أمل علم الدين تقاضي رئيس الوزراء البريطاني الأسبق تيد هيث
آخر تحديث 20:44:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بتهمة تعذيب تسعة رجال خلال اضطرابات ايرلندا الشمالية

أمل علم الدين تقاضي رئيس الوزراء البريطاني الأسبق تيد هيث

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أمل علم الدين تقاضي رئيس الوزراء البريطاني الأسبق تيد هيث

المحامية الحقوقية البريطانيةأمل علم الدين
لندن ـ كاتيا حداد

تتجه المحامية البريطانية وزوجة النجم الأميركي الشهير جورج كلوني، أمل علم الدين، إلى اتهام رئيس الوزراء البريطاني الأسبق تيد هيث بالتواطؤ في قضية تعذيب عدد من الرجال سيئي السمعة والمعروفين باسم "الرجال المقنعين" خلال الاضطرابات التي اجتاحت ايرلندا الشمالية.

 ومن المقرر أن تجري علم الدين زيارة إلى مدينة بلفاست للقاء مجموعة مكونة من تسع رجال يدعون تعذيبهم على أيدي الجيش البريطاني في قضية تم رفعها ضد حكومة الدولة.

ويدعي الرجال أن عمليات التعذيب نٌفذت بعد القبض عليهم دون محاكمات عقب عملية دفن الجثث التي شهدتها أيرلندا الشمالية في آب/ أغسطس عام 1971 وما صاحبها من تكرار اندلاع اضطرابات عنيفة في المنطقة.

وأضافت المجموعة أنَّه تم إلقاؤهم من طائرات مروحية بعد أن ابلغوا قبيل الوصول إلى المنطقة المحددة بفترة قصيرة للغاية، مؤكدين أنه لم يتم اتهام أي منهم بجرائم معينة.

 ومن المرجح أن تصطحب علم الدين زوجها نجم هوليوود الشهير الممثل جورج كلوني أثناء رحلتها إلى ايرلندا الشمالية الشهر المقبل، بعد أن انضمت إلى الفريق القانوني للجامعة لمقاضاة حكومة بريطانيا أمام محكمة أوروبا المعنية بحقوق الإنسان في ستراسبورغ.

وبحسب وثائق سرية كٌشف عنها النقاب أخيرًا، كان رئيس الوزراء الأسبق السيد ادوار هيث على دراية تامة بما يحدث مع المعتقلين، ومن بين مئات الرجال المعتقلين، كان هناك حوالي 14 رجلًا تقريبًا ممن يندرجون تحت بند "المعاملة الخاصة" تم تعذيبهم في مراكز تحقيق مشيدة خصوصًا داخل أحد المعسكرات التابعة للجيش البريطاني.

وأشار المقنعون إلى أنه بجانب حادثة الطائرة المروحية، تعرضوا لعمليات أخرى ذات طابع مختلف مثل الضرب وتغطية الرأس، وأوضاع مجهدة في ظل الضوضاء والحرمان من النوم والطعام والماء والتهديد بالقتل.

وأكد المؤرخ جيم ماكيلموري الذي نظم الوقفة القانونية المدعومة من قبل الحكومة الايرلندية، قائلًا: "لقد علمنا أن أمر عمليات التعذيب هذه تمت مناقشته من قبل كبار مسؤولي الحكومة وبعلم رئيس الوزراء، وبفضل تلك المستندات التي ظهرت حاليًا، اكتشفنا كذب الحكومة البريطانية حيال معرفتها بالأمر وقبيل ستة أشهر من تنفيذ عمليات التعذيب، أمرت الحكومة وحدة خاصة بالإشراف عليها".

 وأضاف ماكيلموري: "السيدة كلوني محامية ماهرة وتمثل إضافة عظيمة للفريق الذي آمل أن لا يؤدي انضمامها إلى تحول القضية لما يشبه السيرك".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمل علم الدين تقاضي رئيس الوزراء البريطاني الأسبق تيد هيث أمل علم الدين تقاضي رئيس الوزراء البريطاني الأسبق تيد هيث



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

واشنطن - صوت الإمارات
أطلقت العارضة العالمية الشهيرة جورجينا رودريغيز، شريكة حياة لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، عطرا جديدا يحمل اسم "سينس" في الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع علامة العطور السعودية "لافيرن"، بعد رحلة تجاوزت عاما من التخطيط، اختارت في نهايتها جورجينا التركيبة المثالية التي تعبر عن أنوثتها من بين مئات العينات، واحتفلت بإطلاق العطر بحضور نجمات الخليج ومشاهير الموضة والفن، اللاتي اخترن إطلالات غلبت عليها الفخامة الشرقية، في حين أطلت جورجينا بإطلالة هادئة للغاية، وهذه لمحات من أناقة الحاضرات في حفل تدشين عطر جورجينا رودريغيز الجديد من Laverne. العارضة جورجينا رودريغيز بدت متألقة في حفل إطلاق عطرها الجديد "سينس"، بإطلالة راقية وهادئة عبارة عن فستان ميدي باللون الأسود الموحد، مميز بأكمام طويلة وياقة �...المزيد

GMT 04:59 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 05:06 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

قصص الأنبياء نبي الله يونس في بطن الحوت

GMT 00:24 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

ريال مدريد يرصد 80 مليون يورو لضم فرينكي دي يونج

GMT 22:38 2013 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

واشنطن تطلق اسم باو باو على باندا نادرة

GMT 15:50 2014 السبت ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

تشغيل أول محطة حرارية تعمل بالطاقة الشمسية في المغرب

GMT 21:55 2013 الإثنين ,04 شباط / فبراير

"توشيبا" تطرح الجهاز اللوحي الجديد "AT300SE"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates