مستشفى المفرق بأبوظبي يعتمد جراحة جديدة لعلاج سرطان الثدي المبكر
آخر تحديث 18:58:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مستشفى المفرق بأبوظبي يعتمد جراحة جديدة لعلاج سرطان الثدي المبكر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مستشفى المفرق بأبوظبي يعتمد جراحة جديدة لعلاج سرطان الثدي المبكر

التصوير الإشعاعي في مستشفى المفرق
أبوظبي- جواد الريسي

نجح فريق متعدد التخصصات من جراحي وأطباء التصوير الإشعاعي في مستشفى المفرق الذي تمتلكه وتديره شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" في تنفيذ أول عملية جراحية لتحديد واستئصال ورم ثدي سرطاني غير محسوس باستخدام تقنية المواد المشعة وذلك لأول مرة في إمارة أبوظبي .

وتم تطوير جراحة ـ الـ " رول " / ROLL / وهو استخدام الإشعاع لتحديد الأورام غير المحسوسة ـ في إيطاليا عام 1996 وتم اعتمادها في بعض مدن أوروبا واستراليا وجنوب أفريقيا وهي جراحة أثبتت نجاحها في استئصال الأورام بكفاءة وتم تطبيقها مؤخرا للمرة الأولى في مستشفى المفرق حيث تجرى الجراحة في حالة الأورام غير المحسوسة والتي تكتشف عادة بواسطه الماموغرام حيث يتم حقن الثدي المصاب بمواد مشعة تسهل على الجراح إيجاد الورم من خلال النشاط الإشعاعي باستخدام مسبار غاما.

و تضمن جراحة الـ " رول " / ROLL / استئصال الأورام الصغيرة غير المحسوسة من دون التأثير على الأنسجة السليمة أو إزالتها وضمان أفضل نتيجة تجميلية إلى جانب قصر فترة النقاهة وتقليل مدة العملية الجراحية بحد ذاتها .

ويعد سرطان الثدي مرضا معقدا وخطيرا يتطلب علاجه تعاون فريق من الأطباء متعددي التخصصات في مجال سرطان الثدي يعملون جنبا إلى جنب مع المريض لإيجاد أفضل الحلول العلاجية كل في تخصصه .

وأوضح استشاري التصوير الإشعاعي واخصائي تصوير الثدي في مستشفى المفرق الدكتور جياكومو برتاشي أن المريضة وهي مواطنة تبلغ من العمر 69 عاما جاءت لإجراء خزعة لأنسجة الثدي بعد ظهور نتائج إيجابية للفحص المبكر بالماموغرام الذي أجرته المريضة وقائيا وبعد ان ظهرت نتائج الخزعة ايجابية أيضا عرضت عليها أن تجري الجراحة هنا في مستشفى المفرق مع الجراح الإماراتي سالم الحارثي والذي يمتلك خبرة في إجراء جراحة الـ ROLL في جنوب أفريقيا .

من جانبه أوضح استشاري الجراحة العامة في مستشفى المفرق سالم الحارثي - الإمكانيات الجراحية التي تسهل تقنية الـ " رول " / Roll / الجراحية لكل من الجراح والمريض ، لافتا الى هذا النوع من الإجراء الجراحي الذي يساعد الجراحين على إزالة أورام معينة بسهولة ودقة وهي تقنية حديثة متبعة في بعض الدول الأوروبية حيث تساعد المواد المشعة النشطة في تحديد أماكن الأورام غير المحسوسة بدقة مع نتائج تجميلية أفضل وراحة أكبر للمريضة كما ويقلل من فترة النقاهة .

وأشار إلى أن الجراحة التقليدية التي كانت تتبع في مثل هذه الحالات ـ هي جراحة الـ " جى دبليو إل " / GWL / وهي تحديد الورم باستخدام سلك ـ كانت تتطلب إدخال سلك وتثبيته في الثدي تحت التخدير الموضعي وغالبا ما تكون مصحوبه بآلام مع احتمال خروج السلك من مكانه قبل أو أثناء العملية .
وأوضحت المريضة التي أجريت لها العملية أنها اكتشفت اصابتها بالسرطان منذ عام قبل إجرائها للجراحة في مستشفى المفرق، مشيرة الى أن معالجتها تمت فورا وبشكل فعال في مستشفى المفرق حيث تمتع الفريق الطبي بخبرة متميزة كل في مجاله وتخصصه .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مستشفى المفرق بأبوظبي يعتمد جراحة جديدة لعلاج سرطان الثدي المبكر مستشفى المفرق بأبوظبي يعتمد جراحة جديدة لعلاج سرطان الثدي المبكر



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

واشنطن - صوت الإمارات
أطلقت العارضة العالمية الشهيرة جورجينا رودريغيز، شريكة حياة لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، عطرا جديدا يحمل اسم "سينس" في الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع علامة العطور السعودية "لافيرن"، بعد رحلة تجاوزت عاما من التخطيط، اختارت في نهايتها جورجينا التركيبة المثالية التي تعبر عن أنوثتها من بين مئات العينات، واحتفلت بإطلاق العطر بحضور نجمات الخليج ومشاهير الموضة والفن، اللاتي اخترن إطلالات غلبت عليها الفخامة الشرقية، في حين أطلت جورجينا بإطلالة هادئة للغاية، وهذه لمحات من أناقة الحاضرات في حفل تدشين عطر جورجينا رودريغيز الجديد من Laverne. العارضة جورجينا رودريغيز بدت متألقة في حفل إطلاق عطرها الجديد "سينس"، بإطلالة راقية وهادئة عبارة عن فستان ميدي باللون الأسود الموحد، مميز بأكمام طويلة وياقة �...المزيد

GMT 22:52 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

قبرص وجهة سياحية رومانسية لعشاق الطبيعة والهدوء
 صوت الإمارات - قبرص وجهة سياحية رومانسية لعشاق الطبيعة والهدوء

GMT 22:57 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار لتزيين الحمام بأسلوب عصري ومريح
 صوت الإمارات - أفكار لتزيين الحمام بأسلوب عصري ومريح

GMT 04:59 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 22:43 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

بالخطوات. هكذا يمكن قياس ضغط الدم بالمنزل بدون جهاز!

GMT 14:38 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

ديوان ولي عهد أبوظبي يحيي "يوم الشهيد" الخميس

GMT 02:08 2019 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة عمل الكشرى أسرع وأحلى من المحلات

GMT 07:09 2018 الأحد ,02 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي علي خلطات طبيعية من الفراولة لتفتيح البشرة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

استمتع بالمناظر الطبيعية الرائعة في دول البلطيق
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates