باحثون يكشفون أهمية التقبيل الحميم بين الزوجين وأثره داخل الأفواه
آخر تحديث 20:44:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تبادل 9 قبلات يوميًا يؤدي إلى تماثل الجراثيم اللعابية

باحثون يكشفون أهمية التقبيل الحميم بين الزوجين وأثره داخل الأفواه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - باحثون يكشفون أهمية التقبيل الحميم بين الزوجين وأثره داخل الأفواه

تبادل 9 قبلات يوميًا يؤدي إلى تماثل الجراثيم اللعابية
لندن ـ ماريا طبراني

كشفت نتائج أبحاث أنه عندما يتبادل الزوجان القُبلات لمدة 10 ثوانٍ على الأقل، فإن الجراثيم اللعابية تصبح مماثلة نتيجة انتقال الميكروبات من أحد الأفواه إلى الآخر. حيث لا يقتصر تقبيل شريك الحياة على إظهار المودة وإنما يؤدي إلى تشارك 80 مليون نوع من البكتيريـا التي تنشط في الأفواه. وتأتي هذه النتائج بعدما تحققت دراسة جديدة من آثار التقبيل الحميم على الجراثيم الفموية، بينما توصلت دراساتٍ أخرى بأن كل شخص ينشط في فمه من 100 إلى 200 نوعًا من الميكروبات ولكن أغلبها غير ضار ويقينا من انتقال العدوى.
 
 وأوضح ريمكو كورت من المنظمة الهولندية للبحوث العلمية التطبيقية بأن التفسيرات الحالية لوظيفة التقبيل الحميم بين البشر تتضمن دور هام للجراثيم الموجودة في تجويف الفم. مشيرًا إلى أنه وعلى الرغم من مدى معرفتهم، فإن الآثار الدقيقة للتقبيل الحميم على الجراثيم الفموية لم تتم دراستها.
 
وأضاف كورت أن البحث جرى من أجل التوصل إلى مدى تبادل الشريكين للجراثيم الفموية. وعقب تطبيق الدراسة من جانب المنظمة الهولندية للبحوث العلمية التطبيقية على 21 زوجًا من خلال تقييم عينات اللسان والجراثيم اللعابية في تجربة منظمة للتقبيل، فقد تبين بأنه كلما زاد التقبيل بين الزوجين كلما أصبحت هذه الجراثيم مماثلة.
 
وأشارت النتائج إلى أنه عندما يتشارك الأزواج تسع قبلات حميمية يوميًا، فإن الجراثيم اللعابية تصبح مماثلة. على أنه من المنتظر بأن تسفر هذه النتائج التي توصل إليها الباحثون إلى معرفة بالتحديد وجه التشابه في الجراثيم. وذكر كورت لمجلة "تايم"، بأن هناك عددًا من الدراسات توضح ما إذا كان تنوع الجراثيم في تزايد، في الوقت الذي يؤدي فيه التقبيل دور الحماية من انتقال العدوى بسبب التعرض إلى مزيد من الكائنات الحية الدقيقة. مؤكدًا على أن التقبيل يعد أمرًا صحيًا للغاية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باحثون يكشفون أهمية التقبيل الحميم بين الزوجين وأثره داخل الأفواه باحثون يكشفون أهمية التقبيل الحميم بين الزوجين وأثره داخل الأفواه



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

واشنطن - صوت الإمارات
أطلقت العارضة العالمية الشهيرة جورجينا رودريغيز، شريكة حياة لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، عطرا جديدا يحمل اسم "سينس" في الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع علامة العطور السعودية "لافيرن"، بعد رحلة تجاوزت عاما من التخطيط، اختارت في نهايتها جورجينا التركيبة المثالية التي تعبر عن أنوثتها من بين مئات العينات، واحتفلت بإطلاق العطر بحضور نجمات الخليج ومشاهير الموضة والفن، اللاتي اخترن إطلالات غلبت عليها الفخامة الشرقية، في حين أطلت جورجينا بإطلالة هادئة للغاية، وهذه لمحات من أناقة الحاضرات في حفل تدشين عطر جورجينا رودريغيز الجديد من Laverne. العارضة جورجينا رودريغيز بدت متألقة في حفل إطلاق عطرها الجديد "سينس"، بإطلالة راقية وهادئة عبارة عن فستان ميدي باللون الأسود الموحد، مميز بأكمام طويلة وياقة �...المزيد

GMT 04:59 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 05:06 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

قصص الأنبياء نبي الله يونس في بطن الحوت

GMT 00:24 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

ريال مدريد يرصد 80 مليون يورو لضم فرينكي دي يونج

GMT 22:38 2013 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

واشنطن تطلق اسم باو باو على باندا نادرة

GMT 15:50 2014 السبت ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

تشغيل أول محطة حرارية تعمل بالطاقة الشمسية في المغرب

GMT 21:55 2013 الإثنين ,04 شباط / فبراير

"توشيبا" تطرح الجهاز اللوحي الجديد "AT300SE"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates