دبي للهيئات الاقتصادية يختتم جولة ترويجية في شيكاغو
آخر تحديث 22:08:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"دبي للهيئات الاقتصادية" يختتم جولة ترويجية في شيكاغو

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "دبي للهيئات الاقتصادية" يختتم جولة ترويجية في شيكاغو

مركز دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية
دبي ـ وام

اختتم مركز دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية جولة ناجحة شملت كلا من الولايات المتحدة الأمريكية وبلجيكا هدفت الى الترويج لدبي كوجهة إقليمية رائدة للهيئات الاقتصادية ولمركز دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية كبوابة لهذه الهيئات في سوق المنطقة.

تضمنت الجولة الترويجية عقد طاولتي نقاش مستديرتين في شيكاغو وواشنطن بحضور أكثر من 50 مشاركا من ممثلي الهيئات الاقتصادية الأمريكية حيث تمحورت النقاشات حول إبراز أهمية دبي ومزاياها الجاذبة للهيئات الاقتصادية المتخصصة.

وكان مركز دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية قد اطلق بداية العام 2014 بعد توقيع مذكرة تفاهم بين غرفة تجارة وصناعة دبي ودائرة السياحة والتسويق التجاري ومركز دبي التجاري العالمي بهدف استقطاب وترخيص الهيئات الإقليمية والدولية وتقديم المساعدة لتأسيسها أو فتح فروعها أو مكاتبها الرئيسية في الإمارة بالتنسيق مع الجهات الحكومية لما يضيفه تواجدها في الإمارة من أهمية في دعم مركز الإمارة الإقليمي والعالمي نظرا لما تتمتع به من خبرات وإمكانيات فنية في مجال اختصاصها.

وشهدت الجلستان النقاشيتان اللتان أقيمتا تحت عنوان "فرص الأعمال المستدامة في شبه الجزيرة العربية" كلمات من الرابطة الأمريكية لمدراء الجمعيات والسيد حسن الهاشمي عضو اللجنة التنفيذية لمركز دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية والسيد ستين جاكوبسين مدير فعاليات دبي للأعمال بدائرة السياحة والتسويق التجاري في حين استعرض دايفيد ماكادم الرئيس التنفيذي لمجلس الشرق الأوسط لمراكز التسوق وعدد من مسؤولي الهيئات التي تأسست في دبي أو سبق لهم العمل في الامارة أبرز فرص الأعمال المتاحة أمام الهيئات الاقتصادية.

كما شارك مركز دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية في القمة الأوروبية الثالثة للهيئات الاقتصادية والمهنية التي أقيمت في العاصمة البلجيكية بروكسل والتي جذبت أكثر من 100 من صن اع القرار والمسؤولين في الهيئات الاقتصادية الأوروبية للحديث حول مواضيع تشمل الحوكمة والاتصال وإدارة الهيئات وتنظيمها وتمويلها.

واستعرضت جلسات القمة الفرص للهيئات الاقتصادية الأوروبية الراغبة بالتوسع خارج نطاقها الإقليمي إلى الأسواق الدولية حيث برز الاهتمام بدبي من جميع الهيئات الاقتصادية المشاركة كوجهة هامة لهذه الهيئات الراغبة بدخول أسواق عالمية جديدة.

وقد رعى مركز دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية هذه القمة كشريك حيث برز الإقبال في الاستفسار عن خدمات المركز والفرص التي توفرها دبي لهذه الهيئات ..كما عقد المركز اكثر من 50 اجتماعا مع ممثلي الهيئات الأوروبية الذين استفسروا عن مركز دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية وشروط ومتطلبات التسجيل والانضمام إليه خلال الجولة الترويجية الحالية.

ونظم المركز على هامش هذه المشاركة طاولة نقاش مستديرة جمعت الهيئات المهتمة بدبي للإجابة على استفساراتها وتعريفها ببيئة الأعمال ومتطلبات الانضمام للمركز وذلك في إطار أهداف الزيارة الترويجية لجذب الهيئات الاقتصادية الرائدة إلى دبي.

وأكد الهاشمي ان الجولة حققت نجاحا كبيرا بعقد اجتماعات مع أكثر من 100 هيئة مشاركة في هذه الفعاليات ..معتبرا أن الهدف من هذه الجولة الترويج للمركز واستعراض مزايا بيئة الأعمال في دبي ومكانة الإمارة كبوابة لأسواق المنطقة مؤكدا ان الولايات المتحدة الأمريكية وبلجيكا تعتبران مركزين عالميين للهيئات الاقتصادية والمهنية وبالتالي فإن اهتمامنا يتركز في تعزيز مكانة دبي كمركز إقليمي للهيئات الاقتصادية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال ان مركز دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية يشكل مبادرة قي مة تهدف لترسيخ مكانة دبي كوجهة أساسية للهيئات الاقتصادية العالمية حيث نجح المركز حتى الآن في استقطاب عدد من الهيئات الاقتصادية التي ستعزز من أداء وتنافسية عدد من المجالات والقطاعات الاقتصادية في دبي.

وأكد عضو اللجنة التنفيذية لمركز دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية الاهتمام بجذب الهيئات الاقتصادية التي تخدم اقتصاد دبي والمنطقة وخصوصا العاملة في مجالات تقنية المعلومات والسفر والسياحة والتقنية الخضراء والخدمات اللوجستية والصناعة ..مشيرا إلى ان هذه الجولة الترويجية الخارجية للمركز هي الـ 12 منذ إطلاقه حيث لمسنا اهتماما متزايدا من الهيئات الاقتصادية لافتتاح فروع لها في دبي.

وقال ستين جاكوبسين مدير فعاليات دبي للأعمال بدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي " بفضل الترويج المكثف الذي قمنا به طوال العام الماضي أصبحت الجمعيات والهيئات الدولية العالمية تعترف الآن بأن مركز دبي للجمعيات والهيئات الدولية هو منصة مثالية تساعدها على النمو .. وفي هذا الإطار تسعى هيئات عالمية عديدة للاستفادة من الفرص التي يوفرها مركز دبي للجمعيات والهيئات الدولية باعتباره منصة اقليمية هامة وذلك بهدف تعزيز تواجدها في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط وزيادة عدد أعضائها وتنمية شراكاتها الاستراتيجية وإيجاد فرص تمويل جديدة وإنشاء فروع محلية واقليمية".

ويوفر مركز دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية بيئة رسمية للهيئات لتأسيس تواجد لها في دبي مما سيسمح لممارسي مهنة ما في قطاع او مجال معين مسجل في الإمارة من تكوين جمعية قائمة على مبدأ العضوية كما يوفر مركز دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية الأطر اللازمة للهيئات الدولية لافتتاح مكاتب تمثيل إقليمية لها في دبي لممارسة أعمالها في الإمارات وانطلاقا منها إلى أماكن أخرى في العالم.

وبالنسبة للهيئات الاقتصادية المختلفة فإن عملية الإنتقال الى دبي تتضمن العديد من الميزات تضاف الى كون دبي مدينة عصرية تقع على مفترق طرق بين اوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا ووجود فرص تجارية متعددة حيث يقدم مركز دبي للهيئات الإقتصادية والمهنية الدعم العملي عن طريق تقديم مكاتب في برج الشيخ راشد والدخول الى عدد من المرافق التابعة لنادي التجارة العالمي وكلاهما يقع في مركز دبي التجاري العالمي مركز الفعاليات والمعارض الرائد في المنطقة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي للهيئات الاقتصادية يختتم جولة ترويجية في شيكاغو دبي للهيئات الاقتصادية يختتم جولة ترويجية في شيكاغو



GMT 01:32 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

طالبات مواطنات يبتكرن جهازًا للوقاية من الحريق

GMT 05:07 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الفيصلي يقف على أعتاب لقب الدوري الأردني

GMT 08:12 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

اكتشفي أفكار مختلفة لتقديم اللحوم والبيض لطفلكِ الرضيع

GMT 04:05 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

فريق "العين" يتوّج بطلًا لخماسيات الصالات للصم

GMT 04:55 2020 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

أحمد زاهر وإبنته ضيفا منى الشاذلي في «معكم» الجمعة

GMT 18:24 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مجوهرات "شوبارد"تمنح إطلالاتك لمسة من الفخامة

GMT 05:40 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

هبوط اضطراري لطائرة متوجهة من موسكو إلى دبي

GMT 22:49 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

منزل بريستون شرودر يجمع بين التّحف والحرف اليدوية العالمية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates