اكتمال 11 مشروعًا بـ 79 مليون درهم تعزز مفهوم السعادة
آخر تحديث 21:59:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تسع حدائق جديدة في دبي بـ 77 مليونًا

اكتمال 11 مشروعًا بـ 79 مليون درهم تعزز مفهوم السعادة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اكتمال 11 مشروعًا بـ 79 مليون درهم تعزز مفهوم السعادة

بلدية دبي
دبي - صوت الإمارات

أنجزت بلدية دبي، 11 مشروعاً خدمياً خلال العام الجاري 2015، تبلغ قيمتها نحو 79 مليونا و220 ألف درهم، فيما تقوم حالياً بتنفيذ تسعة مشروعات حدائق وساحات شعبية في مناطق عدة في دبي، بقيمة 77 مليون درهم.

صرح بذلك مدير عام بلدية دبي حسين ناصر لوتاه ، وأوضح إن هذه المشروعات تتميز بأنها خدمية، نفذتها البلدية في إطار منهج إسعاد الإنسان في إمارة دبي، وإن معظمها يتعلق بحدائق وساحات شعبية في المناطق الجماهيرية، بحيث تخدم المناطق الشعبية، وتسهم في تحقيق مفهوم دبي السعادة بطبيعتها وطبيعية مزروعاتها والألعاب التي تحتويها، والتي يشرف عليها خبراء من البلدية، يراعون كافة معايير الأمن والسلامة للأطفال المستخدمين لها.

ولفت لوتاه، إن من المشروعات المسلمة، مشروع المرحلة الثالثة من حديقة القرآن الكريم، وبلغت كلفته حوالي 26 مليون درهم، وحديقة حي عود المطينة الأولى بكلفة 6 ملايين درهم، وتطوير حديقة العوير بـ 5 ملايين درهم، وإنشاء حديقة حي بالطوار الثانية، بكلفة قدرها 5 ملايين و287 ألف درهم.

وأضاف أن من بين المشروعات المنفذة أيضا، مشروع إنشاء حديقة حي في المنخول، بكلفة 4 ملايين درهم، وتطوير حديقة الهباب بـ 5 ملايين درهم، وإنشاء حديقة حي في الورقاء الثانية بـ 4 ملايين درهم، وإنشاء ساحة شعبية في البرشاء بمليون و250 ألف درهم.

وأشار إلى أن من بين المشروعات التي انتهت البلدية منها، مكاتب ومستودعات النيابة العامة، وبلغت تكلفة إنشائها حوالي 8 ملايين درهم.

وأوضح المهندس حسين ناصر لوتاه، أن من المشروعات التي تنفذها البلدية حاليا، مشروع حديقة النخيل، والذي تبلغ قيمته 21 مليوناً و377 ألف درهم، والمتوقع الانتهاء منه بداية ديسمبر القادم، ومشروع تطوير حديقة مشرف، المتوقع الانتهاء منه خلال يوليو الجاري، وتبلغ قيمته حوالي 6 ملايين و280 ألف درهم، وبلغت نسبة الإنجاز الفعلي فيه 90 %، ومشروع حديقة حي ند الشبا الثانية بكلفة 4.5 ملايين درهم، والمتوقع أيضاً الانتهاء منها في كانون الأول/ ديسمبر المقبل. وأيضا مشروع حديقة حي سكن عمال بالمحيصنة الثانية، والمتوقع الانتهاء منها في آب/  أغسطس المقبل، وتبلغ كلفتها 4 ملايين درهم.

وأوضح أن من بين المشروعات التي تنفذها البلدية حاليا، مشروع الساحة الشعبية في المحيصنة الأولى، والمتوقع الانتهاء منها في الربع الأول من العام القادم، بكلفة 2.5 مليون درهم، وأيضا مشروع الساحة الشعبية في الطوار الثانية، والمتوقع الانتهاء منها في شهر أيار/ مايو القادم، بكلفة 2 مليون درهم، ومشروع الساحة الشعبية بالورقاء الثالثة، وهي المرحلة الثانية بتكلفة حوالي 26 مليونا و700 ألف درهم، والمتوقع الانتهاء منها نهاية آذار/ مارس القادم.

وكشف مدير عام بلدية دبي، أن من بين المشروعات التي تنفذها البلدية حاليا، مشروع حديقة حي في القرهود، المتوقع الانتهاء منها بداية العام القادم، بكلفة 3 ملايين و480 ألف درهم، ومشروع حديقة في المزهر الثانية، ومن المتوقع استلام المشروع في أيار/ مايو المقبل، بكلفة حوالي 6 ملايين و300 ألف درهم.

نظمت بلدية دبي، ممثلة بإدارة النفايات، زيارات تكريم للشركات والمؤسسات التي تلتزم بمعايير الاستدامة البيئية في مواقعها، تقديراً لنجاحاتها وتميزها اللافت في تبني أفضل ممارسات الإدارة المتكاملة للنفايات. وقام فريق التوعية في مجال الإدارة المستدامة للنفايات، التابع للإدارة، بتكريم عدد من المؤسسات، كان آخرها متجر "إيكيا"، الذي تميز بتركيزه على مفهوم الاستدامة في كافة عملياتها، وقد اعتمدت إدارة النفايات عددا من المعايير لتكريم هذه المؤسسات

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اكتمال 11 مشروعًا بـ 79 مليون درهم تعزز مفهوم السعادة اكتمال 11 مشروعًا بـ 79 مليون درهم تعزز مفهوم السعادة



GMT 16:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

4 كسوفات وخسوفات تشهدها دول عربية في 2024

GMT 09:05 2013 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتمال أكثر من 80 % من مشروع برزان للغاز في قطر

GMT 17:32 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

نيرمين الفقي تظهر في قمة رشاقتها خلال تواجدها في "الجيم"

GMT 12:27 2013 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة أبوظبي الوطنية للطاقة تطور حقلاً في بحر الشمال

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

روسيا والصين توقعان اتفاق على شروط شراء وبيع الغاز الطبيعي

GMT 00:58 2016 الأربعاء ,09 آذار/ مارس

منصة " 360"eLearn تطلق البث التجريبي لقسم المدرسين

GMT 11:24 2013 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

السعودية للكهرباء توقع 8 عقود بقيمة 3.1 مليار ريال

GMT 12:50 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

عبير منير تكشّف عن طبيعة دورها في مسلسل "كارمن"

GMT 17:29 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مضاد حيوي قادر على قتل خلايا سرطان الثدي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates