انتعاش في السينما المصرية بعد ركود بسبب الأحداث
آخر تحديث 22:09:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عز وزينة يتنافسان بفلمين جديدين

انتعاش في السينما المصرية بعد ركود بسبب الأحداث

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انتعاش في السينما المصرية بعد ركود بسبب الأحداث

الفنانة زينة والفنان أحمد عز
القاهرة - مي البشير

أربع سنوات من الركود عاشها النشاط السينمائي، بعد أن اقتصر الإنتاج على عدد محدود من المنتجين، وذلك لخوف معظمهم من المجازفة في ظل الأحداث التي مرت بها مصر وعدة بلدان عربية، إضافة إلى عمليات القرصنة عبر الإنترنت على الأفلام.

لكن العام 2016 كان مختلفا؛ حيث شهد عودة النشاط السينمائي في مصر مرة أخرى، بعرض أكثر من 20 فيلما في دور العرض، وبدأ العام بعرض فيلمين في 6 كانون الثاني/ يناير؛ الأول "شكة دبوس"، والذي يقوم ببطولته خالد سليم ومي سليم، وهو من تأليف أيمن عبد الرحمن وإخراج أحمد عبدالله صالح وإنتاج شركة شادوز للفنان أحمد حلمي، والآخر فيلم "من ضهر راجل"  للفنان آسر ياسين ومحمود حميدة وياسمين رئيس، من إنتاج أحمد السبكي، وهو الفيلم المشارك في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الماضية، لكنه خرج من دون جوائز، ومع ذلك حقق الفيلم ردود فعل جيدة بعد عرضه على الجمهور.

ويشهد موسم منتصف العام عرض فيلم "كدبة كل يوم"، والذي من المقرر عرضه في 20 كانون الثاني/ يناير، والذي يشارك في بطولته شيرين رضا وعمرو يوسف وفاروق الفيشاوي والتونسية درة وإخراج خالد الحلفاوي، إضافة إلى مجموعة من أفلام الشباب؛ أولهم فيلم "أوشن 14" بطولة عمر مصطفى متولي وحمدي المرغني وبيومي فؤاد، وفي نهاية كانون الثاني/ يناير يعرض فيلم "الهرم الرابع"، والذي تقوم ببطولته مجموعة من الوجوه الشابة منهم تارا عماد وأحمد حاتم، وفيلم "حسن وبقلظ" بطولة علي ربيع وكريم فهمي ويسرا اللوزي يُعرض في التوقيت نفسه.

وفي موسم شم النسيم تُعرض أفلام يخوض أبطالها ثاني تجاربهم مع البطولة المطلقة، وتصادف أن هذه التجارب لأبناء عدد من الفنانين، وهم محمد عادل إمام بفيلمه "جحيم في الهند"، والفنان أحمد صلاح السعدني بفيلم "خمس خمسات خمسة" مع ريهام حجاج ، وأيضا الفنان أحمد عبدالله محمود بفيلم "حرام الجسد" مع ناهد السباعي، ويشهد هذا التوقيت عرض فيلم منة شلبة "نوارة" الذي حصلت منه على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان دبي السينمائي في دورته الأخيرة.

وتستقبل السينما عددا من البطولات النسائية؛ منها فيلم "اللي اختشوا ماتوا" للفنانة غادة عبد الرازق وعبير صبري واللبنانية مروى، وفيلم "اشتباك" للفنانة نيللي كريم، إلى جانب فيلم المخرج يسري نصرالله "الماء والخضرة والوجه الحسن"، والذي يقوم ببطولته كل من ليلى علوي ومنة شلبي وباسم سمرة، وتدخل الفنانة إلهام شاهين السباق باستعدادها لعرض فيلمها الجديد "يوم للستات" بطلةً ومنتجةً.

ويشهد الموسم الصيفي عودة لنجوم شباك السينما؛ حيث يشارك الفنان أحمد السقا والفنانة منى زكي من خلال فيلمهما الجديد "من 30 سنة" للمخرج عمرو عرفة، بينما يستعد الفنان أحمد عز لفيلمه الجديد "الخلية"، والذي سيجمعه بالفنانة هند صبري في ثاني تجربة لهما بعد فيلم "مذكرات مراهقة" منذ 15 عاما، كما يعود الفنان كريم عبدالعزيز بفيلم جديد يجهز له مع المنتج وائل عبدالله والمخرج أحمد علاء، وأيضا الفنانة زينة التي تخوض المنافسة بفيلم "قمر من بعيد."

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انتعاش في السينما المصرية بعد ركود بسبب الأحداث انتعاش في السينما المصرية بعد ركود بسبب الأحداث



درة تكشف عن إطلاق علامتها التجارية وأسرارها في عالم الموضة

الرياض - صوت الإمارات
النجمة التونسية درة سيكون الجمهور على موعد معها في مؤتمر "هي هب" 2024، حيث ستكشف النجمة الشهيرة عن تفاصيل إطلاق علامتها التجارية الجديدة وأسرارها في عالم الموضة والتمثيل، وسوف يعود "هي هَبْ"، بنسخته الرابعة إلى حي جاكس بالرياض من 30 أكتوبر إلى 3 نوفمبر 2024. وكعادته، سيجمع أشهر روّاد الصناعة العالميين والفنانين والمؤثّرين، إضافة إلى أهمّ دور الأزياء والعلامات التجارية العالمية، لاستكشاف ومناقشة أحدث توجّهات هذه الصناعة الحيوية ومن بين هؤلاء درة وفيفي عبده وشام الذهبي ويارا النملة والكسندر بن عمران وسالم قيسي وغيرهم من المؤثرين في عالم الموضة والفن والجمال، وبالتزامن مع الإعلان تفاصيل استضافة درة في "هي هب" نرصد لكم أجمل إطلالاتها التي تلائم المناسبات النهارية والمسائية. اللون الأسود يعتبر من بين الألوان التي ا...المزيد

GMT 20:16 2024 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

10 وجهات سفر بأسعار معقولة يمكنك زيارتها
 صوت الإمارات - 10 وجهات سفر بأسعار معقولة يمكنك زيارتها

GMT 20:10 2024 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح لتنظيف الأسطح الرخامية والحفاظ على لمعانها
 صوت الإمارات - نصائح لتنظيف الأسطح الرخامية والحفاظ على لمعانها

GMT 04:59 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

حافظ على رباطة جأشك حتى لو تعرضت للاستفزاز

GMT 07:01 2014 الأحد ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

اليابان تطلق المسبار "هايابوسا 2" لاستكشاف الفضاء الاثنين

GMT 11:15 2018 السبت ,20 كانون الثاني / يناير

جورج وسوف يُواجه أزمة جديدة مع صاحب منزله

GMT 15:37 2016 الإثنين ,21 آذار/ مارس

الحزب الحاكم في كازاخستان يحصل على 82,15%

GMT 02:41 2016 الإثنين ,01 شباط / فبراير

700 زائر لمعرض "فن وضوء" في الباحة

GMT 17:06 2017 الأحد ,24 كانون الأول / ديسمبر

"فيات كرايسلر" تستعد للكشف عن جيب شيروكي 2019 قريبًا

GMT 22:56 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

أوراوا الياباني بطل آسيا بعد فوزه على الهلال السعودي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates