الصين تسيطر على «الشطرنج السريع» في كأس أمم آسيا
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الصين تسيطر على «الشطرنج السريع» في كأس أمم آسيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الصين تسيطر على «الشطرنج السريع» في كأس أمم آسيا

فرق الشطرنج السريع للرجال والسيدات
دبي -صوت الإمارات

وج منتخب الصين بكأسي الأمم الآسيوية لفرق الشطرنج السريع للرجال والسيدات التي أقيمت مساء أمس الأول بفندق نوفوتيل البستان في أبوظبي، ونظمها اتحاد الشطرنج، بالتعاون مع نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة وإشراف الاتحاد الآسيوي للعبة، ورعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي.

في بطولة الرجال، فاز منتخب الصين باللقب بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب فيتنام 3 - 1، وحل في المركز الثالث منتخب الهند بعد فوزه على منتخب إيران 3.5 مقابل نصف نقطة.

وفي بطولة السيدات، حصدت سيدات الصين اللقب عن جدارة بعد فوزهن الساحق على فتيات أوزبكستان 4 نقاط من دون رد، وجاءت سيدات الهند في المركز الثالث بعد فوزهن على منتخب كازاخستان بنتيجة 2.5 مقابل 1.5.

من ناحيته، أكد المستشار سعيد المقبالي رئيس اتحاد الشطرنج أنه وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد لديهم ثقة كبيرة بشباب وشابات الإمارات لإدارة البطولة، مستندين في ذلك على مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، باختيار الشباب ضمن حكومة الدولة، وفي عمر أقل من 25 وحتى 40 عاماً، وهي الخطوة الرائدة التي كانت محل تقدير وإشادة محلياً وعالمياً، في إطار المبادرات المبتكرة والمتميزة التي اعتاد سموهما إطلاقها، في تأكيد واضح للرؤية المستقبلية الثاقبة لقيادات الدولة وثقتهم الكبيرة في الشباب.

وطالب المقبالي بإعطاء الشباب الفرصة لإبراز قدراتهم، مشيراً إلى أن هذه البطولة تمت إدارتها وتنظيمها من مجموعة من الشباب، تم تزويدهم بالثقة المطلقة ومنحهم الصلاحيات كافة من اجل أن ينطلقوا في عملهم، ويقدموا أفضل ما لديهم، من خلال تولي زمام بطولة قارية مهمة، يشارك بها 175 لاعباً ولاعبة من 22 دولة.

وأضاف: «الشباب يتمتعون بخصوصية تتعلق بطرق تفكيرهم المتطورة، وتفاعلهم الكبير مع التكنولوجيا وانفتاحهم على العالم، وفي الاتحاد ندعم الجميع ونثق بكل شخصية خلاقة ومبتكرة وتبحث عن التميز والإنجاز»، مشيداً بالتنظيم العالي للبطولة وبالدور الكبير الذي تقوم به اللجان والأعضاء العاملين بها من الشباب وإتاحة الفرصة لمن يرغب في الترشح إلى مثل هذه المناصب والعمل التطوعي لخدمة بلد العطاء الإمارات، والذي يمثل فرصة ذهبية، وفي الوقت ذاته، مسؤولية وتحدياً.

وأعرب المقبالي عن رضاه التام عن نتائج لاعبي ولاعبات المنتخب في البطولة والتي وصفها بالإيجابية، مشيداً بالدور المهم الذي يقوم به الحكم الإماراتي، وحصوله على الثقة الآسيوية الكبيرة لتحكيم كبرى بطولات القارة.

وأشاد المقبالي بقوة المنافسات التي شهدتها بطولتي الرجال والسيدات، موجهاً الشكر إلى الجهات الراعية للحدث الآسيوي، وفي مقدمتها وزارة شؤون الرئاسة، ومجلس أبوظبي الرياضي، واتصالات، ومصرف أبوظبي الإسلامي، وبنك أبوظبي الوطني، وبنك أبوظبي التجاري، والقيادة العامة لشرطة أبوظبي، وجميع الرعاة، على دعمها الدائم ومساهماتها البارزة في التميز التنظيمي للبطولة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصين تسيطر على «الشطرنج السريع» في كأس أمم آسيا الصين تسيطر على «الشطرنج السريع» في كأس أمم آسيا



GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 02:36 2014 الجمعة ,12 أيلول / سبتمبر

"سوني" تزود بلاي ستيشن 4 باللغة العربية

GMT 02:11 2016 الأحد ,31 كانون الثاني / يناير

تخفيضات PSN Flash كبيرة قادمة هذا الأسبوع

GMT 04:45 2021 الجمعة ,15 كانون الثاني / يناير

تويتر" تعلّق حساب لقاح "سبوتنيك V" الروسي المضاد لكورونا

GMT 01:03 2015 السبت ,03 كانون الثاني / يناير

"شو الكلمة " لعبة عربية جديدة شبيهة بـ "Charades"

GMT 20:57 2013 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة أم القرى تمنح فرصًا إضافية لطلاب دراسات عليا

GMT 01:09 2013 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

"نوكيا" و"إل جي" و"سوني" مستمرون في سوق الحواسب اللوحية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates