اللجنة المنظمة لبطولات فزاع تناقش استعدادات البوتشيا الدولية
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اللجنة المنظمة لبطولات فزاع تناقش استعدادات "البوتشيا الدولية"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اللجنة المنظمة لبطولات فزاع تناقش استعدادات "البوتشيا الدولية"

بطولات فزاع لذوي الإعاقة
دبي ـ وام

عقدت اللجنة المنظمة لبطولات فزاع لذوي الإعاقة اجتماعها الثامن بمقر نادي دبي للمعاقين لمناقشة آلية التنسيق بين اللجان المنظمة للبطولات وخطة العمل للفترة المقبلة ومناقشة استعدادات اللجان لتنظيم بطولة فزاع الدولية الثانية للبوتشيا دبي 2015 المقرر انطلاقها خلال الفترة من 16 إلى 22 أبريل الجاري.

ويشارك في "بطولة فزاع الدولية الثانية للبوتشيا دبي 2015 " 51 لاعبا ولاعبة من تسع دول.

كما بحث الاجتماع تجهيزات استقبال هذا الحدث الرياضي العالمي والذي ينظم تحت رعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي وإشراف نادي دبي للمعاقين ومركز حمدان بن محمد لإحياء التراث وبالتعاون مع الهيئة العامة للشباب والرياضة ومجلس دبي الرياضي واللجنة البارالمبية الإماراتية.

وترأس الاجتماع سعادة ثاني جمعة بالرقاد رئيس اللجنة المنظمة لبطولات فزاع لذوي الإعاقة بحضور ماجد عبد الله العصيمي مدير البطولة والسيد أحمد حسن الحمادي رئيس اللجنة الفنية والسيد حمد بالجافلة رئيس لجنة العلاقات العامة والسيدة سناء عطا الله رئيس اللجنة الاجتماعية والسيد حسن عبدالله رئيس لجنة المتطوعين وممثلي اللجان الأخرى .

وناقش المشاركون في الاجتماع تقارير اللجان المنظمة لبطولة فزاع الدولية السادسة لرفعات القوة كأس العالم دبي 2015 والتي أقيمت منافساتها خلال الفترة من 12 إلى 19 مارس الماضي بمشاركة 132 لاعبا ولاعبة من 23 دولة كما تم مراجعة ما تم انجازه خلال البطولة وتوجيه الارشادات لتلافي أي أخطاء في البطولات القادمة.

كما استعرض المشاركون في الاجتماع الدول المشاركة في بطولة فزاع الدولية الثانية للبوتشيا دبي 2015 وكذلك اماكن الإقامة وأماكن التدريب والمواصلات وسبل تيسير كل المعوقات لتنظيم بطولة تليق بمكانة دولة الإمارات.

من جانبه توجه سعادة ثاني جمعة بالرقاد رئيس اللجنة المنظمة لبطولات فزاع لذوي الاعاقة بالشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولى عهد دبى على رعايته الكريمة ودعمه المتواصل لذوي الإعاقة والذي سيكون له الأثر الكبير في نجاح هذا الحدث وظهوره بصورة تليق بمكانة دبي في تنظيم اكبر الأحداث الرياضية العالمية كما توجه بالشكر لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث على دعمه المتواصل واهتمامه ببطولات ذوي الإعاقة.

وتقدم بالرقاد بالشكر لجميع اللجان العاملة في بطولة فزاع الدولية السادسة لرفعات القوة لما بذلوه من جهد أثمر عن تنظيم بطولة ناجحة بكل المقاييس على المستويين التنظيمي والفني لما تتمتع به هذه البطولة من أهمية عالمية ما أثبت قدرة دبي على تنظيم أكبر البطولات العالمية واخراجها بصورة مشرفة.

وتحدث بالرقاد عن أهمية تنظيم بطولات دولية لرياضات المعاقين حيث يعد فرصة طيبة لإظهار الوجه الحضاري للدولة كما إنها تتيح للاعبينا من ذوي الإعاقة للاحتكاك الدولي واكتساب الخبرات ما يعود بالنفع على منتخبنا الوطني لفرسان الارادة.

وقال ماجد عبد الله العصيمي مدير بطولات فزاع لذوي الإعاقة أن بطولة فزاع الدولية الثانية للبوتشيا تأتي استكمالا للأحداث الرياضية العالمية التي تتميز باستضافتها دبي ودولة الإمارات بصفة عامة وضمن توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد ولي عهد دبي نحو الاهتمام بشريحة المعاقين والارتقاء بأنشطتهم إلى المستويات العالمية و يعكس مشاركة 51 لاعبا ولاعبة في هذه النسخة من البطولة السمعة العالمية الطيبة التي باتت تتمتع بها بطولات " فزاع".

واضاف أن رياضة البوتشيا تمتاز بأهمية قصوى كونها رياضة خاصة لا تتم ممارستها من قبل غير ذوي الإعاقة وهي تندرج ضمن الألعاب البارلمبية الدولية وتشهد النسخة الثانية من بطولة فزاع الدولية للبوتشيا مستويات جيدة ودرجة عالية من التنافسية مع مشاركة تسع دول وذلك ضمن أربع فئات مصنفة وفقا لقدرات اللاعبين الوظيفية وقد سبق هذه البطولة الكثير من الإعداد والعمل الجاد نظرا لطبيعة هذه الرياضة التي تتطلب قدرا كبيرا من الدقة والتركيز.

من ناحية أخرى وفي إطار استعدادات فريق البولينغ لذوي الإعاقة السمعية للاستحقاقات الدولية المقبلة حقق لاعبو نادي للمعاقين نتائج إيجابية خلال مشاركتهم في بطولة النمسا المفتوحة للبولينغ للإعاقة السمعية التي أقيمت في الفترة من الثالث إلى الثامن من أبريل الجاري بمشاركة لاعبين من 17 دولة حيث حقق اللاعب حسين لوباري المركز الثالث في فئة الآسياد وفي فئة الزوجي حقق الثنائي علي حسن الجابري وطارق شهاب المركز الثاني وفي فئة الفردي حقق اللاعب وليد محمد محمود المركز الثالث.

من جانبه قال عبدالله خليل أهلي مشرف الإعاقة السمعية بنادي دبي للمعاقين أن هذه النتائج الطيبة للاعبينا تأتي نتيجة للدعم المتواصل الذي يلقاه ذوو الإعاقة بالدولة من القيادة الرشيدة والتي تهتم بهذه الفئة من المجتمع الأمر الذي يظهر أثره في المشاركات الدولية ورفع علم دولة الامارات في المحافل الدولية المختلفة والتي يشارك بها ذوي الإعاقة.

واضاف ان النادي يشارك في هذه البطولة بعشرة لاعبين في إطار الاستعدادات لبطولة العالم القادمة للبولينغ التي ستقام في إيطاليا في شهر أغسطس المقبل وكذلك بطولة آسيا للبولينغ في تايوان في أكتوبر القادم وقد استفاد جميع اللاعبين من الاحتكاك القوي مع لاعبين دوليين في بطولة النمسا الأمر الذي يعد خير إعداد للبطولات العالمية القادمة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللجنة المنظمة لبطولات فزاع تناقش استعدادات البوتشيا الدولية اللجنة المنظمة لبطولات فزاع تناقش استعدادات البوتشيا الدولية



GMT 05:22 2024 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

برشلونة يخشى مفاجآت ريال بيتيس في الدوري الإسباني

GMT 04:28 2024 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

توتنهام يحسم موقفه من عرض النصر السعودي

GMT 02:30 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

مدرب أستراليا يُصرح انضمامنا لـ«الاتحاد الآسيوي» صائب

GMT 19:30 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

أسباب تراجع فريق ليفربول بعد هيمنة 2020

GMT 09:58 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

هدفان يحفظان ماء وجه الأجانب في الدوري السوداني

GMT 09:49 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سبب عدم انطلاق دوري البدلاء في السودان

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 02:36 2014 الجمعة ,12 أيلول / سبتمبر

"سوني" تزود بلاي ستيشن 4 باللغة العربية

GMT 02:11 2016 الأحد ,31 كانون الثاني / يناير

تخفيضات PSN Flash كبيرة قادمة هذا الأسبوع

GMT 04:45 2021 الجمعة ,15 كانون الثاني / يناير

تويتر" تعلّق حساب لقاح "سبوتنيك V" الروسي المضاد لكورونا

GMT 01:03 2015 السبت ,03 كانون الثاني / يناير

"شو الكلمة " لعبة عربية جديدة شبيهة بـ "Charades"

GMT 20:57 2013 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة أم القرى تمنح فرصًا إضافية لطلاب دراسات عليا

GMT 01:09 2013 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

"نوكيا" و"إل جي" و"سوني" مستمرون في سوق الحواسب اللوحية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates