الصداع نتيجة طبيعية لتغير الهرمونات بعد انقطاع الطمث
آخر تحديث 20:44:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أغلب السيدات يعانين هبات الحرارة في منتصف العمر

الصداع نتيجة طبيعية لتغير الهرمونات بعد انقطاع الطمث

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الصداع نتيجة طبيعية لتغير الهرمونات بعد انقطاع الطمث

الصداع نتيجة طبيعية لتغير الهرمونات بعد انقطاع الطمث
أوهايو - رولا عيسى

أكد البروفيسور فنسنت مارتن من جامعة سينسيتاني أنه "طالما أخبرت النساء الأطباء أنهن يعناين من صداع في فترة انقطاع الطمث، واليوم أثبتنا بالدليل أنهن كن على حق".
 
وأشار باحثون في الجامعة نفسها إلى أن علاجات بسيطة لضبط مستويات الهرمونات يمكن ان تساعد في حل المشكلة، ودرس فريق البحث نحو 4000 امرأة كن عرضة للصداع النصفي قبل وفي أثناء سنوات انقطاع الطمث.
 
وخلصوا إلى أن النساء اللواتي اختبرن في السابق نوبات من الصداع النصفي، ارتفعت نسبة إصابتهن بالصداع في فترة انقطاع الطمث إلى 60% كل عشرة أيام على الأقل في الشهر، بسبب انخفاض مستويات هرمون الإستروجين والبروجيستيرون، والإفراط في تناول الأدوية.
 
ويمكن أن يسبب انقطاع الطمث الذي يحدث للنساء غالبا في أواخر سن الأربعين وأوائل سن الخمسين الاكتئاب والهبات الساخنة وتغيرات المزاج والتعرق الليلي، وعلى المدى الطويل يمكن أن يسبب أمراض العظام وفقدان الذاكرة.
 
وأشار المؤلف المشارك من كلية ألبرت أينشتاين للطب في نيويروك ريتشارد ليبتون إلى "ربما تسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث للنساء خلال وقبل فترة انقطاع الطمث الصداع".
 
وأضاف "كلما كبرت النساء أصبحت أجسامهن عرضة لكثير من الأوجاع القديمة ألم المفاصل وآلام الظهر، ويمكن أن يسبب الإفراط في استخدام الأدوية الصداع أيضا".
 
ويقدر أن نحو 80% من النساء البريطانيات التي وصلن لسن اليأس سيتعرضن لأعراض انقطاع الطمث، والتي تستمر لمدة أربعة أعوام، فيما البعض الآخر تستمر لديهن لأكثر من 12 عاما.
 
وتوضح الباحثة يلينا بافلوفيتش أنه "يمكن للأطباء وصف أدوية تعدل التغيرات الهرمونية للتمهيد لانقطاع الطمث، وإذا اختبرت المرأة انقطاعا مبكرا، يمكن أن تعطي حبوب منع الحمل لتوازن الهرمونات أيضا".
 
وأصدرت هيئة الخدمات الطبية البريطانية منشورا جديدا للنساء الخريف الماضي، بشأن ضرورة تلقي معظم النساء لعلاج ضبط مستويات الهرمونات، على الرغم من مخاوف ازدياد خطر الإصابة بالسرطان.
 
ووفقا لاستطلاع للرأي تتجنب واحدة من كل أربع نساء بريطانيات هذه العلاجات خوفا من نتائجه بالتسبب في مرض السرطان، ووفقا لمركز أبحاث السرطان في بريطانيا فإن امرأة واحدة أصيبت بسرطان المبيض من بين 1000 امرأة تناولن الأدوية لمدة خمس سنوات ممن هن فوق الـ50، ومن بين 1000 امرأة تناولن علاج لهرمون الإستروجين هناك 1.5 أصبن بسرطان الثدي، وست حالات ممن تناولن عقار مزيج الإستروجين والبروجسترون.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصداع نتيجة طبيعية لتغير الهرمونات بعد انقطاع الطمث الصداع نتيجة طبيعية لتغير الهرمونات بعد انقطاع الطمث



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

واشنطن - صوت الإمارات
أطلقت العارضة العالمية الشهيرة جورجينا رودريغيز، شريكة حياة لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، عطرا جديدا يحمل اسم "سينس" في الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع علامة العطور السعودية "لافيرن"، بعد رحلة تجاوزت عاما من التخطيط، اختارت في نهايتها جورجينا التركيبة المثالية التي تعبر عن أنوثتها من بين مئات العينات، واحتفلت بإطلاق العطر بحضور نجمات الخليج ومشاهير الموضة والفن، اللاتي اخترن إطلالات غلبت عليها الفخامة الشرقية، في حين أطلت جورجينا بإطلالة هادئة للغاية، وهذه لمحات من أناقة الحاضرات في حفل تدشين عطر جورجينا رودريغيز الجديد من Laverne. العارضة جورجينا رودريغيز بدت متألقة في حفل إطلاق عطرها الجديد "سينس"، بإطلالة راقية وهادئة عبارة عن فستان ميدي باللون الأسود الموحد، مميز بأكمام طويلة وياقة �...المزيد

GMT 04:59 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 05:06 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

قصص الأنبياء نبي الله يونس في بطن الحوت

GMT 00:24 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

ريال مدريد يرصد 80 مليون يورو لضم فرينكي دي يونج

GMT 22:38 2013 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

واشنطن تطلق اسم باو باو على باندا نادرة

GMT 15:50 2014 السبت ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

تشغيل أول محطة حرارية تعمل بالطاقة الشمسية في المغرب

GMT 21:55 2013 الإثنين ,04 شباط / فبراير

"توشيبا" تطرح الجهاز اللوحي الجديد "AT300SE"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates