تمديد مهرجان مسكون  لأفلام الرعب والفانتازيا
آخر تحديث 04:38:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تمديد مهرجان "مسكون" لأفلام الرعب والفانتازيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تمديد مهرجان "مسكون"  لأفلام الرعب والفانتازيا

مهرجان "مسكون"
بيروت ـ صوت الامارات

أعلن مهرجان "مسكون" لأفلام الرعب والفنتازيا والخيال العلمي أنه مدّد إلى 25 تموز الجاري مهلة الإشتراك في مسابقته للأفلام القصيرة التي أُطلقها في مطلع السنة.
وأوضحت "أبّوط برودكشن" التي تنظّم "مسكون" أن آخر مهلة للتقدّم إلى المسابقة مُدّدت من 10 تموز إلى 25 نزولاً عند طلب المهتمين، ونظراً إلى الإقبال على المشاركة.

وذكّرت "أبّوط برودكشن" في بيان  بأن الفيلم الفائز بالمسابقة سيُدرَج ضمن المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة ضمن مهرجان سيتجس Sitges  الدولي لسينما الفانتازيا والرعب في إقليم كاتالونيا الإسباني، الذي يعدّ أهم مهرجان في العالم لهذا النوع من الأفلام. وسيتلقى مخرج الفيلم الفائز دعوة لحضور المهرجان الذي يقام من 5 إلى 15 تشرين الأول المقبل، وستؤمًن له تذكرة السفر والإقامة لمدة أربعة أيام في بلدة سيتجس (على بعد 35 كيلومتراُ إلى جنوب غرب برشلونة)  مع تصريح accreditation يتيح له المشاركة في مختلف أنشطة المهرجان الذي يحتفل هذه السنة بعيده الخمسين، ويستضيف سينمائيين بارزين بينهم المخرج والمنتج المكسيكي غييرمو دل تورو عراب المهرجان، والمخرج الأميركي ويليام فريدكين، والمخرج جوني تو من هونغ كونغ، إضافة إلى آخرين، علماً أن هذا المهرجان يؤهل الفيلم الفائز به تلقائياُ للترشح إلى جوائز الأوسكار للأفلام القصيرة.

وأشار البيان إلى أن جائزة أخرى في مسابقة "مسكون" تقدّم بالشراكة مع موقع "سينموز" (Cinemoz) الإلكتروني ،  أحد أبرز شركاء المهرجان، وهي عبارة عن جائزة نقدية قدرها 1500 دولار أميركي، إضافة إلى توزيع الفيلم الفائز على منصّة "سينموز"، ودعوة لشخصين لحضور العرض الأول للمسلسلات التي ينتجها "سينموز"، والتي تُعتبر المسلسلات الأولى في الشرق الأوسط تتناول مواضيع الرعب والفانتازيا، وكان تم الإعلان عنها خلال الدورة الأولى من مهرجان "مسكون"

وأشار بيان "مسكون" إلى أن الإشتراك في المسابقة مجّاني، وهو مفتوح للمخرجين اللبنانيّين والطلاّب والهواة، ويشترط أن يكون طول الفيلم القصير بين دقيقة وخمس دقائق، وأن يتمحور على أحد المواضيع الآتية: "الرعب أو الظواهر الخارقة" و"الخيال العلمي أو الفنتازيا" و"الجريمة، العنف، الإثارة والتشويق" و"الكوميديا السوداء".

وتتولى لجنة تحكيم دولية اختيار الفائزين، على أن يتم إعلان النتائج خلال الدورة الثانية لمهرجان "مسكون" في أيلول المقبل في سينما "متروبوليس صوفيل".
ودعا البيان الراغبين بالمشاركة في المسابقة إلى الإطلاع على شروطها في صفحة المهرجان على موقع "فيسبوك"، والتواصل مع المنظمين على البريد 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تمديد مهرجان مسكون  لأفلام الرعب والفانتازيا تمديد مهرجان مسكون  لأفلام الرعب والفانتازيا



النجمات العرب يتألقن أثناء مشاركتهن في فعاليات مهرجان فينيسيا

القاهرة - صوت الإمارات
دائما كان الحضور العربي قويا في فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لعام 2024، حيث تألقت نجماتنا في مختلف الفعاليات وكانت الأناقة حليفتهن على السجادة الحمراء، حيث اخترن تصاميما راقية جسدت ذوقهن الرفيع في عالم الأزياء والموضة، وكانت من أبرز الأسامي الشهيرة الحاضرة في فعاليات مهرجان البندقية هذا العام كل من ريا أبي راشد، ونجود الرميحي، ولجين عضاضة، وديما الشيخلي وميساء مغربي وغيرهن. وريا أبي راشد أطلت بأناقتها المعتادة في حفل افتتاح الدورة الـ81 لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لعام 2024، حيث تألقت على السجادة الحمراء بفستان رقيق بلون كريمي ناعم حمل توقيع المصمم اللبناني المبدع جورج حبيقة، تميز بفتحة ياقة منحنية الحواف موصولة بعقدة جانبية مرصعة بالكريستال موصولة بكاب يلف العنق ثم يتدلى خلف الظهر بقصة طويلة تلامس السجاد�...المزيد

GMT 21:33 2014 الإثنين ,22 أيلول / سبتمبر

إل جي تُعلن عن هاتف قابل للطي بنظام أندرويد

GMT 06:15 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

مذيعة التلفزيون المصري عزة الحناوي تنضمّ لقناة "الشرق"

GMT 19:18 2013 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

إطلاق مقهى "ستاربكس Reserve" في الإمارات

GMT 18:48 2016 الأربعاء ,06 إبريل / نيسان

نائل العدوان يصدر "غواية"

GMT 14:20 2013 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

"أوليو" مطعم إيطالي جديد في "جميرا شاطئ المسيلة" الكويت

GMT 12:51 2013 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

مطاعم "ماكدونالدز" تنفي وجود إضرابات عمالية

GMT 01:54 2013 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

معرض المأكولات السعودي يسجل صفقات بأكثر من 68 مليون دولار

GMT 16:37 2013 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

صدور"سنوقد ما تبقى من قناديل" للكاتب عبد الغفور خوى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates