الإمارات تفي بالتزاماتها الدولية في مجال حماية الأطفال
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإمارات تفي بالتزاماتها الدولية في مجال حماية الأطفال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تفي بالتزاماتها الدولية في مجال حماية الأطفال

منظمة اليونيسيف
أبو ظبي ـ صوت الامارات


أكد ممثل منظمة اليونيسيف لدول الخليج العربي، الدكتور إبراهيم الزيق، أن دولة الإمارات العربية المتحدة تبدي اهتمامًا كبيرًا في حماية حقوق الطفل على مختلف المستويات، ويتضح ذلك في جهودها لتطوير التّشريعات وتأسيس مراكز الرعاية، وتقديم مختلف الخدمات بما يخدمُ مصلحة الأطفال ومعالجة القضايا المُتعلقة بحقوقهم وحمايتهم.

وأضاف: مشروع قانون حقوق الطفل يؤكد حرص الدولة على ضمان جميع الحقوق الاجتماعية، والثّقافية، والتّعليميّة، والصحية، والتزامها بتنفيذ المعاهدات الدولية الموقعة عليها.

وأوضح الزيق أن هناك العديد من العاملين الذين تتداخل أدوارهم في قضايا حقوق الطفل في الدولة. وبناءً على ذلك، فقد أصبح واضحًا أنّ ثمّة حاجةً إلى وجود هيئة تنسيقية على المستوى الوطني لتنمية وحماية الأطفال.

وجاء التأكيد على ذلك بالإجماع من جميع الجهات العاملة في مجال حماية الطفل على المستويين الاتحادي والمحلي خلال إحدى ورشة إجراءات حماية الطفل التي تم نظمها المجلس الأعلى للأمومة والطفولة بالتعاون مع الاتحاد النسائي العام ومنظمة اليونيسيف خلال شهر يناير 2015 على ضرورة وجود جهة أو مظلة تنسيقية دورها تنسيق وتوحيد الإجراءات، مراجعة السياسات، معايير للخدمات، تدريب المتعاملين مع الأطفال، ووضع آليات التنسيق.

وتابع: لا يمكننا أن نغفل ما تقوم به الدولة من دعم سخي لأطفال العالم وعائلاتهم الذين يعيشون في ظل أزمات وظروف صعبة بهدف حمايتهم وتنميتهم وإعادة تأهيلهم.

وبيَّن ممثل منظمة اليونيسيف أن المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، والاتحاد النسائي العام يمثلان الشريكين الاستراتيجيين لمنظمة اليونيسيف لدول الخليج العربية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتعتبر الاتفاقية الأساسية المبرمة بين حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة ومنظمة اليونيسيف لدول الخليج العربية في عام 1972 م أساسًا للعلاقة القائمة بين الحكومة ومنظمة اليونيسيف.

وفي ذات الوقت تتعاون المنظمة مع الجهات الأخرى المعنية بالطفولة والأمومة على مستوى الدولة. وفي غضون السنوات القليلة الماضية، كان لوجود مقر اليونيسيف أثر فاعل في زيادة الموارد لصالح الطفل بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتشكل وثيقة البرامج في منطقة الخليج المعتمدة من المجلس التنفيذي لمنظمة اليونيسيف الإطار العام لعمل المنظمة مع الشركاء المعنيين في الدولة. وتتمثل المحاور الرئيسية لبرنامج التعاون الحالي في السياسات الداعمة لحقوق الأطفال، ودعم منظومة الحماية الاجتماعية، وتنمية قدرات الأطفال والشباب ودعم مشاركتهم.

ويضيف الزيق: هناك برامج يجري العمل عليها مثل مكافحة التنمر بين الأطفال في المدارس، وتوفير بيئة مدرسية آمنة، وتطوير خطة عمل لضمان حقوق الأطفال ذوي الإعاقات، وتنمية قدرات "الأخصائيين الاجتماعيين" المتعاملين مع الأطفال في ظروف صعبة سواء كانوا داخل مؤسسات الرعاية أو خارجها بغرض تطوير بل حماية هؤلاء الأطفال من كافة الجوانب – تنفيذ المسح العنقودي متعدد المؤشرات بهدف جمع بيانات دقيقة وذات مستوى عال من أجل متابعة ورصد حالة الأمهات والأطفال المعيشية والصحية والاجتماعية والتربوية، وتطوير مجموعة متكاملة من مؤشرات حقوق الطفل، وبرنامج التوعية الوالدية لضمان بداية جيدة لنماء ورفاه الأطفال في المراحل المبكرة، ومتابعة حملة التوعية حول مرض نقص المناعة البشرية المكتسبة "الإيدز".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تفي بالتزاماتها الدولية في مجال حماية الأطفال الإمارات تفي بالتزاماتها الدولية في مجال حماية الأطفال



GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 02:36 2014 الجمعة ,12 أيلول / سبتمبر

"سوني" تزود بلاي ستيشن 4 باللغة العربية

GMT 02:11 2016 الأحد ,31 كانون الثاني / يناير

تخفيضات PSN Flash كبيرة قادمة هذا الأسبوع

GMT 04:45 2021 الجمعة ,15 كانون الثاني / يناير

تويتر" تعلّق حساب لقاح "سبوتنيك V" الروسي المضاد لكورونا

GMT 01:03 2015 السبت ,03 كانون الثاني / يناير

"شو الكلمة " لعبة عربية جديدة شبيهة بـ "Charades"

GMT 20:57 2013 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة أم القرى تمنح فرصًا إضافية لطلاب دراسات عليا

GMT 01:09 2013 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

"نوكيا" و"إل جي" و"سوني" مستمرون في سوق الحواسب اللوحية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates