محمد بن راشد يشيد بجهود خولة الحوسني كموجهة ومعلمة وأم متفانية من بنات الإمارات
آخر تحديث 22:08:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أمضت 22 عامًا تربوية وزاوجت بين العمل والأسرة

محمد بن راشد يشيد بجهود خولة الحوسني كموجهة ومعلمة وأم متفانية من بنات الإمارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن راشد يشيد بجهود خولة الحوسني كموجهة ومعلمة وأم متفانية من بنات الإمارات

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
دبي - صوت الإمارات

أشاد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم  بجهود الموجه الأول للرياضيات في وزارة التربية والتعليم، في دعم مسيرة التعليم وحرصها على تحقيق رؤى القيادة الرشيدة للدولة.

وأوضح في تغريدة له أمس عبر "تويتر" " خولة الحوسني.. موجهة ومعلمة للرياضيات.. وأم متفانية من بنات الإمارات".

وأكدت خولة الحوسني أن تغريدته وسام شرف، وشهادة تتويج، تدفعني لبذل المزيد من الجهود لرفعة ونهضة وطننا الغالي الإمارات، والسعي لتحقيق ما تتطلع إليه قيادتنا الرشيدة من طموحات تحاكي من خلالها المتغيرات العالمية الحديثة ليس في مجال التعليم فقط، بل على مستوى القطاع والتخصصات كافة، وطالما أن قيادتنا الرشيدة اختارت المركز الأول ليكون نافذة تطل من خلالها على العالم، فينبغي على كل مواطن محب لوطنه وقيادته وأهله أن يسعى إلى تحقيق هذا المركز كلٌ في تخصصه.

وبينت الحوسني إن التفاني لغة تعلمناها من قيادتنا الرشيدة، التي أخذت على عاتقها النهوض في الإمارات إلى أعلى المراتب بين دول العالم أجمع، وركزت على تحقيق أحلام المواطنين وأسعدهم في شتى المجالات، وزرعت في نفوسنا مواجهة المستحيل وهزيمته، والتغلب على الصعاب كافة التي تعوق مسيرة التطور والنمو والازدهار، فالإنسان الإماراتي في مهمة وطنية نحو تحقيق الترجمة الواقعية لطموحات القيادة الرشيدة، وترسيخ مكانة الإمارات عالمياً في القطاعات كافة.

وأضافت أن سر نجاح الإنسان يتمحور في حبه لوطنه ومدى ولائه له، فضلاً عن حب النظام الذي يلعب دورا كبيرا في إدارة المتغيرات في حياته، إذ إنه أسهم بشكل كبير في تحقيق التوازن وحل المعادلة الصعبة بين واجبات عملي كموجهة ومعلمة في الميدان التربوي، واحتياجات أسرتي، وواجباتي نحو تربية أبنائي والوفاء بالتزاماتي نحوهم، فينبغي على كل تربوي الالتزام بالنظام وترتيب الأولويات، وأداء الواجب على الوجه الذي يرضي رب العالمين.

وأوضحت الحوسني أن عملها في الميدان التربوي، رسخ العديد من المبادئ التي تصب في مضمونها في الارتقاء بالعملية التعليمية والمخرجات، لاسيما المعلم الذي كان أبرز مرتكزات عملها في المجال التربوي، إذ ترى ضرورة الارتقاء بالمستوى المهني للمعلم، للارتقاء بجودة المخرجات، معتبرة أن المعلم هو كلمة السر في النهوض بالتعليم وتمكين الأبناء في المدارس.

ولفتت الحوسني إن المناهج الجديدة لوزارة التربية والتعليم، فرضت سياسة جديدة لتدريب وتأهيل المعلمين لاسيما في تخصص الرياضيات، حيث جاءت تحاكي مهارات القرن21، وركزت على الاستدامة في التعليم، وريادة الأعمال والمهارات الحياتية، والمهارات الصحية، والابتكارات والإبداعات الفكرية للطلبة.

وفيما يخص مشوارها التربوي، أفادت الحوسني أنها التحقت بالميدان التربوي كمعلمة رياضيات في إحدى المدارس في خورفكان، وصولا إلى موجه أول الرياضيات في وزارة التربية والتعليم، وحققت خلال مشوارها التربوي العديد من الإنجازات التي عكست مدى حبها وفنائها من أجل الوطن.

وفي قراءة متأنية لبعض إنجازات الحوسني على مدار ال22 عاما، نجد أنها نفذت (320) زيارة إشرافية وأكثر من (1465) زيارة صفية للمدارس الحكومية في المنطقة ومراكز وجمعيات تعليم الكبار في الدولة، وأشرفت على 11 منهجا دراسيا للرياضيات و124 معلمة في 11 سنة و35 موجها وموجهة و1351 معلما ومعلمة رياضيات حاليا، وتابعت إنتاجية 62 معلمة وتحليل نتائج 5272 طالبة سنويا متابعة دقيقة مرتبطة بإعداد الخطط العلاجية والإثرائية، وأعدت امتحانات (المرشحين للتوجيه،والمتقدمين لوظيفة معلم داخل وخارج الدولة، الثانوية العامة، صفوف النقل، المسابقات)، وقابلت المرشحين لوظيفة معلم (الإمارات، الأردن، سوريا، مصر) بمعدل يتجاوز 60% من العدد المحدد لليوم الواحد.

ونجحت في تدريب (161) معلمة بعدد (13808) ساعات تدريبية على المناهج المطورة للصفوف من الرابع إلى الثاني عشر، وحللت نتائج 6408 طلاب وطالبات من الصف الثاني عشر العلمي في الفرع أولاً من السؤال الأول للفصل الأول 2012-2013، وترأست فريق الرقابة في منطقتها التعليمية وفريق الرقابة على مراكز تعليم الكبار وقدمت تقارير ومقترحات تطويرية.

وفازت بجائزة الشارقة للتميز التربوي وحصلت على شهادات شكر من رئيس مجلس الوزراء وحاكم الشارقة، وجائزة الشيخة فاطمة للبر، وزير التربية، المنطقة، ومجلس الشارقة للتعليم، ومكتب التربية العربي، وأعدت دليلا لمناشط المدارس النموذجية لسنة2013، واستفادت منه 65 مدرسة في الشارقة.
نشر  ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم أمس السبت على صفحته على "انستغرام"، صورة لنائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.
عبر حدّ الزمن.. لين الزمن ردّ ونشد حيران
                                         متى عقله لَحَق يرسم له الخطوه ويحسبها؟
رجل.. كن النهار اهداه من نور الفكر ضيّان
                                        إذا مَرّ البلاد المظلمه.. تنور غياهبها
واذا مر البلاد الضاميه.. تثمر بها العيدان
                                       كفوفه موجها البحر وهل الدنيا مراكبها
نفذ معرض الوسائل التعليمية بمشاركة 45 مدرسة، فضلا عن إعداد مؤتمر الرياضيات الأول والثاني لعامين دراسيين متتاليين كل واحد شمل 42 ورشة تدريبية، وتنفيذ ورش تدريبية حول معايير الرقابة المدرسية لعدد 330 موجها وموجهة على مستوى الدولة بعدد 1650 ساعة تدريبية كونها لديها رخصة مدرب PCT للسنة الدراسية 2012-2013، وأعدت قاموساً لمصطلحات الرياضيات بالل`غتين العربية والإنجليزية، وشاركت في مختبر الإبداع الحكومي للوزارة ومقترحات للخلوة الوزارية لقطاعي التعليم والصحة.

وأشرفت على إعداد دروس تلفزيونية للصفين 11 و 12 للعام الدراسي 2012-2013، ونفذت ورشة لمعلمات مجال 2 للمفاهيم الرياضية في الكتب المطورة، وأعدت ملاحق لامتحان الكامبس يستفيد منها 4000 طالب للعام الدراسي 2013-2014، وترجمت مسائل الاختبارات الدولية (البيزا) واستفادت من حضورها لمؤتمر البيزا في مالطة لتدريب 875 معلماً و 35 موجهاً.

وضعت الحوسني أطراً عالمية للأولمبياد الوطنية للرياضيات مستفيدة من المشاركة في IMO في كوريا وBMO في هولندا منذ العام الدراسي 2011-2012، واستقطبت الطلاب الموهوبين في الرياضيات للمرحلة الثانوية حيث زادت المشاركة على مستوى الدولة من 21 إلى 120 مشاركاً خلال ثلاث سنوات - رشحت كرئيس ونائب لفريق الأولمبياد خارج الدولة ( 3 مرات)، ورئيس فريق الإمارات للأولمبياد في مكتب التربية العربي منذ ثلاث سنوات، وتعاونت مع مكتب التربية العربي لتدريب 30 مدرب أولمبياد بعدد 45 ساعة تدريبية وأهلت مواطنين للتدريب، وأعدت مسابقات الرياضيات في كتيب إدارة الأنشطة بالوزارة، وأعدت جريدة لصدى أخبار المناهج المطورة، فضلا عن 14 ملخصا علميا استفاد منها 51 معلماً ومعلمة للمرحلة الثانوية في الفجيرة، وشاركت في إعداد كتب الأنشطة المصاحبة للصفوف 7 و8 و9 وعضوة في لجنة مواءمة المناهج المطورة للرياضيات حيث أثرتها بالهوية الوطنية، وعضو فريق دراسة السلاسل العالمية المقترحة للرياضيات 2012-2014.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد يشيد بجهود خولة الحوسني كموجهة ومعلمة وأم متفانية من بنات الإمارات محمد بن راشد يشيد بجهود خولة الحوسني كموجهة ومعلمة وأم متفانية من بنات الإمارات



GMT 01:32 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

طالبات مواطنات يبتكرن جهازًا للوقاية من الحريق

GMT 05:07 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الفيصلي يقف على أعتاب لقب الدوري الأردني

GMT 08:12 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

اكتشفي أفكار مختلفة لتقديم اللحوم والبيض لطفلكِ الرضيع

GMT 04:05 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

فريق "العين" يتوّج بطلًا لخماسيات الصالات للصم

GMT 04:55 2020 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

أحمد زاهر وإبنته ضيفا منى الشاذلي في «معكم» الجمعة

GMT 18:24 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مجوهرات "شوبارد"تمنح إطلالاتك لمسة من الفخامة

GMT 05:40 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

هبوط اضطراري لطائرة متوجهة من موسكو إلى دبي

GMT 22:49 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

منزل بريستون شرودر يجمع بين التّحف والحرف اليدوية العالمية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates