العيادة الذكية لصحة دبي تناقش أسباب واعراض الأمراض النفسية
آخر تحديث 19:23:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

العيادة الذكية لصحة دبي تناقش أسباب واعراض الأمراض النفسية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العيادة الذكية لصحة دبي تناقش أسباب واعراض الأمراض النفسية

العيادة الذكية لهيئة الصحة في دبي
أبوظبي- فيصل المنهالي

 ناقشت العيادة الذكية لهيئة الصحة بدبي اليوم الأمراض النفسية المختلفة وأنواعها وأعراضها ومراحل ظهورها وكيفية التعامل معها والخدمات التي تقدمها الهيئة للمرضى.

ودعا المشاركون في العيادة الذكية التي نظمتها الهيئة بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية الى أهمية التخلص من الأفكار التي تربط بين المرض ووصمة العار مشيرين الى الاهتمام العالمي بالصحة النفسية التي تعد جزءا اساسيا لا يتجزأ من الصحة العامة للفرد.

وشارك في العيادة الذكية كل من الدكتورة عفاف عبد اللطيف الهاشمي أخصائي أول طبيب أخصائي الأسرة رئيس مركز ند الشبا الصحي والدكتورة شمسه محمد السويدي اخصائي طب الأسرة رئيس وحدة الشؤون الطبية بالإنابة بمركز البدع الصحي.

واوضح الأطباء أن المرض النفسي هو مرض ذهني يؤثر تأثيرا كبيرا على قدرة الإنسان على العمل والإنتاج والتعامل مع الظروف الحياتية مشيرين الى ان أكثر الأمراض النفسية شيوعا هو الاكتئاب والقلق النفسي وان الاكتئاب يصيب النساء عادة أكثر من الرجال حيث تعاني سيدة واحدة من بين كل 10 سيدات على مستوى العالم من الاكتئاب في مرحلة عمرية من مراحل حياتها.

واشار الأطباء الى وجود اكثر من /350/ مليون شخص على مستوى العالم يعانون من الاكتئاب واكثر من 17.7 بالمائة من العالم العربي يعانون من الاكتئاب على أقل تقدير.

واستعرضت العيادة الذكية الأعراض الجسدية والحسية والسلوكية المختلفة للاكتئاب واوضحت الأسباب المتعددة للأمراض النفسية مثل الوراثية والجينية التعرض للعنف والاعتداء النفسي والجسدي المشاكل العائلية والأسرية وأنماط الشخصية والأمراض العضوية المختلفة لافتين الى الدراسات العالمية التي تشير الى وجود 50 في المائة من مرضى القلب وأكثر من 20 في المائة من ذوي الأمراض المزمنة يعانون من الأمراض النفسية.

ودعا الأطباء المرضى الى الإسراع بمراجعة الطبيب النفسي في حال ظهور أعراض المرض النفسي والتغلب على بعض الافكار المتعلقة بوصمة العار التي يعاني منها المجتمع مؤكدين على أهمية البدء الفوري في علاج الحالة المرضية لتفادي تطور الحالة النفسية ومضاعفاتها السلبية.

وأوضحت العيادة الذكية ان مرض الفصام الذي يعد أحد الأمراض النفسية يظهر عادة في العقد الثاني من العمر وهو مرض ذهاني يمتاز بظهور أفكار مشوشة وهلوسات لدى المريض مشيرين الى ان نسبة الإصابة بهذا المرض هي /واحد في المائة/ على مستوى العالم وقد يظهر في العقدين الثاني والرابع من العمر.

ونصحت المرضى بضرورة الالتزام بأخذ الأدوية والعلاجات النفسية والتقيد بمواعيد المراجعات للطبيب النفسي وابلاغ الطبيب المشرف على الحالة المرضية في حال ظهور أية أعراض جديدة على المريض النفسي.

واشارت الى العلاجات المتعددة للأمراض النفسية والتي تعتمد على نوع ودرجة وشدة الحالة المرضية مؤكدين على أهمية الدعم النفسي للمريض من جانب الأسرة لتجنب تدهور الحالة المرضية.

واستعرضت العيادة الذكية الخدمات المتعددة التي تقدمها هيئة الصحة بدبي للمرضى النفسيين من خلال حملات التوعية المختلفة وتقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية التي يقدمها مستشفى راشد للمرضى وفقا لأحد الممارسات والبروتوكولات العالمية في هذا المجال. وأشارت العيادة الذكية الى حملة التوعية بالصحة النفسية التي ينظمها قسم الطب النفسي بمستشفى راشد خلال الفترة من /25-30/ أكتوبر الحالي بمختلف المناطق في امارة دبي بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية بهدف تثقيف المجتمع المحلي لزيادة الوعي بالصحة النفسية وتصحيح الأخطاء الشائعة عن الأمراض النفسية والتي تمنع الكثير منهم من طلب العلاج والرعاية اللازمة لهم وتعريف المجتمع بكيفية المحافظة على صحتهم النفسية وطلب المساعدة لهم أو لأقاربهم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العيادة الذكية لصحة دبي تناقش أسباب واعراض الأمراض النفسية العيادة الذكية لصحة دبي تناقش أسباب واعراض الأمراض النفسية



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

واشنطن - صوت الإمارات
أطلقت العارضة العالمية الشهيرة جورجينا رودريغيز، شريكة حياة لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، عطرا جديدا يحمل اسم "سينس" في الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع علامة العطور السعودية "لافيرن"، بعد رحلة تجاوزت عاما من التخطيط، اختارت في نهايتها جورجينا التركيبة المثالية التي تعبر عن أنوثتها من بين مئات العينات، واحتفلت بإطلاق العطر بحضور نجمات الخليج ومشاهير الموضة والفن، اللاتي اخترن إطلالات غلبت عليها الفخامة الشرقية، في حين أطلت جورجينا بإطلالة هادئة للغاية، وهذه لمحات من أناقة الحاضرات في حفل تدشين عطر جورجينا رودريغيز الجديد من Laverne. العارضة جورجينا رودريغيز بدت متألقة في حفل إطلاق عطرها الجديد "سينس"، بإطلالة راقية وهادئة عبارة عن فستان ميدي باللون الأسود الموحد، مميز بأكمام طويلة وياقة �...المزيد

GMT 22:52 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

قبرص وجهة سياحية رومانسية لعشاق الطبيعة والهدوء
 صوت الإمارات - قبرص وجهة سياحية رومانسية لعشاق الطبيعة والهدوء

GMT 22:57 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار لتزيين الحمام بأسلوب عصري ومريح
 صوت الإمارات - أفكار لتزيين الحمام بأسلوب عصري ومريح

GMT 04:59 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 22:43 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

بالخطوات. هكذا يمكن قياس ضغط الدم بالمنزل بدون جهاز!

GMT 14:38 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

ديوان ولي عهد أبوظبي يحيي "يوم الشهيد" الخميس

GMT 02:08 2019 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة عمل الكشرى أسرع وأحلى من المحلات

GMT 07:09 2018 الأحد ,02 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي علي خلطات طبيعية من الفراولة لتفتيح البشرة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

استمتع بالمناظر الطبيعية الرائعة في دول البلطيق
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates