تعليمية أم القيوين تعلن زيادة المدارس لمواكبة تنامي السكان
آخر تحديث 22:08:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"تعليمية أم القيوين" تعلن زيادة المدارس لمواكبة تنامي السكان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "تعليمية أم القيوين" تعلن زيادة المدارس لمواكبة تنامي السكان

منطقة أم القيوين التعليمية
أم القيوين ـ صوت الإمارات

كشف القائم بأعمال مدير منطقة أم القيوين التعليمية سعيد بن حسين، عن خطط مستقبلية لزيادة المدارس في مختلف المراحل الدراسية، خاصة في منطقة السلمة التي تشهد كثافة في عدد السكان، بعد انتقال الأسر المواطنة الى مقار سكنهم الجديد، مبيناً أن أولياء أمور بدأوا يطالبون بضرورة زيادة عدد المدارس حتى تلبي العدد المتزايد من الطلبة المواطنين في الامارة.

ولفت إلى ان عدد المدارس في الإمارة يبلغ 27 مدرسة حكومية وخاصة منها 22 مدرسة حكومية و5 مدارس خاصة، اضافة الى 4 مراكز لتعليم الكبار، كما سيتم افتتاح مدرستين جديدتين خاصتين خلال العام الدراسي المقبل، موضحاً أن عدد المدارس الحكومية في منطقة السلمة 4 مدارس هي: روضة النرجس ومدرسة الابرق للتعليم الاساسي للبنات ومدرسة صفية الحلقة الثانية بنات ومدرسة السلمة للتعليم الثانوي.

وكان مواطنون في أم القيوين يقطنون في الامتدادات السكنية الجديدة، قد اشتكوا من عدم توافر مدارس حكومية وحتى خاصة، وكذلك رياض أطفال قريبة من مقار سكنهم، الأمر الذي يدفعهم الى ان يسجلوا أبناءهم في مدارس بعيدة عن مقار السكن ما يهدر أوقاتهم ويرهقهم ماديا، مبينين ان السلمة تضم فللاً لمواطنين ومجمعات سكنية تم إنشاؤها عن طريق برنامج الشيخ زايد للإسكان وخلافها من المجمعات السكنية إلا أنه ليس فيها مدارس حكومية ولا خدمات ترفيهية ولا أسواق كبرى. وأكدوا أن وجود مدارس قريبة من مقار سكنهم سيخدم شريحة كبيرة من المواطنين، إضافة الى أن ذلك الأمر يساعدهم في توصيل أبنائهم الى المدارس بأنفسهم.

من جهته أوضح المهندس يوسف جاسم المنصوري نائب مدير دائرة التخطيط والمساحة في أم القيوين، أن الدائرة خصصت أراضي بمنطقة السلمة والقرائن بمساحة مليون قدم مربع لإنشاء 3 مدارس حكومية بناء على طلب من منطقة أم القيوين التعليمية، وذلك بهدف استيعاب أعداد الطلبة المتزايد في تلك المناطق، إضافة الى انشاء صالة متعددة الأغراض، لافتا الى ان هناك امتدادات ومناطق عمرانية عديدة تشهدها أم القيوين، إضافة الى المجمعات السكنية في السلمة ومنطقة محمد بن راشد وخلافهما من المناطق والامتدادات الحديثة في مختلف أنحاء الإمارة، والتي تتطلب زيادة في عدد المدارس.

بدوره؛ قال المواطن فاضل عبيد من قاطني السلمة إن المنطقة أصبحت من المناطق المأهولة بالمواطنين، وإن هناك ندرة في المدارس لا تواكب العدد الكبير من المواطنين الذين انتقلوا اليها أخيرا، وكذلك لا تواكب الخدمات المتوفرة فيها، مبينا ان القيادة الرشيدة لم تقصر، إذ أنشأت العديد من المساكن للمواطنين وهيأت البنية التحتية، فاتسعت رقعة المساكن وامتدت لتشمل شعبيات جديدة ومناطق عديدة، مطالبا الجهات ذات الصلة، بانشاء المدارس في المنطقة نظرا لحاجتهم الى ذلك.

وأضاف إن منطقة السلمة لا توجد فيها مدارس للبنين لا للمراحل الأساسية ولا الإعدادية ولا الثانوية، وهناك فقط مدرسة ثانوية واحدة للبنات، كما أن المنطقة تفتقر الى المدارس الإعدادية للبنات، ما يجبر كثيرا من أولياء الأمور على تسجيل بناتهم في مدرسة الرملة الإعدادية، مبينا ان وقت وصول الطالب الى المدرسة يستغرق ساعة.

من جهته أشار المواطن عبدالله بن فاضل، إلى أن توفير المدارس بالقرب من سكن المواطنين يوفر الوقت والجهد بالنسبة للأفراد والجهات الناقلة للطلبة، خاصة في ظل زيادة الدوام المدرسي ساعة وفي ظل أجواء مرتفعة الحرارة، مبينا ان منطقة السلمة وما جاورها تعد أكثر منطقة مأهولة بالمواطنين الذين انتقلوا إليها حديثا بعد اكتمال منازلهم، كما أنها أكثر بيئة آمنة للطلبة لأنها بعيدة من سكن العمال، ومحاطة بكافة الخدمات منها: مستشفى الشيخ خليفة العام والمركز الثقافي وإدارة الدفاع المدني، وإدارة المرور والدوريات، كل ذلك يشجع على زيادة رقعة المدارس في الإمارة تيسيرا لأولياء الأمور.

طالب عدد من الآباء بضرورة وجود خدمات تتوافق مع تلك الطفرة، تلبي طموحاتهم، خاصة وأن القيادة الرشيدة لم تألُ جهداً لتوفير الحياة الكريمة للمواطنين وتذليل الصعاب التي تواجههم، مطالبين الجهات المختصة في الإمارة بتخطيط الأراضي لإقامة المدارس.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعليمية أم القيوين تعلن زيادة المدارس لمواكبة تنامي السكان تعليمية أم القيوين تعلن زيادة المدارس لمواكبة تنامي السكان



GMT 01:00 2024 الأحد ,25 شباط / فبراير

طب جامعة الإمارات تنظم منتدى «يوم الأبحاث»

GMT 17:50 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 11:57 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج السرطان الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 01:57 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

انشغالات متنوعة التي ستثمر لاحقًا دعمًا وانفراجًا

GMT 01:57 2015 السبت ,03 كانون الثاني / يناير

الفنانة مي كساب تصوّر مسلسل "مفروسة أوي"

GMT 01:19 2014 الثلاثاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

استعد لتسجيل أغاني قديمة وحديثة لألبومي الجديد

GMT 11:27 2016 الأربعاء ,27 كانون الثاني / يناير

جرأة وروعة الألوان في تصميم وحدات سكنية عصرية

GMT 22:04 2016 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

جزيرة مالطا درة متلألئة في البحر المتوسط

GMT 21:59 2013 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

نشطاء على الفيس بوك يقيمون يومًا ترفيهيًا للأطفال الأيتام

GMT 09:20 2016 الأحد ,03 إبريل / نيسان

متفرقات الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates