سيف بن زايد يدعو لتضافر الجهود لتعزيز حماية النشئ
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سيف بن زايد يدعو لتضافر الجهود لتعزيز حماية النشئ

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سيف بن زايد يدعو لتضافر الجهود لتعزيز حماية النشئ

سيف بن زايد يدعو لتضافر الجهود لتعزيز حماية النشئ
ابوظبي - سعيد المهيري

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان أن نجاح الأوطان مرهون بتنشئة الأجيال الشابة فيها نشأة صحيحة.

وشدد على أهمية تضافر جهود قطاعات ومؤسسات المجتمع لتعزيز الحماية الضرورية للأبناء من المخاطر وتحفيزهم على الإبداع والابتكار والتميز في حياتهم العملية مع بدء العام الدراسي الجديد.

جاء ذلك خلال جولة قام بها في مدرسة حمدان بن زايد بأبوظبي في إطار برنامج خليفة لتمكين الطلاب الذي أشار إلى أنه يعزز العملية التعليمية والتربوية لمصلحة الطلاب ضمن توجيهات القيادة العليا، موضحا أنه نتاج تعاون 50 جهة اتحادية ومحلية ويقوم بأنشطة مكثفة لتعزيز الوعي والهوية الوطنية خلال العام الدراسي الحالي.

وأشاد خلال الزيارة بجهود وزارة التربية والتعليم ودور مجلس أبوظبي للتعليم في الاهتمام برعاية النشء تربويا وتعليميا وإحداث نقلة نوعية مميزة في منظومة التعليم بإمارة أبوظبي.

واطلع خلال الزيارة على مرافق المدرسة ومختبراتها العلمية وابداعات بعض الطلاب وتبادل معهم النقاش حول عدد من الظواهر العلمية وتجاربهم التي كشفت عن مواهب تبشر بمستقبل واعد.

كما التقى الطلاب في حصة الموسيقى واطلع على عروضهم الموسيقية وتعرف على خصائص المدرسة ضمن تصاميم مدارس المستقبل مبديا إعجابه بالتطور الذي تشهده المسيرة التعليمية بفضل دعم القيادة العليا.
وأشاد بإطلاق مجلس أبوظبي للتعليم الحملات التوعوية للطلاب وأبرزها حملة " رحلة اكتشاف الابتكار" وحملة "ويا_عيالنا" على مواقع التواصل الاجتماعي الموجهة لأولياء الأمور بهدف مساندة أطفالهم في جهدهم الابتكاري والتحفيز على محاولاتهم للابتكار والتي حازت إعجاب ومشاركة عشرات الآلاف من أولياء الأمور وأفراد المجتمع، مؤكدا أهمية تعاون جميع المؤسسات وأولياء الأمور مع أهداف الحملة النبيلة.
وقال إننا نستهدي بالرؤية الحكيمة لرئيس الدولة حين دعا إلى تقديم الدعم المطلق لمبادرات تفعيل دور المجتمع في الاهتمام بالتنشئة العلمية السليمة للأبناء ورعاية المبدعين من أبناء الوطن وتذليل العقبات كافة لتمكينهم من بلوغ المستويات العلمية المتقدمة بشتى مجالات الحداثة والتقانة والإبداع ليرفعوا راية بلادهم عاليا في مختلف المحافل الدولية".
وأضاف إن ما نراه اليوم من اهتمام مختلف الجهات المعنية بقطاع التعليم والنشء انعكاس حقيقي لوعي حكومتنا المتطلعة دوما إلى متطلبات المستقبل في رعاية الأبناء وإيجاد الحلول المبتكرة للتحديات لافتا إلى أن القيادة العليا سخرت جميع الإمكانات لبناء الإنسان الإماراتي وجعله قادرا على التنافس بثقة محليا وعالميا.

ورافق الشيخ سيف بن زايد خلال الجولة مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم الدكتورة أمل القبيسي والأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس اللجنة العليا اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي لبرنامج خليفة لتمكين الطلاب وعدد من كبار المسئولين في المجلس.

من جهتها أشادت الدكتورة أمل القبيسي بالدعم الكبير الذي يقدمه نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان للارتقاء بالمنظومة التعليمية في الدولة.

ووصفت زيارته لمدرسة حمدان بن زايد بأبوظبي تزامنا مع حملة "رحلة اكتشاف الابتكار" وحملة "ويا عيالنا" بالزيارة الاستثنائية مشيرة الى أنها تجسيد لحرص القيادة الرشيدة على توفير كل ما شأنه إيجاد جيل واع يحفظ مكتسبات الوطن، مؤكدة في الوقت نفسه أن هذه الزيارة الكريمة تحمل بين طياتها بشائر الخير والتفاؤل بعام دراسي ناجح حافل بالإنجاز والابتكار وتمثل حافزا للطلبة كي يبدعوا ويتفوقوا في دراستهم وتعد دافعا لتشجيع الطلبة نحو اكتشاف مهاراتهم وإبداعاتهم وفرصة ثمينة لأولياء أمور الطلبة لمشاركة أبنائهم في رحلة مستقبلهم وأن يكونوا معهم خطوة بخطوة في مسيرتهم التعليمية كما أنها تمثل دافعا للهيئات التدريسية والإدارية نحو تحقيق المزيد من التميز والريادة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيف بن زايد يدعو لتضافر الجهود لتعزيز حماية النشئ سيف بن زايد يدعو لتضافر الجهود لتعزيز حماية النشئ



GMT 01:00 2024 الأحد ,25 شباط / فبراير

طب جامعة الإمارات تنظم منتدى «يوم الأبحاث»

GMT 12:07 2016 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

اكسيوم تطرح الهاتف هواوي Mate 8 الذكي في الإمارات

GMT 18:45 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

الشيخ خليفة بن طحنون يزور أسر الشهداء في العين

GMT 11:13 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

تعرف علي حقائق غريبة مرتبطة بالجنس الفموي

GMT 14:25 2017 الأحد ,08 كانون الثاني / يناير

لمياء فهمي عبد الحميد تبدو رائعة في أزياء سمر مبروك

GMT 06:58 2021 السبت ,16 تشرين الأول / أكتوبر

وائل كفوري يتعرض لحادث سير مروع

GMT 00:28 2019 السبت ,26 تشرين الأول / أكتوبر

عرض "ميكروباص وزمبلك" في نادي سينما الأطفال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates