انطلاق منافسات الجودو خلال أولمبياد الضباط الرمضاني في أبوظبي
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تشهد مشاركة نسائية للمرة الأولى على صعيد البطولة

انطلاق منافسات الجودو خلال أولمبياد الضباط الرمضاني في أبوظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق منافسات الجودو خلال أولمبياد الضباط الرمضاني في أبوظبي

نادي ضباط القوات المسلحة
أبوظبي - سعيد المهيري

تنطلق الجمعة في صالة المقطع في نادي ضباط القوات المسلحة في أبوظبي، منافسات بطولة الجودو ضمن فعاليات الأولمبياد الرمضاني الـ19 لنادي ضباط القوات المسلحة الذي يقام تحت رعاية نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ويشارك في البطولة أكثر من 250 لاعبا ولاعبة يمثلون 25 ناديا ومركزاً على مستوى الدولة، وتشتمل على منافسات الناشئين والشباب والرجال والفتيات والسيدات.

وتقام بطولة الجودو في أولمبياد الضباط الرمضاني على مدار يومين تحت مظلة اتحاد الإمارات للجودو والمصارعة والكيك بوكسنغ برئاسة محمد بن ثعلوب الدرعي وتشارك السيدات في بطولة الجودو للمرة الأولى في البطولة.

وتحظى منافسات الجودو بمشاركة خليجية لنجوم اللعبة في منتخبات دول مجلس التعاون الخليجي العربي في البطولة التي تعد من المسابقات الرئيسية في الأولمبياد والتي تشهد منافسة شرسة بين جميع المشاركين الذين يمثلون الأندية المحلية والمشاركين الدوليين، بما ينعكس إيجاباً على مستوى المنتخب الوطني في الاستحقاقات المقبلة.

وأكملت اللجنة الفنية بالاتحاد كافة الترتيبات للمشاركة في البطولة من خلال الاستمارات التي تم توزيعها وفقاً للأوراق الثبوتية ويعتبر مدير الفريق الشخص المسؤول مسؤولية كاملة عن توقيع الكشف الطبي دون تحمل اللجنة المنظمة للبطولة أدنى مسؤولية، ولا يسمح بإضافة أو استبدال اللاعبين المشاركين في البطولة بعد انعقاد الاجتماع الفني، إلا في حالة الإصابة أو المرض (تقديم تقرير طبي يفيد بذلك) وبعد الحصول على موافقة كتابية من اللجنة العليا المنظمة ولجنة تحكيم من الطاقم الخاص للاتحاد ويعتمد فيها لوائح وأنظمة الاتحاد الدولي للعبة.

حددت شروط البطولة الفنية مشاركة عده فئات في تصفيات بطولة الجودو وتشمل فئة الأشبال (2002 - 2001) في أوزان (-30، -34، -38، -42، -46، -50، -55، -60، +60)، أما فئة الناشئين (2000 - 1999) فتشمل أوزان، (-42، -46، -50، -55، -60، -66، -73، -81، +81 كغم)، ويشارك في البطولة فئة الشباب (1998 - 1997) في أوزان (-50، -55، -60، -66، -73، -81، -90، +90). أما فئة الرجال في أوزان ( -60، -66، -73، -81، -90، -100، +100)، وحددت لائحة فئة النساء أوزان ( -48، -52، -57، -63، -70، -78، +78 كغم).

وشملت اللائحة الفنية المادة (14) التي أشارت إلى أنه يسمح لكل لاعب بالمشاركة في وزن واحد فقط من الأوزان المدرجة في البطولة ولا يسمح بمشاركة اللاعب في فئتين عمريتين مختلفتين وستجرى عملية الوزن في تمام الساعة الرابعة عصرا يوم البطولة ويجب أن يتواجد جميع اللاعبين في غرفة النداء قبل بداية المباريات الخاصة بهم دقيقة على الأقل وذلك لمراجعة البطاقات والملابس وتجرى جميع مباريات البطولة بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة، ما لم تقرر اللجنة المنظمة خلاف ذلك وتتم إجراءات القرعة قبل البطولة بيوم وفي حضور رئيس لجنة الحكام وممثل اللجنة المنظمة، ما لم تقرر اللجنة المنظمة خلاف ذلك وتم تحديد زمن النزالات لكل فئة.

وأكد رئيس اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينج محمد بن ثعلوب الدرعي أن مشاركة العديد من اللاعبات في بطولة الجودو في أولمبياد الضباط الرمضاني يمثل خطوة ممتازة ترجمة لاستراتيجية الاتحاد الذي يستعد لتنظيم بطولة الجراند سلام العالمية في مطلع تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل وسط مشاركة كبيرة والتي تعتبر أغلى البطولات بعد ترفيع بطولة الجائزة الكبرى التي استضافتها الإمارات مرارا والتي عكست الوجه الحقيقي للرياضة الإماراتية من خلال تلك البطولة التي تمثل إحدى أنواع الفنون القتالية الأولمبية التي اتسعت قاعدتها في كل أنحاء العالم، والتي ساهمت في انتشار اللعبة على مستوى الدولة.

وأوضح محمد بن ثعلوب إن مشاركة أكثر من 18 لاعبة في بطولة السيدات ضمن منافسات البطولة يعد إنجازا للجودو الإماراتي الذي يستعد لدوري آيبيك في ثوبة الجديد قبل استضافة الأحداث العالمية القادمة، بجانب المسابقات المحلية والإقليمية الأخرى التي تمت برمجتها، كما يشارك الاتحاد في بطولة المصارعة للرجال ضمن فعاليات بطولة نادي ضباط القوات المسلحة الحالية والتي تقام يوم الأحد الخامس من تموز/ يوليو الجاري على أمل أن تكون المشاركة إيجابية تسهم في زيادة فرصة الاحتكاك أمام مختلف الخبرات الفنية التي تشارك في البطولة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق منافسات الجودو خلال أولمبياد الضباط الرمضاني في أبوظبي انطلاق منافسات الجودو خلال أولمبياد الضباط الرمضاني في أبوظبي



GMT 04:59 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 22:44 2013 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

مواجهات بين طلبة أكراد وإسلاميين في جامعة تركية

GMT 01:26 2013 الأحد ,18 آب / أغسطس

"أميركية دبي" تستضيف مؤتمر طلاب هارفارد

GMT 09:55 2013 الجمعة ,31 أيار / مايو

زر "ابدأ" يعود لويندوز 8

GMT 11:19 2015 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

جامعتا الأردنية وكوفنتري توقعان اتفاقية تعاون علمي وبحثي

GMT 01:17 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

رحلات الطيران تنضم لعروض بلاك فرايدى بأسعار مذهلة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates