مشاركة لدوائر حكومة دبي في معرض  إكسبو ذوي الإعاقة 2016
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مشاركة لدوائر حكومة دبي في معرض " إكسبو ذوي الإعاقة 2016 "

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مشاركة لدوائر حكومة دبي في معرض " إكسبو ذوي الإعاقة 2016 "

معرض " إكسبو ذوي الإعاقة 2016 " .
دبي – صوت الإمارات

تستضيف دبي خلال الفترة من 9 إلى 11 فبراير المقبل فعاليات معرض " إكسبو ذوي الإعاقة 2016 " الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات .

و يستهدف المعرض - الذي يعتبر الأكبر من نوعه في الشرق الاوسط - استقطاب الشركات الدولية لعرض منتجاتها وحلولها الذكية لجعل حياة ذوي الاعاقة أكثر راحة وسهولة بالإضافة الى التعرف على أفضل الممارسات العالمية على هذا الصعيد.

ويشهد المعرض - الذي يقام في مركز دبي الدولي - مشاركة واسعة لدوائر حكومة دبي التي تعمل على الارتقاء الدائم بنوعية الخدمات التي توفرها للمتعاملين من ذوي الاعاقة تلبية لرؤية حكومة دبي بجعل الإمارة مدينة صديقة لذوي الاعاقة في العام 2020 وايمانا بدورها كشريك أساسي في تحقيق هذه الرؤية وجعلها حقيقة على أرض الواقع.

وقال معالي حميد محمد القطامي رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة بدبي إن إمارة دبي نجحت في تقديم نموذج عالمي للتعامل مع ذوي الإعاقة وأنجزت حزمة من النظم التي تكفل توفير الرعاية الكاملة وتمكين ذوي الإعاقة من الإندماج في المجتمع ومواقع الإنتاج المختلفة والإسهام بفاعلية في تطور مدينة دبي وازدهارها وذلك وفق ما تحظى به فئة ذوي الإعاقة من اهتمام خاص ورعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " وضمن توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي في شأن تحويل دبي لتكون مدينة صديقة لذوي الإعاقة بحلول عام 2020 .

وأكد معاليه أن هيئة الصحة بدبي وضمن رؤية واستراتيجية دبي لذوي الإعاقة تولي هذه الفئة المهمة أولوية خاصة في استراتيجية التطوير الجديدة وأنها لن تدخر وسعا في توفير أعلى مستويات الخدمات الطبية التي تتناسب مع ظروفهم الصحية وتحقق رضاهم وثقتهم .. موضحا أن استراتيجية الهيئة اشتملت على حزمة من البرامج المتقدمة التي تحقق الصحة والسعادة لذوي الإعاقة منها برامج الكشف المبكر عن الإعاقة المتصلة ببرامج صحة الطفل والتي تضم مجموعة من الخدمات الإلكترونية من بينها ما هو مختص بمقدمي الخدمات من الطواقم الطبية والتمريضية حول الإعاقات المختلفة لدى الأطفال .

و لفت معالي القطامي إلى أن برنامج التشخيص والتدخل المبكر لذوي الإعاقة وما يصاحبه من افتتاح مركز متخصص في مستشفى الجليلة يأتي للوصول إلى أعلى درجات الجودة والتميز في خدمات ذوي الإعاقة فضلا عن باقة التطبيقات الذكية لخدمات ذوي الإعاقة بوجه عام .. مشيرا إلى أن الهيئة تعمل على وضع سياسة للدمج لضمان حقوق ذوي الإعاقة وتنفيذ متطلباتهم على الوجه المرجو مع منحهم الأولوية في الحصول على الخدمات الطبية المتنوعة .

من جانبها وانطلاقا من حرصها على دعم المجتمع وفئاته وشرائحه المختلفة تحرص بلدية دبي على تنفيذ العديد من المبادرات المجتمعية حيث تعتبر إحدى أهم أولويات العمل البلدي كونها جهة رئيسية ولديها من الإمكانيات ما يؤهلها للريادة في هذا الجانب سواء البشرية أم الفنية أم المادية وأطلقت مبادرات عديدة لدعم المشاريع الخيرية ومبادرات تطوعية وإنسانية ومبادرات مشاركة في التدريب والتعليم ومبادرات لدعم الرياضة والنشاطات الثقافية.

و أوضح المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي أن البلدية كانت سباقة في طرح المبادرات المجتمعية وربطها بالخطة الاستراتيجية للبلدية حيث تتولى مسؤولية الارتقاء بمبادئ وممارسات المسؤولية الاجتماعية المؤسسية تجاه المجتمع بهدف تطوير البلدية لتصبح أكثر ابتكارا وإنتاجية وتنافسية كما تقوم البلدية بدراسة آراء أفراد المجتمع اتجاه خدماتها المجتمعية وتضع خطط بناء على هذه الآراء والاحتياجات وتقوم دائما بتقييم هذه المبادرات والتوجه إلى شرائح مختلفة لتعميم الاستفادة المجتمعية منها .. مشيرا إلى أن هذه المبادرات لا تتعلق غالبا بالمهام والخدمات الرئيسية التي تقدمها البلدية بل تتنوع بخدمات مجتمعية مختلفة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشاركة لدوائر حكومة دبي في معرض  إكسبو ذوي الإعاقة 2016 مشاركة لدوائر حكومة دبي في معرض  إكسبو ذوي الإعاقة 2016



GMT 12:07 2016 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

اكسيوم تطرح الهاتف هواوي Mate 8 الذكي في الإمارات

GMT 18:45 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

الشيخ خليفة بن طحنون يزور أسر الشهداء في العين

GMT 11:13 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

تعرف علي حقائق غريبة مرتبطة بالجنس الفموي

GMT 14:25 2017 الأحد ,08 كانون الثاني / يناير

لمياء فهمي عبد الحميد تبدو رائعة في أزياء سمر مبروك

GMT 06:58 2021 السبت ,16 تشرين الأول / أكتوبر

وائل كفوري يتعرض لحادث سير مروع

GMT 00:28 2019 السبت ,26 تشرين الأول / أكتوبر

عرض "ميكروباص وزمبلك" في نادي سينما الأطفال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates