إنجازا يضاف إلى الإنجازات الكبيرة التي حققتها عبر مسيرتها من خلال الجهود المشتركة لكل القطاعات وتأكيدا لسعيها الدائم نحو التميز والجودة في أداء عملياتها وأنشطتها ومشاريعها وخصوصا في مجال تطوير العمل الاجتماعي وتكامله مع رسالة البلدية وأهدافها .

وعبر المرر عن سعادته بفوز البلدية بهذين الإنجازين اللذين يعبران عن المستويات المتقدمة التي وصلت إليها مدينة أبوظبي في توفير سبل العيش الملائمة والمتوافقة مع أفضل الممارسات والمعايير العالمية ويعبر عن الاستراتيجية المتميزة للبلدية لضمان مستوى الحياة الأفضل والبيئة المستدامة لسكان المدينة وضواحيها .

وأكد أهمية توثيق التواصل والتعاون مع المجتمع من خلال المشاركة المجتمعية في إرساء مفاهيم التطور والتحضر والارتقاء بمستوى التنفيذ والاستفادة من الخبرات المتنوعة المتوفرة في مكونات وشرائح المجتمع كافة.

من جانبه أكد علي عبدالرحمن العماري مدير إدارة خدمات المجتمع بالإنابة أن حصول البلدية على هذين الاعترافين العالميين جاء ثمرة لجهود مضنية ودقيقة وإنجازات ومشاريع تطويرية في مجالات خدمات المجتمع والتكامل الاجتماعي والاهتمام بالبيئة والصحة والسلامة وتوفير بيئة العمل الجاذبة وإقامة علاقات متينة من الشراكات مع الجهات الحكومية والخاصة.

وأشار إلى أن قدرة البلدية على دمج المسؤولية الاجتماعية مع الاستراتيجيات الأخرى هو العامل الأكثر أهمية بالنسبة لنجاح هذا المفهوم فقد استطاعت وخلال وقت قصير أن تحقق أفضل الانجازات ومنها تطوير خدمة العملاء وتبني أعلى المعايير العالمية في الحفاظ على البيئة والصحة والسلامة وضمان كفاءة نظام الطاقة وتطبيق نظم إدارة الجودة وتطبيق أفضل الممارسات في تعزيز المشاركة المجتمعية وخلق بيئة عمل جاذبة وفقا للمعايير الدولية.

وقال إنه تم إجراء تقييم لدور البلدية فيما يتعلق بالمسؤولية الاجتماعية المؤسسية ومقارنته بأفضل الممارسات المحلية والعالمية واتخاذ التدابير اللازمة لمعالجتها وفقا لخطة محددة وفي هذا الإطار عملت البلدية على تحديد أولوياتها وتطوير خططها الاستراتيجية وتخصيص البنود لهذا المحور.

وأوضح العمارى أنه على صعيد المجتمع والمتعاملين تم إدراج الأولوية وتقديم خدمات للمجتمع والعملاء بما يعزز جودة الحياة في إمارة أبوظبي حاليا ومستقبلا وعلى صعيد الشركاء وضعت البلدية إطار عمل يهدف إلى إشراك الموردين والشركاء من جهات حكومية وغيرها من خلال الأولوية التى تتمثل في الإدارة التكاملية مع الشركاء الاستراتيجيين وأصحاب العلاقة.

وأضاف أنه على الصعيد الداخلي تم إدراج الأولوية و" بناء قدرات وكفاءات الموارد البشرية" وعلى صعيد النمو وتحقيق الاستدامة لمدينة أبوظبي من ناحية التخطيط والبناء المستدام فقد تم إدراج الأولويات و ضمان التنمية العمرانية المستدامة بما يتماشى مع سياسة وتوجهات الإمارة وإدارة التحسين المستمر للبنية التحتية واصول النظام البلدي إضافة إلى تنسيق الجهود مع كل المعنيين في تنفيذ هذه الخطط من خلال إدراج الأولوية.

وأوضح العماري أن من أهم العوامل التي كانت وراء نجاح تطبيق مفاهيم المسؤولية الاجتماعية دعم الحكومة عبر تبنيها هذا المفهوم في خططها الاستراتيجية وتوجيهاتها للجهات الحكومية بتحسس احتياجات المجتمع والانفتاح والشفافية والسعي للارتقاء بالأداء والإيمان بأن الإنسان محور التنمية و دعم الادارة العليا ومتابعتها التنفيذ ومشاركتها في الاجتماعات .

وأشار إلى أن مثال ذلك مبادرة الملتقى التي من خلالها قامت قيادة البلدية باشراك الدوائر الحكومية الأخرى للقاء أفراد المجتمع في اجتماعات مفتوحة من سكان المناطق السكنية لمعرفة احتياجاتهم ومتطلباتهم والوقوف على الشكاوى والاقتراحات المقدمة من قبل المجتمع وربط المفهوم استراتيجيا بوظائف أعمال البلدية مثال مشروع استخدام أنظمة صديقة للمشاة تعرض إشارات متحركة لتنظيم عبور المشاة مما يساعد على توفير ظروف العبور الآمن للمشاة حيث أن / 88.5 / % من المستطلعين شعروا أن هذه الإشارات مفيدة .

وقال العمارى إنه بهدف التطوير تم إطلاق مشروع " نظام العنونة " لمدينة أبوظبي ومن بين العوامل تطوير قنوات الاتصال مع الشركاء الاستراتيجيين من خلال تشكيل فرق العمل المشتركة مثال فريق العمل المشترك مع هيئة أبو ظبي للسياحة والثقافة والاشتراك بالفعاليات المرتبطة بهذا المفهوم مثال فعالية ووماد على شاطئ الكورنيش. وذكر أنه وبهدف التطوير تم توقيع مذكرة تفاهم مع الهيئة ووزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع للتعاون في مشروع المكتبات العامة الذي تم إطلاقه عام 2011 وبموجبه تم افتتاح مكتبة حديقة الباهية عام 2012 ومكتبة منتزه خليفة عام 2013 ومكتبة شاطئ الكورنيش الإلكترونية عام 2014 وجاري العمل على افتتاح مكتبتين خلال العام الحالى وقد حازت هذه المكتبات على مستويات رضا مرتفعة وصلت إلى / 93 / %.

وأضاف أن البلدية اعتمدت خطة عمل و تمت مراقبة الأداء وقياس النتائج التي تم انجازها نتيجة لتبني المسؤولية الاجتماعية و التزامها الراسخ بالبيئة أما عن صلة المسؤولية الاجتماعية المؤسسية بالموظفين وبيئة العمل .. مشيرا إلى التزام البلدية بتوفير فرص العمل وبرامج التدريب والتطوير المهني والمكافآت والترقيات لكل الموظفين على مبدأ تكافؤ الفرص للجميع مع مواصلة تنفيذ برامج توطين الوظائف وتطبيق ثقافة التميز في الأداء الوظيفي بجانب المشاركة في المناسبات والأحداث .

وكشف العمارى أن البلدية تتبنى أهداف الحكومة في تنمية الكوادر البشرية فتستقبل سنويا عددا من المتدربين من الجامعات والكليات .

يذكر أن بلدية مدينة أبوظبي قد ساهمت ضمن الفريق الوطني للدولة والفريق الخليجي للمسؤولية المجتمعية في عداد مسودة المواصفة الدولية ISO 26000 الخاصة بالمسؤولية المجتمعية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلدية مدينة أبوظبي تحصل على الأيزو 26000 بلدية مدينة أبوظبي تحصل على الأيزو 26000



GMT 01:32 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

طالبات مواطنات يبتكرن جهازًا للوقاية من الحريق

GMT 05:07 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الفيصلي يقف على أعتاب لقب الدوري الأردني

GMT 08:12 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

اكتشفي أفكار مختلفة لتقديم اللحوم والبيض لطفلكِ الرضيع

GMT 04:05 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

فريق "العين" يتوّج بطلًا لخماسيات الصالات للصم

GMT 04:55 2020 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

أحمد زاهر وإبنته ضيفا منى الشاذلي في «معكم» الجمعة

GMT 18:24 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مجوهرات "شوبارد"تمنح إطلالاتك لمسة من الفخامة

GMT 05:40 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

هبوط اضطراري لطائرة متوجهة من موسكو إلى دبي

GMT 22:49 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

منزل بريستون شرودر يجمع بين التّحف والحرف اليدوية العالمية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates