الأرصاد تتوقع ارتفاع الموج 14 قدمًا وتحذير من ارتياد البحر والقيادة بسرعات عالية
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الدولة تشهد أمطارًا رعدية وانخفاض الحرارة 10 درجات

"الأرصاد" تتوقع ارتفاع الموج 14 قدمًا وتحذير من ارتياد البحر والقيادة بسرعات عالية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الأرصاد" تتوقع ارتفاع الموج 14 قدمًا وتحذير من ارتياد البحر والقيادة بسرعات عالية

أمطارًا رعدية
أبو ظبي - سعيد المهيري


تشهد الدولة، منذ الأحد أمطارًا مختلفة الشدة على معظم مناطقها، كانت رعدية في بعض الأوقات وصاحبتها صواعق، مع انخفاض الحرارة بمتوسط 10 درجات، وارتفاع موج البحر ليصل إلى 14 قدمًا، فيما يستمر تأثر الدولة بحالة عدم الاستقرار الجوي ليكون الطقس غائمًا بوجه عام، مع سقوط الأمطار على مناطق متفرقة من الدولة، ويستمر الانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة، وتسود الدولة رياح شمالية غربية نشطة السرعة بوجه عام، وقوية على البحر، وتكون مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية أحيانًا، ويكون البحر مضطربًا إلى شديد الاضطراب في الخليج العربي، ومضطربًا في بحر عمان، خصوصًا ليلًا.
 وعزا المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل حالة عدم الاستقرار الجوي إلى امتداد منخفض في طبقات الجو منذ ليل الخميس الماضي، صاحبته تشكيلات من السحب تحركت مع المنخفض في اتجاه الدولة، قادمة من وسط وشمال السعودية، بالتزامن مع منخفض جوي آخر في طبقات الجو العليا، أدى إلى تطور السحب وسقوط أمطار مختلفة الشدة منذ أول من أمس، مشيرًا إلى أن كميات السحب ستقل اليوم مع استمرار هبوب الرياح النشطة، ما يؤدي إلى نشاط شديد في البحر يمثل خطورة على مرتاديه.
وأوضحت مصادر المركز أن الطقس اليوم سيكون غائمًا جزئيًا بوجه عام، وغائمًا أحيانًا على بعض المناطق الشمالية والشرقية، مع انخفاض آخر طفيف في درجات الحرارة، وتكون الرياح معتدلة إلى نشطة السرعة، وقوية أحيانًا على البحر، ومثيرة للغبار والاتربة على المناطق المكشوفة، ما يؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، ويكون البحر مضطربًا إلى شديد الاضطراب في الخليج العربي، ومضطربًا في بحر عمان.
وتوقعت أن يكون الطقس غدًا غائمًا جزئيًا بوجه عام، وازدياد كميات السحب، وسقوط أمطار خفيفة.
وفي الشارقة هطلت أمطار راوحت بين الغزيرة والمتوسطة، وتجمعت كميات كبيرة من المياه في بعض الشوارع، الأمر الذي أعاق حركة السير والمرور، إذ سحبت بلدية الشارقة كميات كبيرة من المياه، فيما أعلنت الشرطة عدم وقوع حوادث بليغة جراء الأمطار في مدينة الشارقة.
وأوضح مدير عام بلدية الشارقة رئيس لجنة طوارئ الأمطار، رياض عبدالله عيلان، أن اللجنة تابعت الأعمال الميدانية لفرق العمل المجهزة بجميع الآليات والمعدات والمضخات لضمان انسيابية تصريف المياه عن طريق فتحات صرف مياه الأمطار في الشوارع والميادين، وعملت على سحب مياه الأمطار من الطرق الرئيسة والمناطق التي توقع تجمع الأمطار بها، حيث عملت تلك الصهاريج على مدار الساعة لمنع تكدس مياه الأمطار في الشوارع، وضمان راحة وسلامة الجمهور، لافتًا إلى أن البلدية تستعين بالصهاريج التجارية إذا استدعى الأمر ذلك.
وفي رأس الخيمة تسببت الأمطار الغزيرة في تجمع المياه في الطرقات العامة الرئيسة، ما أدى إلى اغلاق الطرقات بشكل جزئي.
وتلقت شرطة رأس الخيمة أمس ستة بلاغات عن حوادث مرورية بسيطة في شوارع الإمارة، نتيجة انحراف المركبات عن مسارها، كما أغلق الطريق المؤدي إلى جبل جيس جزئيا حفاظًا على سلامة قائدي المركبات.
وأشار مدير إدارة الخدمات في دائرة الأشغال والخدمات العامة في رأس الخيمة، أحمد حمد الشحي، إلى أن الأمطار تجمعت في شارع “السفير مول” في منطقة الظيت، وشارع الوكالات، وطريق شارع كورنيش القواسم في مدينة رأس الخيمة.
وتابع أنه تم تشغيل مضخات سحب المياه في جميع المناطق السكنية والشوارع المنخفضة في الإمارة، لتفادي دخول مياه الامطار للمنازل السكنية المنخفضة عن سطح البحر، مشيرًا إلى أن الدائرة لم تتلقَ أي شكاوى من السكان تتعلق بدخول مياه الأمطار لمنازلهم.
وأدى تساقط الامطار الغزيرة إلى جريان كل من وادي البيح وغليلة ونقب، وشوكة، في المناطق الجبلية في شمال وجنوب إمارة رأس الخيمة، حيث تسبب جريان وادي البيح إلى قطع الطريق أمام حركة المركبات، فيما باشرت شرطة رأس الخيمة متمثلة في الجناح الجوي وإدارة المرور والدوريات بمراقبة الطرقات المؤدية إلى الأودية لضمان عدم وجود مركبات عالقة في الوديان خلال جريان مياه الأمطار.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأرصاد تتوقع ارتفاع الموج 14 قدمًا وتحذير من ارتياد البحر والقيادة بسرعات عالية الأرصاد تتوقع ارتفاع الموج 14 قدمًا وتحذير من ارتياد البحر والقيادة بسرعات عالية



GMT 16:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

4 كسوفات وخسوفات تشهدها دول عربية في 2024

GMT 12:07 2016 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

اكسيوم تطرح الهاتف هواوي Mate 8 الذكي في الإمارات

GMT 18:45 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

الشيخ خليفة بن طحنون يزور أسر الشهداء في العين

GMT 11:13 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

تعرف علي حقائق غريبة مرتبطة بالجنس الفموي

GMT 14:25 2017 الأحد ,08 كانون الثاني / يناير

لمياء فهمي عبد الحميد تبدو رائعة في أزياء سمر مبروك

GMT 06:58 2021 السبت ,16 تشرين الأول / أكتوبر

وائل كفوري يتعرض لحادث سير مروع

GMT 00:28 2019 السبت ,26 تشرين الأول / أكتوبر

عرض "ميكروباص وزمبلك" في نادي سينما الأطفال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates