كلية إدارة الأعمال في جامعة أبوظبي تحصل على الاعتماد العالمي
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كلية إدارة الأعمال في جامعة أبوظبي تحصل على الاعتماد العالمي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كلية إدارة الأعمال في جامعة أبوظبي تحصل على الاعتماد العالمي

جامعة أبوظبي
أبوظبي - وام

سجلت جامعة أبوظبي إنجازا أكاديميا جديدا بحصول كلية إدارة الأعمال على الاعتماد الأكاديمي العالمي من اتحاد كليات إدارة الأعمال الجامعية المتقدمة والمتخصصة في منح الاعتماد الأكاديمي العالمي وضمان الجودة لكليات إدارة الاعمال في العالم " إي إي سي إس بي ".

وقد منح الاتحاد الكلية الاعتماد الأكاديمي العالمي لالتزامها بمنظومة متكاملة للتميز ترتكز على الكفاءة العالية في جودة وأساليب وطرق التدريس وطرح برامج ابتكارية خلاقة وتدشين علاقات راسخة ومتنامية مع قطاع الأعمال في المجتمع.

ويدفع هذا الاعتماد العالمي بكلية إدارة الأعمال في الجامعة إلى مصافي قائمة "كليات القمة" المتخصصة في الإدارة على مستوى العالم كواحدة من أفضل 5 بالمائة من كليات الإدارة المرموقة في العالم التي حصلت على هذا الاعتماد الأكاديمي العالمي.

وأكد سعادة علي سعيد بن حرمل الظاهري رئيس مجلس جامعة أبوظبي التنفيذي أن هذا الإنجاز العالمي الجديد يضاعف من مسئولية الجامعة تجاه مواكبة التميز وضمان الجودة في الأداء وطرق وأساليب التدريس والبرامج المطروحة والعلاقة مع المجتمع .

وقال " ان هذا الإنجاز يمثل اضافة نوعية لمسيرة التعليم العالي في الدولة ويترجم توجيهات قيادتنا الرشيدة متمثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله ..وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات ..وحرص سموهم على ضرورة بذل الجهد للوصول إلى الرقم الأول في مؤشرات التنافسية العالمية.

وأشار ابن حرمل إلى أن حصول الكلية على هذا الاعتماد الأكاديمي العالمي لبرامجها في البكالوريوس والماجستير والدكتوراة يترجم أيضا توجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس مجلس أمناء جامعة أبوظبي وحرص سموه على أن تكون جامعة أبوظبي في صدارة مؤسسات التعليم العالي المرموقة على مستوى العالم إذ تتشرف هذه الجامعة بأن تحمل اسم أبوظبي هذه العاصمة التي سجلت نموذجا فريدا في التنمية والنهضة الحضارية وأصبحت أحد مراكز الجذب العالمي الرائدة في مختلف مجالات التعليم والصحة والاقتصاد وغيرها من المجالات التنموية.

ولفت إلى أن هذا الاعتماد الأكاديمي العالمي إنما يأتي ليتوافق مع رسالة جامعة أبوظبي وحرصها على طرح برامج أكاديمية تواكب المعايير العالمية التي تأخذ بها الجامعات المرموقة وهيئات الاعتماد المتخصصة وتلبي من خلالها احتياجات أجندة السياسة العامة لحكومة إمارة أبوظبي ورؤيتها الاقتصادية 2030 خاصة أن الجامعة كانت قد جعلت من الحصول على الاعتماد الأكاديمي العالمي هدفا أساسيا ضمن خطتها الاستراتيجية الخمسية 2015 -2019 لما له من دور في تعزيز مكانة البرامج الاكاديمية وجودة مخرجاتها التعليمية.

من جانبه أشاد الدكتور نبيل إبراهيم مدير جامعة أبوظبي بهذا الإنجاز الذي حققته كلية إدارة الأعمال والذي تطلب جهدا استمر على مدار أربع سنوات ساهم فيها كل من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية بالكلية والطلاب والطالبات والخريجين في عملية السعي للحصول على الاعتماد الأمر الذي تطلب عملية مراجعة وتقييم وتطوير دقيقة لآليات عمل كلية إدارة الأعمال وذلك من خلال إعداد خطة متكاملة لمواكبة معايير الاعتماد والتي تتطلب بيئة تعليمية ذات جودة عالية وبرامج أكاديمية متميزة ومبتكرة وتواصل مع مؤسسات وقطاع الأعمال.

من جانبه لفت الدكتور جاكوب شاكو عميد كلية إدارة الأعمال بجامعة أبوظبي الى أن هذا الاعتماد الذي حازت عليه كلية إدارة الأعمال يرتقي بالكلية وبرامجها إلى مصاف البرامج العالمية المطروحة في أرقى مؤسسات التعليم العالي حول العالم حيث تطرح الكلية بكالوريوس إدارة الأعمال وبكالوريوس إدارة الأعمال في المحاسبة وبكالوريوس إدارة الأعمال في المالية وبكالوريوس إدارة الأعمال في إدارة الموارد البشرية وبكالوريوس إدارة الأعمال في الإدارة وماجستير في إدارة الأعمال مع تخصصات اللوجستيات وإدارة سلاسل الإمداد أو إدارة المشاريع أو إدارة موارد بشرية أوالمالية وماجستير في إدارة الموارد البشرية والدكتوراه في ادارة الأعمال.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كلية إدارة الأعمال في جامعة أبوظبي تحصل على الاعتماد العالمي كلية إدارة الأعمال في جامعة أبوظبي تحصل على الاعتماد العالمي



GMT 15:23 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

تغير المناخ المستمر يشكل خطرًا على التوازن البيئي للطيور

GMT 17:51 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أشهر المطاعم العربية الحلال في جنيف

GMT 18:46 2013 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

"سوني" تطرح بلاي ستيشن 4 في عدد من الدول

GMT 13:10 2013 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

انطلاق المؤتمر الدولي للحد من الزئبق

GMT 18:46 2017 الأربعاء ,01 شباط / فبراير

أفكار بسيطة لتجديد المنزل بأقل التكاليف الممكنة

GMT 23:13 2016 الإثنين ,18 إبريل / نيسان

الإضاءة الداخلية عنوان في هوية المكان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates