الرئيس الفرنسي يلتقي فيروز في منزلها ويمنحها وسام جوقة الشرف
آخر تحديث 04:38:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دام اللقاء بينهما أكثر من ساعة وأهدته "جارة القمر" لوحة فنية

الرئيس الفرنسي يلتقي فيروز في منزلها ويمنحها وسام جوقة الشرف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الرئيس الفرنسي يلتقي فيروز في منزلها ويمنحها وسام جوقة الشرف

فيروز
القاهرة - صوت الامارات

نشر حساب السيدة فيروز عبر "تويتر" لقطات من اللقاء الذي جمعها بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.اللقاء الذي دام أمس الإثنين لساعة وربع الساعة، منحها خلاله ماكرون وسام جوقة الشرف الفرنسي وهو أعلى تكريم رسمي في فرنسا، وأهدته هي بدورها لوحة فنيةوبدت فيروز (85 عاما) في رداء أسود، وحرصت على الاستعانة بالقناع الطبي الواقي من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.وبدأ ماكرون زيارته لبيروت بلقاء فيروز، وهي واحدة من أشهر المطربين في العالم العربي، ويعتبر صوتها موسيقى تصويرية للبنان من أوج ازدهاره مرورا بصراعاته وحتى أحدث صدمة تعرض لها.ووصف ماكرون فيروز بأنها "جميلة وقوية للغاية"، وقال: "تحدثت معها عن كل ما تمثله بالنسبة لي عن لبنان نحبه وينتظره الكثير منا. عن الحنين الذي ينتابنا".

وعندما سئل عن أغنيته المفضلة لفيروز أجاب بأنها "لبيروت"، التي كانت تذيعها القنوات المحلية بينما كانت تعرض صورا لانفجار المرفأ الذي وقع في الرابع من أغسطس الماضي.
ونادرا ما تتحدث فيروز لوسائل الإعلام، رغم إذاعة أغنياتها عبر موجات الأثير في العالم العربي.وطغى على زيارة ماكرون لبيروت، موجة الغضب من النخبة السياسية اللبنانية نتيجة الانهيار الاقتصادي وانفجار المرفأ الهائل، وانعكس ذلك على زيارته لمنزل الفنانة.وظهر محتجون في بث تلفزيوني مباشر خارج منزل فيروز حاملين لافتات تعارض تشكيل حكومة مع "القتلة"، وتحذر ماكرون من "الوقوف في الجانب الخطأ من التاريخ".وقابل ماكرون مطالب المحتجين بانحناءة بسيطة، وصرخ البعض قائلين: "أديب لا" وذلك في إشارة إلى رئيس الوزراء اللبناني المكلف مصطفى أديب الذي رشحه الزعماء اللبنانيون الاثنين تحت ضغط فرنسي.

وفي السياق، تفاعل عدد كبير من نجوم الفن والإعلام في الوطن العربي، مع الزيارة التاريخية من رئيس فرنسا إلى سيدة لبنان النجمة فيروز، الذي حدثت أمس في مستهل زيارته للبنان، لبحث المستجدات السياسية والاقتصادية بالبلاد، مع تقديم الدعم الذي وعد به، للمساهمة في إعادة إعمار البلاد من جديد، بعد الخسائر الكبيرة التي وقعت بعد انفجار مرفأ بيروت.وعلق الفنان راغب علامة، على صورة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مع فيروز، قائلًا: “عظمة لبنان فخامة ورُقِيْ فرنسا”.وكتب كارول سماحة: “فيروز رمز وليست مجرد مطربة !.. ببساطة هي علم لبنان”.وكتب كارمن سليمان: “الرائعة فيروز مُنحت وسام جوقه الشرف وهو أرفع وسام فرنسي أحبك يا صوت الدني.. فيروز”.وكتبت نوال الكويتية: “زاد الوسام جمالًا وقيمة بك يا جوهرة لبنان الحبيب”وكتب باسم مغنية: “بحبك يا فيروز يا وطني بحبِّك”.

أما الإعلامي مصطفى الأغا، فكتب: “عندما يأتيك التكريم ... من الخارج ويأتيك إلى وسط بيتك لأنك بكل بساطة ... تاريخ وعراقة وعلامة فارقة”.أما نانسي عجرم، فقالت: “فيروز.. ضحكة لبنان”.بينما كتبت الفنانة داليدا خليل: “فيروز أغلى وأحلى وأسمى أيقونة فنيّة على قيد الحياة. هي أكبر من كلّ الأوسمة.. فيروز عزّنا، وفخرنا، وحضارتنا، وأجمل ما فينا وعشقٌ لا يموت”.وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون زار أمس منزل السيدة فيروز، لتناول العشاء معها، واستغرق اللقاء ما يقرب من الساعة والنصف، ومنحها الرئيس الفرنسي جوقة الشرف وهى أعلى وسام شرف فرنسي، بينما أهدته فيروز لوحة فنية.وقال “ماكرون” عقب اللقاء في حديث تليفزيوني، وفقًا لرويترز: “قطعت التزاما لها (فيروز)، مثلما أقطع التزاما لكم هنا الليلة بأن أبذل كل شيء حتى تطبق إصلاحات ويحصل لبنان على ما هو أفضل. أعدكم بأنني لن أترككم”.ووصف ماكرون فيروز بأنها “جميلة وقوية للغاية”، وقال “تحدثت معها عن كل ما تمثله بالنسبة لي عن لبنان نحبه وينتظره الكثير منا.. عن الحنين الذي ينتابنا”.وعندما سئل عن أغنيته المفضلة لفيروز أجاب بأنها “لبيروت” التي كانت تذيعها القنوات المحلية، بينما كانت تعرض صورا للانفجار وتبعاته.


قد يهمك ايضا :

فيروز تستقبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على "فنجان قهوة" الإثنين

حناجر النجوم تصدح بـ"مِن قلبي سلام لبيروت" دعمًا لضحايا الانفجار

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس الفرنسي يلتقي فيروز في منزلها ويمنحها وسام جوقة الشرف الرئيس الفرنسي يلتقي فيروز في منزلها ويمنحها وسام جوقة الشرف



النجمات العرب يتألقن أثناء مشاركتهن في فعاليات مهرجان فينيسيا

القاهرة - صوت الإمارات
دائما كان الحضور العربي قويا في فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لعام 2024، حيث تألقت نجماتنا في مختلف الفعاليات وكانت الأناقة حليفتهن على السجادة الحمراء، حيث اخترن تصاميما راقية جسدت ذوقهن الرفيع في عالم الأزياء والموضة، وكانت من أبرز الأسامي الشهيرة الحاضرة في فعاليات مهرجان البندقية هذا العام كل من ريا أبي راشد، ونجود الرميحي، ولجين عضاضة، وديما الشيخلي وميساء مغربي وغيرهن. وريا أبي راشد أطلت بأناقتها المعتادة في حفل افتتاح الدورة الـ81 لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لعام 2024، حيث تألقت على السجادة الحمراء بفستان رقيق بلون كريمي ناعم حمل توقيع المصمم اللبناني المبدع جورج حبيقة، تميز بفتحة ياقة منحنية الحواف موصولة بعقدة جانبية مرصعة بالكريستال موصولة بكاب يلف العنق ثم يتدلى خلف الظهر بقصة طويلة تلامس السجاد�...المزيد

GMT 21:33 2014 الإثنين ,22 أيلول / سبتمبر

إل جي تُعلن عن هاتف قابل للطي بنظام أندرويد

GMT 06:15 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

مذيعة التلفزيون المصري عزة الحناوي تنضمّ لقناة "الشرق"

GMT 19:18 2013 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

إطلاق مقهى "ستاربكس Reserve" في الإمارات

GMT 18:48 2016 الأربعاء ,06 إبريل / نيسان

نائل العدوان يصدر "غواية"

GMT 14:20 2013 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

"أوليو" مطعم إيطالي جديد في "جميرا شاطئ المسيلة" الكويت

GMT 12:51 2013 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

مطاعم "ماكدونالدز" تنفي وجود إضرابات عمالية

GMT 01:54 2013 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

معرض المأكولات السعودي يسجل صفقات بأكثر من 68 مليون دولار

GMT 16:37 2013 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

صدور"سنوقد ما تبقى من قناديل" للكاتب عبد الغفور خوى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates